الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 23

رانغسيت AFC- فرض التعادل الإيجابي 2/2 نفسه على نتيجة لقاء منتخبنا الأوليمبي ونظيره السوري في اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس على ستاد ثاماسات في رانغسيت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وسجل يوسف عبدالرزاق (1) والسوري يوسف محمد (22 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي قطر، في حين أحرز عبد الرحمن بركات (31) وعلاء الدين دالي (90+4) هدفي سوريا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز السعودية على اليابان 2-1 على ذات الملعب.

وتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من سوريا وقطر، في حين بقي رصيد اليابان خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي السعودية مع قطر، وسوريا مع اليابان.

وجاءت البداية سريعة من منتخب قطر الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عندما أرسل عمرو عبدالفتاح تمريرة عرضية أخفق الحارس السوري وليام غنام في السيطرة عليها لتسقط الكرة أمام يوسف عبدالرزاق الذي تابعها في الشباك.

ورد منتخب سوريا عبر رأسية عبدالرحمن بركات التي مرت بجوار القائم، في حين انطلق القطري هاشم علي في الجهة اليسرى وسدد محاولة أبعدها الحارس غنام إلى ركلة ركنية (8).

وكاد منتخب سوريا يسجل هدف التعادل في الدقيقة 17 عندما تابع محمد كامل الكرة المرتدة من الدفاع القطري وسددها خطيرة بجوار القائم.

ووسط محاولات منتخب سوريا، ارتكب دفاع الفريق غلطة ثانية بعدما انطلق القطري همام الأمين في الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية حاول المدافع يوسف محمد إبعادها ولكنه وضعها بالخطأ في مرمى فريقه (22).

ولكن المنتخب السوري نجح في تقليص الفارق عندما نفذ محمد كامل ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى ارتقى لها عبد الرحمن بركات ولعبها برأسبه في الشباك (31).

وواصل منتخب سوريا محاولة الضغط من أجل تسجيل التعادل في الدقائق المتبقية، ولكن دون أن ينجح في صنع فرص خطرة أمام المرمى.

وبدأ الشوط الثاني بوتيرة بطيئة، حيث كانت أولى المحاولات على المرمى في الدقيقة 56 بعدما تهيأت الكرة أمام البديل عبد القادر عدي ليسددها من اللمسة الأولى خطيرة بجوار القائم.

وضاعت فرصة ثانية عندما انطلق زكريا حنان في هجمة سريعة ومرر الكرة على الجهة اليمنى أمام بركات في مواجهة المرمى ولكنه سدد بجوار المرمى.

وكاد منتخب قطر يسجل الهدف الثالث عندما مرر البديل عبد الرحمن مصطفى تمريرة بينية إلى هاشم علي في مواجهة المرمى، ولكن الحارس غنام تألق في التصدي للكرة التي ارتدت أمام يوسف عبدالرزاق الذي سدد في جسد المدافع السوري (73).

ولم تشهد الدقائق المتبقية الكثير من الفرص أمام المرمى، حيث ركز منتخب قطر على الإغلاق الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة، والتي سجل من خلال إحداها هدفاً بواسطة يوسف عبدالرزاق، وأُلغي بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة وجود حالة تسلل.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن منتخب قطر حصد النقاط الثلاث، سجل منتخب سوريا هدف التعادل عندما خطف محمد الحلاق الكرة من مدافع قطر وتقدم في الجهة اليسرى قبل أن يرسل تمريرة عرضية متقنة على باب المرمى إلى البديل الآخر علاء الدين دالي الذي حولها في الشباك (90+4).

ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.