الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.01.2014 14:38 في :

//متابعة:بلال مصطفى

زيكو : جاهزون لحصد نقاط الخور

أكد البرازيلي زيكو مدرب الغرافة بأن فريقه جاهز بأفضل صورة لمواجهة الخور، خاصة بعد النتائج الجيدة التي حققها مؤخراً، والفريق جاهز لخوض هذه المواجهة وكل اللاعبين في الدوري أتم الجاهزية للمواجهة.

وقال مدرب الغرافة في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الفريق مع الخور في الأسبوع الخامس عشر، على خلفية تعادل الفريقين في القسم الأول بملعب الغرافة: في الدوري القطري أن تلعب في ارضك أو خارجها ليست مشكلة.

ونحن سنواجه فريق الخور الذي تعادل معنا في ملعب الغرافة، ونحن جاهزون وحريصون على تحقيق الفوز مع التأكيد بأن فريق الخور يقدم كرة جيدة، وهو فريق يصعب الفوز عليه.

وحول المشاكل التي يعاني منها فريقه بدليل دخول 4 أهداف في مرماه رغم فوزه بنتيجة 5 أهداف على الأهلي في المباراة الأخيرة قال زيكو: الغرافة سجل 5 أهداف في المباراة الأخيرة، واستقبلت شباكنا 4 ، وهذا أمر عادي في كرة القدم.

وأتمنى تحقيق الفوز في جميع المباريات المقبلة بنتائج كبيرة، وأن تستقبل شباكنا أهدافاً وهذا أفضل بالنسبة لي من الخسارة بهدف، وعن الغيابات قال : سيغيب ميكو وبلال وابراهيم الغانم، وبالنسبة لغياب اللاعبين بلال والغانم فسنعتمد على جورج كواسي وابراهيم عبدي وهما جاهزين للمباراة.

بولوني: لا يوجد ضغط على الخور ونسعى للأفضل

اعترف الروماني بولوني مدرب الخور بأن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لفريق قطر في مباراة الفريقين السابقة كانت صحيحة، وقد رأى في البداية أنها ليست ركلة جزاء، ولكن بالعودة الى الفيديو وجدت أن الحكم كان محقاً في احتسابها.

وبالعودة للمباراة المقبلة بالأسبوع الخامس عشر التي يستضيف فيها فريق الغرافة قال: الغرافة فريق كبير ويمتلك لاعبوه خبرة كبيرة في الملاعب، ولذلك سنعمل من أجل ايقافه ونبحث عن نتيجة ايجابية، وفي هذه المباراة سنفتقد سعود صباح المصاب، ولكننا سنستعيد ابراهيم أول.

وأضاف مدرب الخور: مباراة الفريقين في القسم الأول انتهت بالتعادل السلبي في ملعب الغرافة، وما اتوقعه عن المباراة المقبلة ليس مهما ولكن المهم ما يقدمه الفريق في أرضية الملعب، وما يهمني هو الظهور بشكل قوي والسعي لتحقيق الفوز.

وأضاف بولوني: لا يوجد ضغط خاص على فريقنا بعد ان شاهدنا الغرافة يحول تأخره الى فوز في مباراة الأهلي السابق، وهناك فريق كثيرة في الدوري تعتبر قوية، وهي تستطيع تحقيق مثل هذا الأمر، وعموماً فالضغط يعتبر ايجابي لأنه يدفع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، ولا يمكن ان يشكل عائقاً أمام تقديمهم الأفضل.

خيمينيز : يجب التركيز أمام الوكرة

قال مدرب الريان خيمينيز أن مباراة فريقع امام الوكرة مهمة جدا وان جميع المباريات بالنسبة لنا مهمة وتحمل نفس القيمة, ونحن الان نركز في لقاء الوكرة بشدة, وعندما نريد أن نعكس العمل الذي نقوم به يجب علينا تطبيقه في المباراة, فلن تأتي الهدايا من أي فريق اخر, واذا ارادنا الفوز يجب علينا القيام بعمل كبير في الملعب حتى نحصد الثلاث نقاط.

أوضح خيمينيز بأن فريقه الوكرة يتميز باللعب الجماعي, وهذا ما يميزه , لذلك يتطلب على التركيز الشديد واللعب بأداء جماعي، وأكد خيمينيز أن المباراة التي ستجمع بين فريقه امام الوكرة هي مباراة هامة في مشوار الفريق بالدوري, خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق خلال المباراة الماضية امام فريق السد.

وقال بأنه سيحاول الوصول لأعلى مستوى للفريق من أجل حصد أكبر عدد من النقاط تخرج الفريق من الوضع الصعب الذي يعيشه في الوقت الحالي، وأضاف: السبب الأساسي وراء المستوى الجيد للفريق في القسم الثاني هو العمل الكبير الذي نقوم به, كما أن اللاعبين لديهم حماس ورغبة قوية من أجل الارتقاء بالفريق في الفترة المقبلة, ووضع الريان في صورة أفضل من الفترة السابقة .

وحول فترة الانتقالات الشتوية وهل الفريق سيتعاقد مع لاعبين جدد اعترف خيمينيز بأن النادي يحاول أيجاد لاعبين مميزين, وقال بأنه يركز على العمل مع المجموعة الحالية للفريق من أجل تطوير أداء الفريق, مؤكدا بصعوبة إيجاد لاعبين مميزين خلال فترة الانتقالات الشتوية نظرا لارتباط معظم اللاعبين بعقود مع فريقهم خلال هذه الفترة الضيقة من الوقت.

درجال : مواجهة الريان صعبة لظروف الفريقين

أكد العراقي عدنان درجال مدرب الوكرة بأن مباراته المقبلة مع الريان في الأسبوع الخامس عشر لدوري نجوم قطر ستكون صعبة جداً بسبب الظروف التي يمر بها الفريقين، وامتدح فريق الريان في مباراته الأخيرة أمام السد، حيث قال بأنه قدم مباراة كبيرة من الناحية الفنية كما ظهر الفريق بانضباط شديد، ونجح في ادراك التعادل مرتين، فالريان من الفرق التي تجمع بين الشباب والخبرة، مع الغلبة الواضحة للشباب، والذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية.

وقد شاهدنا الفريق مختلف فعلاً في المباراة السابقة ولذلك فالمباراة ضدهم ستكون صعبة، والفريقين يسعيان من أجل النقاط الثلاث، للانتقال الى مواقع متقدمة، مع العلم بأن الفارق بيننا وبين المربع هو 6 نقاط وما زال امامنا 12 جولة ، وبالمقابل فالفارق بيننا وبين صاحب المركز الأخير ليس كبيراً.

ولذلك فعلينا ان نعود بتحقيق النتائج الايجابية كما يجب علينا ان لا ننظر الى هذا الأمر دون العمل، ونفقد المزيد من النقاط، ونحن قادرين على العودة ولكن في نفس الوقت فعلينا النظر الى أن الفارق بيننا وبين الفريق الأخير ليس كبير، ولذلك فنحن نحتاج الى المزيد من العمل، وانا على ثقة كبيرة بأن الفريق قادر على العودة الى وضعه الطبيعي.

وعن مشكلة الفريق التي جعلته لا يحقق انتصارات قال: انعدام التركيز يتسبب في أهداف تسبب لنا مشاكل كبيرة، وما حدث في المباراة الأخيرة فقد استقبلنا أهدافاًنتيجة عدم التركيز وللتوفيق الذي لازم الفريق الآخر، والاخطاء ليست جماعية وانما أخطاء جماعية .

ولذلك أطلب من اللاعبين المزيد من التركيز حتى لا يتسبب غيابه في مشاكل نحن في غنى عنها، واضاف المدرب: ما زلنا نبحث عن لاعبين مواطنين جدد، وقد سبق وطلبنا لاعبين من فرق أخرى ولكننا لم نوفق في التعاقد معهم.

ماتشالا:مواجهة السد تعطينا حماساً كبيراً

قال مدرب الاهلي ماتشالا ان مباراة فريقه امام السد ستكون صعبة جدا وكل منهما يسعى للفوز، واوضح مدرب الاهلي ان التغيرات مرتبطة بمتطلبات المباراة وما تفرضه ، واذا لم يقدم البعض دورهم بالواجبات فلا يمكن ان يستمروا بالمباراة .

وللاسف حدثما حدث بالشوط الثاني وسجل الغرافة هدفه بوقت صعب وحساس وهو ما اثر علينا والان كل نقطة مهمة جدا ونحن سنلعب من اجل الفوز واذا ما فزنا على السد سننافس على المركز الاول ،لاسيما في ظل فارق النقاط القليل .

واشار ماتشالا الى الاخطاء تحدث ولا يتعلق بالدفاع فقط بل في الخطوط الاخرى ، وسنطوي الصفحة السابقة وننظر الى لقاء السد باهمية كبيرة ، وقال مدرب الاهلي ماتشالا أن مباراتنا امام بطل الدوري يعطينا حماسا وروحا عالية فضلا عن كونها تأتي بعد الخسارة الاخيرة لنا في الدوري وان القسم الثاني سيكون صعبا وشيقا وما شاهدنا في الجولة الماضية، وأتوقع سيستمر الوضع بهذا النسق من الاثارة .

واضاف ماتشالا نحن اضعنا المباراة الماضية امام الغرافة وكنا متفوقين في كل شئ وعندما تكون متقدما بثلاثة اهداف فمن الصعب أن تخسر وتفاجأنا مع اللاعبين لهذه الخسارة ، لكن لا ارى انها ستؤثر سلبا على الفريق ونسعى الى التعويض امام السد.

عموتة : نعرف قوة وحماس الاهلي

قال عموتة مدرب السد ان الكثير من الاندية اعطت حماسا وتشويقا كبيرا وان بعض الفرق الكبيرة وضعها لا يطمئن وانا قلت من قبل ان السد سواجه الكثير من الصعوبات ، لاسيما بعد حدوث اخطاء في الدفاع مع وجود الكثير من الفرص بالهجوم ، وان الاندية الكبيرة تعيش نفس الظروف .

واضاف عموتة ان لقاء الاهلي مهم جدا لاسيما اننا اضعنا الفوز ،وأن السد يسعى للتعويض بعد ضياع النقاط والاهلي فريق قوي وحماسي ويلعب بضغط وروح وهو ما جعله يحصل على الافضلية في مبارياته ، وهدفنا ان نحصل على نقاط المباراة ولدينا غياب بعض اللاعبين جراء الاصابات قد يكون طلال وعبد الكريم وراؤول وعلي اسد .

وخياراتنا ليست كثيرة ونسعى نفوز بما هو موجود من اللاعبين، واوضح عموتة ان الغريب في اخر مباراتين اضعنا نقاط الدقائق الاخيرة ، وهي لحظات صعبة ويجب ان نتجاوزها ، ونسعى الى التركيز الى اخر دقيقة وكان ضياع النقاط بسسبب الجانب النفسي اكثر من اي شئ اخر .