الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.01.2015 19:51 في :

كتب : بلال مصطفى/الرفاع- لبحرين//

خسر منتخبنا الأوليمبي 2-1 من نظيره البحريني في مباراته الأخيرة التي جمعته به على ستاد البحرين الوطني بالرفاع مساء اليوم الخميس في ختام مشاوره بالبطولة الخليجية السادسة للمنتخبات الأوليمبية “هواوي”.

سجل للعنابي أحمد علاء في د 29 ، وتعادل للبحرين محمد عادل في د 72 وأحرز هدف الفوز للبحرين اللاعب علي العصفور في د 85 ، وبهذه النتيجة احتل منتتخبنا المركز السادس والأخير واحتل البحريني المركز الخامس.

بداية قوية ونزعة هجومية

جاءت البداية قوية من جانب منتخبنا ولم ينتظر كثيراً حتى هدد المنتخب مرمى البحريني بهجمة منظمة ، أسفرت عن ضربة حرة مبارشرة تصدى لها هلال محمد ليسددها قوية تصطدم بالقائم الأيسر للحارس سلمان مراد في د 3.

واستمر الضغط العنابي بانتشار رائع في الملعب وبضغط مستمر على دفاعات البحريني وتعددت معها الركنيات في هذا الشوط والتي بلغت لخمس ركنيات.

جاءت أولى محاولات المنتخب البحريني في د11 تصدى لها مهند نعيم ببراعة محولها لركنية في ظهور هجومي أول ، ليتبادل الفريقان الهجمات بحثاً عن هدف السبق .

هدف أول وتقدم عنابي

وفي د 29 ومن هجمة منظمة من منتخبنا تصل الكرة للحرازي في الجهة اليسرى يرفعها عرضية رائعة داخل الصندوق ويقابلها أحمد علاء برأسية نموذجية تسكن الشباك ، ويتقدم العنابي بالهدف الأول.

نشط المنتخب البحريني بفاعلية هجومية أكثر وهدد مرمانا في أكثر من مناسبة عقب الهدف ولكن التمركز الدفاعي الصحيح للاعبينا وتألق مهند نعيم في أكثر من مناسبة حالا دون إدراك التعادل للبحرين .

شهدت الدقيقة 40 ضياع أغرب فرص اللقاء من منتخبنا والتي جاءت من مرتدة نموذجية توغل بالكرة عثمان اليهرى داخل منطقة الجزاء ومررها للحرازى المواجه للمرمى بينية رائعة ليسددها أعلى العارضة .

وقبل نهاية اللقاء بثوان ألغى حكم اللقاء هدفاً آخر لصالح منتخبنا بدعو التسلل ، بعد مرتدة أخرى مررها اليهري لأحمد فتحي المتسلل ،ليطلق بعدها الحكم الكويتي صافرة النهاية بتقدم منتخبنا 1-0 .

أداء أفضل

برز في هذا الشوط من لاعبينا الحرازي وأحمد علاء وهلال محمد ومهند نعيم ، وقدم الفريق بأكمله عرضاً متميزاً مقارنة بلقائيه السابقين أمام الامارات والكويت .

وظهر مدى جديته في البحث عن الفوز خلال اللقاء ونوع من أسلوب لعبه كثيراً ومن مراكز اللاعبين الهجومية ما بين أحمد علاء وعبدالرحمن محمد وعثمان اليهري .

أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في هذا الشوط مرتين وكانتا من نصيب لاعبينا عبدالرحمن وليد وسيرجن عبدو .

الشوط الثاني أفضل للبحرين

بدأ العنابي الشوط الثاني بتغيير أول ، حيث دفع فهد ثاني بناصر خلفان بدلاً من عبدالرحمن وليد مع تقدم أحمد علاء في مركز رأس الحربة الصريح ، وتواجد خلفان في الجهة اليسرى .

وكما بدأ الشوط الأول كان الهجوم شعار الفريقين في الشوط الثاني ولاحت في د 52 فرصة الهدف الثاني للعنابي من تصويبة أحمد علاء التي مرت بجوار القائم الأيسر لسلمان حارس البحرين .

ويتألق هلال محمد ويسدد تصويبة ماكرة تمر بجوار القائم الأيمن من ضربة حرة مباشرة احتسبت لصالح منتخبنا خارج منطقة الجزاء ، ويجرى أدريان مدرب البحرين تغييره الأول في د57 بنزول علي جمال بديلا لمحمد خالد لتعزيز الهجوم .

ويستمر اللعب سجالا بين الفريقين مع بعض المحاولات الهجومية غير المكتملة من المنتخبين ، ويجري مدرب البحرين تغييره الثاني في د 61 بنزول علي عبدالرسول بديلاً لأحمد محمد .

ويرد فهد ثاني بنزول حذيفة السالمي مكان عبدالرحمن الكربي في د 64 من أجل تعزيز التقارب بين خطي الوسط والهجوم وهو الدور الذي يجيده حذيفة ، مع انحصار اللعب نسبياً في وسط الملعب .

تعادل بحريني

ويدفع أدريان بآخر أوراقه بنزول اللاعب علي جعفر مكان اللاعب عمار عبدالحسين المصاب في د 70، وتشهد د 73 إحراز منتتخب البحرين لهدف التعادل عن طريق اللاعب محمد عادل من تصويبة داخل منطقة الجزاء بعدما فشل دفاعنا في تشتيت الكرة .

تعددت محاولات المنتخب البحريني لتعزيز الهدف دون خطورة حقيقية على مرمى مهند ، وفي د 77 تلوح فرصة التقدم للعنابي من مرتدة .

والتي صلت للحرازي من سيرجن الذي مررها لعلاء على حدود منطقة الجزاء ليرسلها لليهري الذي سدد بجوار القائم البحريني .

واستمرت الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء بمحاولات هجومية من الفريقين بحثا عن هدف الفوز ، ليشتعل الصراع على حسم المباراة، وتتعدد ركنيات العنابي التي تعامل معها دفاع البحرين بشكل سليم

تقدم في وقت قاتل

ومن إحدى الكرات المرتدة ينجح البديل علي العصفور في منح التقدم للمنتخب البحريني في د 85 ليتقدم 2-1 ، ويجرى فهد ثاني مدرب منتخبنا تغييره الأخير بسحب أحمد فتحي ونزول سعود الخلاقي في محاولة لإدراك التعادل .

ويحتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من الضائع ، واستمر العنابي في محاولاته بحثاً عن هدف التعادل لكنها لم تسفر عن جديد ، لتنتهي المباراة بفوز البحرين 2-1 .

تشكيلة العنابي

لعب منتخبنا بتشكيلة البداية معتمداً طريقة 4231 والتي ضمت كلاً من : مهند نعيم في حراسة المرمى ومن أمامه قلبي دفاع مصعب خضر وسيرجن عبدو ،والظهيرين هشام كمال وهلال محمد .

وفي الوسط لعب بعبدالرحمن الكربي وأحمد فتحي كمحوري ارتكاز ومن أمامهما الثلاثي الهجومي عبدالرحمن الحرازي ومن اليمين أحمد علاء واليسار عثكان اليهري ، وقائد الهجوم عبدالرحمن وليد .

تشكيلة البحريني

لعب منتخب البحرين بتشكيلة 442 والتي ضمت في البداية كلاً من : سلمان مراد في حراسة المرمى وامامه كلاً من السيد مهدي وعلى غالب ومحمد عادل ومحمد خالد .

وفي الوسط لعب بمهدي عبداللطيف ودعيج عدنان وأحمد محمد وعمار عبد الحسين ، وفي الهجوم تواجد كميل حسن وأحمد جلال .

عنابي وبحريني