الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.02.2016 19:01 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

تحفل الجولة الـ 18 لدوري نجوم قطر بالكثير من المواجهات القوية ، وستنطلق الجولة مساء الجمعة من خلال المباراة التي ستجمع بين العربي ولخويا وتقام في الخامسة الاربع من مساء الجمعة باستاد حمد الكبير بالنادي العربي .
وفي نفس التوقيت وعلى ملعب الخوور سيلتقي الخريطيات مع الاهلي، وستكون اخر مباريات الجمعة من خلال المواجهة القوية والتي ستجمع بين الريان والخور وتقام في السابعة والربع باستاد جاسم بن حمد بنادي السد .
وتستكمل مباريات الجولة ال18 نشاطها مساء السبت المقبل من خلال مواجهتي السيلية والوكرة وام صلال مع مسيمير ، ويسدل الستار على مباريات الجولة مساء الاحد من خلال مباراتين من العيار الثقيل ، حيث سيلعب الجيش امام الغرافة ، في الوقت الذي سيلعب فيه قطر امام السد .
وتسعى جميع الفرق في الجولة الـ 18 لدوري نجوم قطر إلى تحقيق الفوز من أجل تحسين ترتيبها في جدول الترتيب ، في الوقت الذي سيحاول فيه الريان المتصدر أن يواصل تحليقه في القمة منفردا .
وسيكون الصراع قويا بين الفرق التي تسعى لضمان مكان لها بالمربع الذهبي ، أما الفرق المهددة بشبح الهبوط فسوف ترفع شعار لامجال لفقد مزيد من النقاط حتى تتمكن من تحسين موقها قبل فوات الاوان .
وستكون الانطلاقة قوية من خلال مباراة العربي ولخويا ، حيث سيحاول الفريقان تحقيق الفوز ، فالعربي يسعى للاقتراب من المربع الذهبي ومواصلة انتصاراته بعد عبور الغرافة من الجولة الماضية .
حيث يحتل العربي المركز الخامس برصيد 27 نقطة اما لخويا فسيحاول تعويض خسارته الماضية امام السيلية والتي أدت الى تراجعه الى المركز الثالث .
ويسعى الخريطيات الى استعادة توازنه وتعويض حسارته بالجولة الماضية امام الجيش حتى يبتعد عن المركز المتأخر الذي يحتله بجدول الترتيب .
كما سيحاول الاهلي ان يستعد نغمة الفوز بعد التعادل امام السد ، وما سيزيد من حدة الاثارة بين الفريقين تقاربهما في عدد النقاط حيث يحتل الاهلي المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة عن الخريطيات الثاني عشر.
وسيكون الريان المتصدر برصيد 48 نقطة على موعد مع مواجهة صعبة أمام الخور الثامن والمنتشي بالفوز في آخر جولتين ، وسيحاول الريان مواصلة انتصاراته في الوقت الذي سيلعب فيه الخور من اجل الاقتراب من المربع.
كما سيسعى السيلية إلى زيادة حظوظه في المربع من خلال مباراته امام الوكرة والذي سيحاول هو الآخر استعادة توازنه بعد الخسارة بالجولة الماضية ويحتل السيلية المركز السادس برصيد 25 نقطة في حين يحتل الوكرة المركز العاشر برصيد 20 نقطة .
وعلى الرغم من سهولة مهمة أم صلال امام مسيمير الاخير ، إلا أن سيناريو مباراة مسيمير امام الريان بالجولة الماضية، سيجعل المواجهة صعبة على أم صلال السابع برصيد 24 نقطة ، والذي يتطلع الى استعادة انتصاراته للابقاء على حظوظه في المنافسة على المركز الرابع .
كما يتطلع الجيش الثاني برصيد 35 نقطة إلى مواصلة نغمة الفوز للمحافظة على الوصافة في مباراة صعبة امام الغرافة والذي يتطلع الى تحسين موقفه بحدول الترتيب بعد خسارته بالجولة الماضية امام العربي .
وعلى آثار أحزان خروجه من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا سيخوض السد مباراته امام فريق قطر في ختام مباريات الجولة الـ18 ، ويدرك السد ان اى نتيجة غير الفوز ستدفع به خارج المربع .
في ظل المنافسة القوية من العربي صاحب المركز الخامس بعد ان ضاق الفارق بين الفريقين الى نقطتين فقط ، اما فريق قطر صاحب المركز قبل الاخير برصيد 11 نقطة فسيلعب من اجل ايقاف مسلسل تعادلاته وتحقيق فوز يمنحه الامل في الهروب من شبح الهبوط .

عربي مسيمير