الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.01.2015 3:44 في :

متابعة: بلال مصطفى/نادي الريان//
تعاقد نادي الريان مع المهاجم الدولي الأوكراني ماركو ديفيتش قادماً من فريق روبين كازان الروسي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة في صفقة قوية مع مهاجم من طراز عالي.

وجرى توقيع العقد في حضور سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي الريان ، ويلعب ديفيتش في العديد من المراكز ، وهو أحد العناصر القوية في منتخب أوكرانيا، ويتميز بأنه لاعب هداف.

ووقع اللاعب على عقد انتقاله للرهيب الرياني في حضور راشد آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة النادي وعلي بن ظافر الاحبابي أمين السر المساعد، والشيخ عبدالعزيز بن سعود بن خالد آل ثاني.

ماركو ديفيتش : هدفي الصعود بالريان لدوري النجوم

وأكد اللاعب ماركو ديفيتش بأنه تعاقد مع الريان من أجل مساعدة الفريق في تحقيقه هدفه هذا الموسم وهو الصعود لدوري نجوم قطر.

وقال ديفيتش: فترة إعارتي للريان هي بمثابة اختبار بالنسبة لي ، حيث سأحاول خلالها تقديم أفضل ما لدي من أجل مساعدة الفريق واللاعبين على تحقيق هدف النادي، لذا الفترة المقبلة ستحتاج لعمل كبير من أجل النجاح في هذا الاختبار.

وأضاف: جمعت بعض المعلومات المهمة عن نادي الريان، فهو اسم كبير في كرة القدم القطرية ، ولعب له العديد من النجوم العالمية أمثال الاسباني فرناندو هيرو والأرجنتيني لوتشو جونزاليس الذي يلعب حالياً في صفوف الفريق.

وأشار إلى أنه يسعى للاندماج سريعا مع الفريق واللاعبين من أجل احراز الأهداف وصناعة الأهداف التي تساعد الرهيب لتحقيق هدفه والصعود لدوري النجوم مرة أخرى .

big_1422117054
ماركو ديفيتش في سطور

ماركو ديفيتش مهاجم منتخب أوكرانيا من (مواليد 27 أكتوبر 1983) لاعب كرة قدم أوكراني ذو أصول صربية يجيد اللعب في العديد من المراكز أخر فريق لعب له هو روبين كازان الروسي.

هو الهداف التاريخي لفريق ميتاليست خاركيف الأوكراني بتسجيل 84 هدفاً في بطولة الدوري ، كما أنه الهداف السادس في تاريخ الدوري الاوكراني بتسجيل 90 هدفاً في بطولة الدوري.

مثل المنتخب الاوكراني منذ عام 2008 ولعب معه حتى الان 35 مباراة سجل خلالها 7 أهداف، وحصل ماركو على لقب هداف الدوري الاوكراني في موسم 2007-2008 بتسجيله 19 هدفاً.

بدأ مشوراه في الدوري الصربي في موسم 2000 ولعب لثلاثة اندية قبل أن ينتقل للدوري الاوكراني الذي شهد تألقه الكبير.

خاصة مع فريق ميتاليست خاركيف، ولعب لثلاثة فرق في الدوري الاوكراني وهي شاختار دومينيك و ميتاليست خاركيف و لوتسك.

وانتقل ماركو للعب في الدوري الروسي مع فريق روبين كازان مع بداية هذا الموسم، قبل أن يتم اعارته للريان ، وماركو طوله 185 سم ووزنه 74 كجم، وأحد العناصر المميزة داخل المنتخب الاوكراني.

big_1422114149