الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.03.2014 14:01 في :

متابعة:بلال مصطفى/م/ح/ج//

يوسف آدم يؤكد تمسك الجيش بآماله في المنافسة على لقب الدوري

اعترف يوسف آدم ـ المدرب المساعد للجيش ـ بصعوبة مباراة فريقه امام السيلية في انطلاق الجولة ال22 لدوري نجوم قطر ، واوضح ان المواجهة ستكون بين مدربين تونسيين وهو ما سيزيد من حجم الاثارة في اللقاء ، وتمنى يوسف ادم ان يحقق الجيش الفوز ويحصد النقاط الثلاثة ليواصل نتائجه الجدية التي بدات في الجولات الماضية .

واضاف يوسف ادم قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء :” لاعبونا جاهزين لكل المباريات سواء في الدوري او البطولة الاسيوية ، والجيش يمتلك لاعبين على اعلى مستوى ، وفي كل مباراة يختار المدرب التشكيل المناسبة .

والفريق بشكل عام لايعاني من الضغوط نتيجة توالي المباريات في الدوري والبطولة الاسيوية ، ونحن نمتلك جهاز طبي على مستوى عال وهو ما ساعد على تجهيز اللاعبين بشكل جيد .”

وقال يوسف ادم ان الجيش لايتأثر بغياب لاعب او مجموعة لاعبين عن اى مباراة ، موضحا ان التغيير في تشكيل الفريق من مباراة الى اخرى يعود الى راى المدرب ، وشدد على ان فريقه يمتلك مجموعة كثيرة من اللاعبين وهو ما يساعد المدرب على اختيار التشكيلة المناسبة لكل مباراة .

واشار يوسف ادم الى ان الامل مازال موجودا في المنافسة على لقب بطولة الدوري على الرغم من وجود 7 نقاط فرق مع لخويا المتصدر ، وقال ان الجيش سيلعب من اجل الفوز في كل المباريات القادمة من اجل المحافظ على اماله في المنافسة على اللقب في حالة تعثر المتصدر .

الطرابلسى : نهدف لتحسين مستوانا ومركزنا فى الدورى

قال سامي الطرابلسي مدرب السيلية ان الفريق يسعى من أجل الحصول على نتائج جيدة خلال هذه الفترة من عمر الدوري الذي قارب على النهاية، وأكد أن المواجهة المقبلة أمام الجيش لن تكون سهلة .

لأنهم سيواجهون فريقاً يمتلك مجموعة مميزة، وهو من أفضل الفرق القطرية التي تمتلت رصيد بشري كبير، وبالنسبة للسيلية فهو في هذا الموسم اتسم بالجدية والروح القتالية، ويرغب في مواصلة العمل بذات النسق.

وعن طموحات الفريق قال: هدفنا هو تحسين مستوى الفريق، وكل شخص دائماً يطمح الى ما هو أفضل، ولكن في نفس الوقت يجب أن نكون واقعيين، ونتمنى ان يثبت السيلية مرة أخرى بأنه أفضل على المستوى الجماعي، وذلك لن يأتي الا بالروح الجماعية والقتالية، والتي نعمل بها.

لازاروني : هدفنا النقاط الثلاث امام الريان

قال مدرب لخويا لازاروني ان فريق الريان فريق جيد لديه عناصر شابة تمتلك السرعة, وبالنسبة لنا فنحن لعبنا مباراة قوية في كاس نجوم قطر وتطلبت هذه المباراة مجهودا كبيرا, واما الاستعدادات فنحن التقطنا بعض الانفاس وحضرنا جيدا لهذه المواجهة.

وحول حظوظه في المربع الذهبي أشار إلى أن فريقه يمتلك الحظوظ في الوصول للمربع الذهبي على الرغم من صعوبة المهمة، وأكد لازراوني بأن التغيرات التي اجرها الريان على فريقه ساهمت في تطوير أداء الفريق, وأكد لازاروني بأن فريقه سيدخل المباراة من أجل الفوز بالنقاط الثلاث .

واشار ان الريان افضل في الوقت الحالي بعد تغير الفريق في فترة الانتقالات الشتوية بجلب ياكوبو ولوتشو , كما أنهم قدموا تاباتا للسد ونيلمار للجيش, وبالنسبة لنا فنحن سنخوض هذه المباراة بنفس الإمكانيات البشرية التي نمتلكها.

واوضح أن لقاء الريان وقطر هي مباراة ديربي بين الفريقين, وهذه المباراة تضع فريق قطر بين مفترق الطرق واذا فاز الفريق يتقدم في جدول الترتيب في حين إذا تعرض للخسارة سيتراجع الفريق للخلف.

واشار لازاروني بأن سيدفع الفريق للعب بشخصية التي لعب بها معظم المباريات, مشيرا إلى أنه سيطل من اللاعبين تقديم عطاء افضل مما قدمه الفريق خلال المباريات الماضية و أن لديه الثقة في اللاعبين لتقديم هذا الشيء في ظل امتلاك اللاعبين للإمكانيات.

خمينيز : نعرف هدفنا امام قطر

قال مدرب الريان خمينيز ان فريق قطر كبير ولديع لاعبين جيدين ولديه ستراتيجية جيدة ويعرف ماذا يريد ويختصر المسافات من اجل ان يحقق هدفه وانا تركيز الكلام هو الريان واذا قدم مباراة جيدة ومستواه سوف لم يقف امامه اي فريق واذا لم يقدم مستواه فمن الممكن ان يخسر مع اي فريق .

واضاف خيمينيز ان المباراة مع قطر هامة للفريقين لاسيما الريان ونحن معروف هدفنا وهو الابتعاد عن منطقة الخطر وان عمل كبير ينتظرنا والمباراة امام قطر واحدة منها .

واضاف خيمينيز اننا ندرك صعوبة موقفنا والصعوبة في المباريات القادمة ولكن لدينا الاستعداد الكبير من اجل ان نخوض المباريات بقوة ولدينا الثقة ان يعود الريان الى وضعه الطبيعي .

وحول رحيل تباتا وتألقه مع السد قال مدرب الريان لا نختلف عاى القيمة الفنية للاعب وهو لاعب كبير وتلارك ذكرى طيبة ولكن النادي لا يتوقف على لاعب او مدرب وما اشار اليه رئيس النادي كلام سليم وان الفريق دخل ما بعد مرحلة تباتا ورئيس النادي يريد ان يقطع الماضي وينظر للامام .

ماتشالا : سنواجه صعوبة امام لخويا

قال مدرب الاهلي ماتشالا ان المشكلة الوحيدة لفريقنا هي المباراة الاخيرة مع الريان وان المشكلة كانت باللاعبين وليس بالحكم وسبق ان قدمنا مباريات جميلة جدا وفي الاخيرة تلقينا بطاقات حمراء .

واهدف ولم يجد اللاعبون الحلول المناسبة لذا اطلب منهم الا يقعوا في مثل تلك الظروف وبلا شك ان مباراتنا امام لخويا ستكون مختلفة عما سبقها مع قناعتي ان لخويا لديه امكانيات كبيرة .

ونحن لدينا ثلاثة غيابات مؤثر ومع ذلك نسعى ان نظهر بصورة جيدة وربما نغير من طريقة لعبنا بعد غياب ثلاثة لاعبين وظهور ثلاثة جدد ، وهو ما يفرض علينا ان نغير من اسلوبنا.

واكد ماتشالا ان مباراتنا ستكون صعبة مع لخويا وهو فريق بطل ويملك شخصية البطل وقادم من الامارات وقدم مستوى جيدا رغم خسارته ، وكل المباريات الباقية صعبة واضاف ان فترة التحضير سوف تكون صعبة وسيغيب عنا ثلاثة لاعبين وسوف نخوض المباراة بما لدينا من لاعبين .

جيريتس : لقاء الاهلي سيكون بداية العودة

قال جيريتس مدرب لخويا ان المراحل القادمة بالدوري مهمة جدا بالنسبة للخويا ونلعب مع فرق قوية وكل ما نفكر به الان هو الاهلي كون بعد مباراتنا معه سيكون لنا لقاء في دوري ابطال اسيا وسوف نبدأ خطوة خطوة .

فلخويا لا يشارك في المنافسات الا من اجل التتويج سواء محليا وخارجيا وامامنا تحديات كثير ونحاول ان نكون على قدرها وخسرنا بالعين ولم يحلفنا الحظ وخطأ اطاح بطموح فريقي امام العين وكما قلت نسعى ان نكون بمستوى طموح لخويا وطوينا صفحة تلك المباراة وننظر الى ما هو قادم .

وكما قلت نحن الان نتفرغ للاهلي والمباريات الاحيرة لهشهدت سلسلة جميلة له وقد تمثل مباراة اليوم بداية العودة لهما هو ما نشاهده خلال المواجهة .

مارشان : لقاء معيذر صعب جدا

قال مدرب الخريطيات مارشان ان معيذر لديه طموح طالما ان هناك 15 نقطة في الملعب واذا ما كسبها سوف ينجو من الهبوط لذا ان المباراة صعبة ، وان الواقع يقول ان عليك ان تفجر طاقاتك من اجل الفوز .

ونحن سبق ان فزنا على معيذر بصعوبة وكما قلت ان المباريات كلها صعبة ، مشيرا انه من الصعب ان نتوقع من سينزل الى الدرجة الثانية وحتى لقب الدوري لم يحسم وكل شئ ممكنا في الجولات الخمس القادمة .

واكد مدرب الخريطيات اننا في الخطوات الاخيرة بالدوري ونعرف ان الفرق لا تتساوى بالامكانيات ولكن قد تتساوى بالنتائج وسبق ان فزنا على معيذر وهو يمر بظروف صعبة وسيقاتل من اجل حظوظه مشيرا ان هدفنا سوف لن يكون التركيز على الاهداف التي تسجل ضدنا بل على ما نسجله من اهداف.

واوضح ونحن بدأنا نقترب من خط النهاية وكل شئ وارد ، وكلما كانت النهاية قريبة تصبح الضغوط كبيرة لذا كل شئ مفتوح قبل نهاية الدوري ، واكد مارشان ان في كرة لا توجد فيها نهايات وفيها بدايات ونعيش فترة جيدة مع الخريطيات وانا متفائل بما سيكون عليه الخريطيات.

ساهل : الخريطيات بمثابة الفرصة الأخيرة لنا

أكد محمد ساهل مدرب فريق معيذر على أهمية وصعوبة المواجهة التي تجمع فريقه مع الخريطيات ضمن الاسبوع 22 لدوري نجوم قطر.

وأضاف مدرب معيذر في المؤتمر الصحفي:الخريطيات يقدم مستويات جيدة ويكفي انه سجل 7 أهداف خلال آخر مباراتين، ومعيذر يعتبر صاحب أسوأ دفاع في الدوري، وعلينا العمل على هذه الناحية حتى نستطيع منع لاعبي الخريطيات من التسجيل في شباكنا.

وأضاف المدرب: هذه المباراة تعتبر فعلاً الفرصة الأخيرة لنا للبحث عن النجاة، وذلك لأن عدد المباريات المتبقية في الدوري قليلة جداً، ويجب أن لا ننسى بأن الفريق يفتقد للخبرة في التنافس على هذا المستوى.

ونحن في كل اسبوع نقوم بتحقيق الفوز نؤخر ترشحنا للهبوط، ونحن نتعلق بالأمل القليل الموجود لدينا، وحسابياً الأمور لم تحسم بعد، ولكن هذه المباراة تعتبر فعلاً من بين الفرص الأخيرة للفريق.

وأضاف ساهل: طبيعي عندما يصعد فريق لأول مرة الى دوري أعلى فهو يمكن أن يتعثر، ولكن في النهاية فانا اعتبر أن التجربة بالنسبة لمعيذر جيدة، واذا قدر للفريق أن يهبط فهي ستفيدنا كثيراً في العودة بسرعة الى دوري نجوم قطر، حيث سيكون الفريق قد اكتسب خبرات كبيرة.

سيزار : سنواجه الأصعب أمام السد

قال البرازيلي باولو سيزار مدرب العربي بأن مواجهتهم المقبلة مع السد صعبة جداً لأننا سنواجه الفريق الذي ينافس على صدارة الدوري القطري وكذلك ينافس بقوة في دوري أبطال آسيا، وهو فريق متكامل يمتلك لاعبين مواطنين مميزين مثل خلفان ابراهيم، والمحترفين مثل تباتا ، وكذلك الظهير الأيسر نذير بلحاج، وكل هذا يدفعني الى القول بأن المباراة ستكون صعبة جداً.

وأضاف مدرب العربي في المؤتمر الصحافي قبل المواجهة: بالنسبة لنا فقد استفدنا من فترة توقف الأخيرة لاعداد الفريق، وقد كانت فرصة بالنسبة لي للتعرف أكثر على اللاعبين، وقمنا باشراك مجموعة من اللاعبين في مباراة الرديف أمام الجيش للوقوف على مستواهم.

وعموماً فهناك فترة قصيرة منذ وصولي لتدريب العربي لا تتعدى الثلاثة اسابيع ولكننا عملنا خلال هذه الفترة على التعرف على امكانيات اللاعبين، والبدء بالعمل لتقديم الأفضل في المستقبل، وعملت خلال الفترة الماضية على التواصل مع اللاعبين، وأن اعرفهم على فلسفتي في اللعب، ونحن هدفنا هو أن نلعب كل المباريات من أجل النقاط لأننا في حاجة اليها.

وأضاف المدرب: العمل في الأندية يحتاج الى الوقت، وهو عمل معقد ولكن هناك أمر مهم وهو التعامل النفسي مع اللاعبين، وعامل الزمن يخدمني أنا ويخدم اللاعبين لأننا نتواصل بشكل جيد الآن، وانا الاحظ على الملعب أن الأمور تتحسن الى الأفضل.

عموتة : العربى أفضل من الموسم الماضى

قال حسين عموتة مدرب السد بأن المباراة المقبلة للفريق أمام العربي تعتبر ديربي، وكعادة مباريات الفريقين فهي دائماً ما تأتي قوية ومثيرة.

وأضاف مدرب السد: منافسنا العربي فريق جيد وهو أفضل في هذا الموسم من الموسم الماضي واتوقع ان تكون المباراة قوية، ولكننا على ثقة بأن السد سيكون قادراً على حسم النتيجة لمصلحته.

وأضاف عموتة: الفريق اصبح يلعب بتركيز عال، وهذا هو السبب الأول في عودته الى الانتصارات، وكذلك الحماس، وعودة الكثير من اللاعبين الى جاهزيتهم ،وكذلك التحاق اللاعب تباتا بالفريق والذي منح الفريق اضافة جيدة.

المدرب المساعد لأم صلال : المربع الذهبي هدفنا

اشار الفرنسي بيرم بيكتاش ـ المدرب المساعد لفريق ام صلال ـ ان مباراة فريقه امام الغرافة في الجولة ال22 لدوري نجوم قطر ستكون صعبة ، موضحا ان الفريق حقق نتائج جيدة في المباريات الماضية .

واشاد بيكتاش بالمستوى الذي قدمه اللاعبين طوال الفترة الماضية ، وشدد على ان المباراة تكتسب اهمية خاصة لام صلال لان الفوز سيدفع بالفريق للمربع الذهبي .

واضاف قائلا :” حرصنا على الاستعداد بكل قوة للقاء ، وقمنا بتحليل اداء فريق الغرافة ، وهناك ضغوط على اللاعبين لانهم سيلعبون من اجل مواصلة الانتصارات وعدم التعرض للخسارة .

ونحن نركز على كل المباريات المتبقية في الدوري لكن المواجهة الاهم بالنسبة لنا هى المقبلة امام الغرافة في الجولة ال22 للدوري . والفريق يمر بفترة حاسمة في البطولة لاننا على اعتاب ابواب المربع وهو ما يتطلب التركيز لمواصلة النتائج الجيدة .

وقال بيكتاش ان طموحات ام صلال لن تتوقف ، خاصة ان اللاعبين لديهم امكانيات كبيرة ويتطلعون الى تحقيق الافضل ، مشيرا الى ان الفريق يبحث على ان يصنف بين الاربعة الكبار في دوري نجوم قطر ، مؤكدا ان ام صلال يستحق ذلك.

أجيري : مهمة الغرافة صعبة أمام ام صلال

اعترف الاورجوياني دييجو اجيري ـ مدرب الغرافة ـ بقوة مباراة فريقه امام ام صلال في الجولة ال22 لدوري نجوم قطر، وقال ان المواجهة ستكون صعبة للغاية ، لان ام صلال يعتبر افضل فريق في القسم الثاني من خلال النتائج الجيدة التي حققها في الجولات الاخيرة .

واعرب أجيري عن جاهزية فريقه للمباراة ولتحقيق نتيجة ايجابية ، وشدد على ان لاعبي الغرافة يعرفون اهمية اللقاء وتمنى ان يحقق فريقه تحقيق نتيجة ايجابية .

وقال اجيري في المؤتمر الصحفي للقاء :” الاستعدادات كانت جيدة وتمكنا من الاستفادة من فترة توقف الدوري في الفترة الماضية ، وتوقف الدوري كان بمثابة الهدية بالنسبة لى لانني قمت بكثير من العمل مع الفريق سواء من الناحية البدنية كما تواصلت مع اللاعبين من اجل شرح افكاري ، والفريق يتحسن من مباراة الى اخرى وسيظهر ذلك من خلال النتائج في المباريات القادمة .”

واشار اجيري الى صعوبة اللقاء بسبب قوة المنافس ، وقال ان الغرافة سيلعب من اجل تحقيق نتيجة ايجابية لتحسين موقفه في جدول الترتيب .

بولوني يؤكد : الخور سيقاتل من أجل البقاء

شدد الروماني بولوني ـ مدرب الخور ـ على استفادة فريقه من فترة توقف الدوري ، وقال ان فريقه جاهز لمواجهة الوكرة في الجولة ال22 لدوري نجوم قطر ، واعترف بولوني باهمية المباراة امام الوكرة مشيرا الى ان كل المباريات المتبقية للخور في الدوري مهمة ، واوضح ان اللاعبين سيلعبون بتركيز كبير من اجل تحقيق نتيجة ايجابية لتحسين موقف الفريق في جدول الترتيب .

واضاف بولوني قائلا : ” كل شىء في عالم الكرة ممكن ، وبالنسبة لنا الموقف صعب وهناك 15 نقطة في الملعب ، ونحن نعمل بكل قوة حتى نؤدي ما علينا ، ولانستطيع ان نعد بشىء ، لكننا لن ندخر جهدنا من اجل القتال في المباريات الاخيرة من اجل الابتعاد عن الموقف الخطير الذي نعاني منه في الوقت الحالي ، وكما قلت فان كل شىء ممكن ونحن لن نفقد الامل لان هناك 5 مباريات متبقية وكل شىء ممكن الحدوث .”

وقال بولوني ان هناك حالة من التحدي من جانب لاعبي الخور والذين يسعون الى تحقيق نتائج جيد في المباريات القادمة من اجل تحسين موقف الفريق في جدول الترتيب والابتعاد عن الموقف الصعب الذي يعاني منه الخور في الوقت الحالي .

عدنان درجال يحذر لاعبي الوكرة من الخور

اكد العراقي عدنان درجال ـ مدرب الوكرة ـ ان مباراة فريقه امام الخور في الجولة ال22 لدوري نجوم قطر ستكون صعبة للغاية بسبب تقارب الفريقين في عدد النقاط ، مشيرا الى ان كل فريق سيلعب من اجل الفوز ، وتمنى درجال ان يحقق فريقه الفوز بالللقاء حتى يحسن من موقفه بجدول الترتيب ، واشار الى ان الاستعدادات للقاء كانت جيدة للغاية ، واوضح انه استغل فترة التوقف في تجهيز اللاعبين المصابين .

وشدد درجال على ان فريقه سيلعب من اجل الفوز من اجل الابتعاد عن صراع المراكز المتاخرة وتحسين موقفه بجدول الترتيب ، وقال ان خسارة الخور في البطولة الخليجية امام النصر الاماراتي لن تعني استسلام الخور في مبارياته بالدوري .

وتمنى درجال ان يحالف التوفيق فريق الوكرة في المباراة حتى يتمكن من تحقيق الفوز ، وطالب لاعبي الوكرة بالتركيز وعدم الاستهانة بفريق الخور والذي وصفه بالعنيد والمقاتل ، واوضح ان المباراة لن تكون سهلة بل مهمة ومصيرية بالنسبة للفريقين .

واضاف درجال قائلا :” هناك عدة فرق تعاني في المراكز المتاخرة ، لذلك فكل المباريات القادمة مهمة ،وهو ما سيجعل لاعبينا يلعبون بكل قوة من اجل تحقيق النتيجة المطلوبة في ظل المساعي التي نقوم بها من اجل الابتعاد عن المركز الذي نحتله في الوقت الحالي .”