الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.01.2015 19:52 في :

بلال مصطفى/البحرين//
تتواصل مباريات البطولة الخليجية السادسة للمنتخبات الاولمبية بالجولة الاخيرة من المجموعتين الاولى والثانية ، ويلتقي في المباراة الاولى منتخب البحرين وعمان في الربعة والنصف مساء الثلاثاء .

وفي المباراة الثانية يلتقي منتخبنا القطري ونظيره الإماراتي والتي ستقام في الساعة 7:15 على ملعب البحرين الوطني ، حيث تحدد نتائج مباراتي اليوم المنتخبات المتأهلة الى نصف النهائي والمنتخبات التي ستلعب على المركزين الخامس والسادس .

احتمالات تأهل العنابي

المباراة الثانية بين منتخبنا القطري والمنتخب الاماراتي يتعين على لاعبي العنابي الفوز بثلاثة أهداف على الأقل وعدم دخول مرماهم أي هدف إذا ما أرادوا التأهل إلى الدور قبل النهائي، وأي نتيجة غير ذلك تؤهل المنتخبان الاماراتي والكويتي .

تدريبات قوية بمعنويات عالية

أدى منتخبنا تدريباته على ملعب نادي الحالة في الساعة 5:30 من مساء اليوم الإثنين ، وهو التدريب الأخير قبل مواجهة الإمارات غداً ، واشتمل التدريب في البداية على الاحماء لجميع اللاعبين وسبقها التدريبات الاستشفائية في فندق الإقامة .

وعلى صعيد تدريبات العنابي ، دخل اللاعبون التدريبات مع مدرب المنتخب فهد ثاني بمعنويات عالية والذي حاول معالجة بعض الاخطاء الفردية التي ارتكبت في المباراة الكويت .

وأيضا تطبيق بعض الافكار الهجومية التي تدرب عليها اللاعبون في السابق لتطببيقها في المباراة القادمة امام المنتتخب الاماراتي ، خاصة انه يتعين على المنتخب الفوز بثلاثة اهداف نظيفة .

مع التأمين الدفاعي وعدم السماح بدخول أي هدف في مرمى مهند نعيم حيث يلزم المنتخب الفوز بثلاثة اهداف مقابل لاشي من أجل التأهل للدور الثاني .

وظهر الحماس والقوة في التدريب الأخير من أجل الاستعداد للمباراة المهمة القادمة وكان تركيز اللاعبين عاليا خاصة أنهم يعرفون أن مباراة الإمارات مفصلية من أجل التأهل الى الدور النصف نهائي للبطولة الخليجية الاولمبية .

MOHD6464
اللجنة الفنية تقرر غرامة 5000 على المنتخب العماني

من جهة أخرى ، اجتمعت اللجنة الفنية في بطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية عقب الجولة الثانية في فندق “كروان بلازا” بحضور جميع الاعضاء وناقشت نتائج اليوم الثاني لمباراتي عمان والسعودية وقطر والكويت .

وأيضا التقارير المقدمة من مراقبي المباريات وناقشت جميع التقارير واعتمدتها بحضور جميع الاعضاء حيث ترأس الاجتماع ناصر عبداللطيف الطاهر .

وضمت في عضويتها حمد المناعي ، محمد الموسوي، عيسى علي جاسم، جاسم محمود، يوسف ميرزا سالم، والأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد علي ومقرر اللجنة رضا مهدي الشملان .

وناقشت اللجنة تقارير الحكام وتقارير مراقبي المباريات لمباريات اليوم الثاني ، واثنت وشكرت اللجنة المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة السادسة على التزامهم بالمواعد المحددة لفترة التسخين والاحماء قبل المباراة .

وأيضاً تسليم القوائم او العودة الى المباريات في الشوط الثاني ، وهذا الالتزام يدل على اهمية هذه البطولة وعلى الاحترافية المتواجدة في إدارة المنتخبات الخليجية .

من ناحية أخرى قررت اللجنة الفنية تغريم المنتخب العماني 5000 ريال بسبب تلقي لاعبيه 5 انذارات صفراء خلال مباراتهم امام المنتخب السعودي والتي انتهت 3/2 ، وهو ما تنص عليه لائحة البطولة .

حمد المناعي