الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.10.2015 20:45 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب/

خسر منتخبنا العنابي الأوليمبي لكرة القدم أولى مبارياته بدورة الألعاب الخليجية “الدمام 2” من نظيره البحريني بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء اليوم على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام .
أحرز هدف العنابي الوحيد مشعل الشمري فى الدقيقة 73 ، فى حين سجل هدفي البحرين محمد الحردان من ضربة جزاء فى الدقيقة 65 ، ومحمد مرهون فى الدقيقة 70 .
وبهذه النتيجة رفع الأحمر البحريني رصيده إلى 4 نقاط متصدراً بها المنافسة فى حين ظل العنابي بدون نقاط وتبقي له مواجهة اخيرة امام الاخضر السعودي صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة وذلك يوم الاثنين المقبل.
والتي ستحدد البطل بين السعودية والبحرين بينما يلعب منتخبنا على المركزين الثاني والثالث ، حيث تجري المباريات في منافسات كرة القدم بنظام الدوري من دور واحد والحائز على أكبر عدد من النقاط سيتوج باللقب .
الشوط الأول
حفلت المباراة بالعديد من الفرص الضائعة من الفريقين ولكن لم تكن الخطورة متواصلة على المرميين الشوط الاول ، وبدأ العنابي فى فرض سيطرة على مجريات اللعب وكاد لاعبه عبد الرحمن عناد ان يسجل الهدف الاول فى الدقيقة 7 .
إثر تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن يوسف حبيب حارس منتخب البحرين نجح فى التصدي للكرة ببراعة وأخرجها بعيدا عن مرماه.
وفي المقابل لم ينجح الاحمر البحريني فى الوصول لمرمي منتخبنا نظرا للضعط المواصل لمنتخبنا عليه فى منتصف ملعبه وفى الدقيقة 16 كاد مشعل الشمري لاعب العنابي ان يحرز هدف السبق .
وذلك من خلال تسديدة صاروخية من خارج منطقة المناورات لكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات ليظل التعادل السلبي هو سيد الموقف.
وسيطرت الخشونة على مجريات اللعب مما اضطر حكم المباراة السعودي عبد الرحمن السلطان من اشهار بطاقاته الصفراء فى وجه لاعبي الفريقين.
وذلك فى الوقت الذي فرض فيه العنابي سيطرة على مجريات اللعب، حيث وصل منتخبنا لمرمي الاحمر البحريني اكثر من مرة لكن اللاعبين افتقدوا اللمسة الاخيرة .
وفى المقابل اعتمد المنتخب البحريني على الهجمات المرتدة السريعة، على امل خطف هدف فى ظل الضغط العنابي المتواصل لكنه لم يستطع تحقيق هدفه .
نظرا للتركيز الشديد والتنظيم الجيد من قبل منتخبنا القطري، ظل الوضع كما هو عليه حتي أطلق حكم المباراة صفارتة معلنا عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
شوط الحسم
جاء الشوط الثاني على نفس الوتيرة التى انتهي بها نظيرة الاول فلم تشهد الدقائق الاولي من الشوط اي معالم للخطورة على الرغم من المحاولات المكثفة من كلا الفريقين لتسجيل هدف السبق كي تزداد المباراة اثارة.
احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب البحريني فى الدقيقة 65 بعد ان قام مدافع العنابي حمد الكربي بعرقلة مهاجم البحرين مجتبي محمد ، تقدم للتسديدة اللاعب محمد حردان الذي نجح فى اسكان الكرة الشباك العنابية ليتقدم الاحمر بهدف دون رد لمنتخبنا.
واصل النتتخب البحريني صحوته الهجومة ونجح فى تسجيل الهدف الثاني فى الدقيقة 70 عن طريق اللاعب محمد مرهون اثر تسديدة من ضربة حرة مباشرة لم ينجح حارس منتخبنا ساطع عبد الناصر في التصدي لها لتسكن شباكه لتصبح النتيجة 2-0 للاحمر .
شعر منتخبنا بالخطورة على مرماه مما قام مدربه عبد الرزاق هديدر باعطاء تعليمات بغلق المنطقة الخلفية واللعب على المرتدات على امل احراز هدف وبالفعل جاء التعليمات صائبه.
حيث نجح مشعل الشمري من تقليص الفارق فى الدقيقة 73 اثر تحويله عرضية زميله ناصر ابراهيم برأسه فى الشباك لتصبح النتيجة 2-1 للبحرين.
حاول منتخبنا الوطني العودة للقاء لكنه لم يستطع نظرا للتكتل الدفاعي الذى اعتمد عليه المنتخب البحريني ، وشهدت الدقيقة الاخيرة طرد لاعب منتخبنا مشعل الشمري لاعتراضة على قرارات الحكم، لينتهي اللقاء بفوز الاحمر على العنابي بهدفين مقابل هدف.

جاء الشوط الثاني على نفس الوتيرة التى انتهي بها نظيرة الاول فلم تشهد الدقائق الاولي من الشوط اي معالم للخطورة على الرغم من المحاولات المكثفة من كلا الفريقين لتسجيل هدف السبق كي تزداد المباراة اثارة.

بحرين قطر اوليمبي خليجي