الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.10.2016 1:00 في :

متابعة : بلال مصطفى / م//

تعود الإثارة مرة أخرى إلى ملاعب دوري قطر غاز ليغ وذلك بإقامة مباريات الأسبوع الثالث والذي سيشهد في افتتاحه يوم السبت ١٥الجاري مواجهتين من العيار الثقيل .

الأولى بين الشمال وقطر سيكون مسرحها استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الساعة الخامسة والنصف، وتجمع هذه المباراة بين فريقين يتنافسان من أجل التأهل لدوري نجوم قطر.

والمواجهة الثانية بين الفريقين الآخرين اللذين يمثلان الدرجة الثانية وهما المرخية ومسيمير اللذين يلتقيان في نفس الملعب عند الساعة الثامنة الا ثلثاً، اما المباراة الثالثة ليوم السبت فستجمع رديفي الخور والشحانية باستاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

وتتواصل المنافسة يوم الأحد بإقامة 4 مباريات تجمع فرق الرديف، فيلعب السيلية مع أم صلال الساعة الخامسة والنصف بملعب السيلية، ويلتقي الخريطيات مع الجيش في نفس التوقيت باستاد حمد الكبير بالنادي العربي.

ويستضيف نفس الملعب عند الثامنة الا ثلثاً مباراة معيذر والعربي، وواجه الأهلي الغرافة على ملعب الاخير عند الخامسة والنصف، وتختتم الجولة يوم الإثنين بمباراتين يستضيفهما استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في الأولى يصطدم السد بالريان، وفي الثانية يلتقي الوكرة ولخويا.

وان كانت المباراتين الأولى والثانية تكتسبان أهمية كبيرة بحيث أن الفرق الأربعة تطمح في التأهل لدوري نجوم قطر، إلا ان المباريات الاخرى ايضاً ينظر اليها بعين الأهمية باعتبار دوري الرديف منافسة قائمة بذاتها كما أن كل فرق دوري نجوم قطر تحرص على تجهيز لاعبيها بهذه المنافسة.

ويدخل فريق قطر مباراته أمام الشمال وهو في المركز الاول برصيد 6 نقاط بعده فوزه في مباراتين وسجل لاعبوه 12 هدفاً في حين استقبلت شباكه هدفاً واحداً، ويأتي في المركز الثاني رديف الأهلي الذي حقق الفوز في مباراتين ايضاً .

ويليه رديف الخور في المركز الثالث بفارق الأهداف، وفي المركز الرابع يأتي المرخية وهو ايضاً فاز في مباراتيه الأولى والثانية ولكنه يتأخر عن الفرق التي تسبقه بفارق الأهداف فقط.

وفي المركز الرابع يأتي مسيمير الذي جمع 4 نقاط بفوزه في مباراة وتعادله في الأخرى، ويليه فريق الغرافة في المركز السادس بفارق النقاط، ثم يأتي بعدهما الشمال في المركز السابع ورديف الشحانية في المركز الثامن ورديف معيذر في المركز التاسع .

ورديف لخويا في المركز العاشر ورديف السيلية في المركز الحادي عشر ورديف الخريطيات في المركز الثاني عشر ولكل فريق منهم 3 نقاط، وفي المركز الثالث عشر يحل الوكرة بنقطة واحدة وهو نفس رصيد رديف الريان الذي جاء في المركز الرابع عشر.

فيما لم تحقق فرق أم صلال والسد والعربي والجيش أي فوز بل تعرضت للخسارة في المباراتين اللتين خاضتهما ولذلك احتلت المراكز من الخامس عشر وحتى الثامن عشر.