الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.11.2015 21:39 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

عقد الاتحاد القطري لكرة القدم مؤتمراً صحافياً مساء اليوم بقاعة المجلس بنادي السد للإعلان عن استضافة قطر للمباراة الودية بين ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وانتر ميلان الايطالي .

والذي سيقام في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم 30 ديسمبر المقبل باستاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وجاء الاعلان بحضور منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد والسيد جيمس وايت المدير التجاري لنادي انتر ميلان والفرنسي فريدريك لونغبي نائب الميدر التنفيذي لباريس سان جيرمان.

وفي البداية رحب الأمين العام لاتحاد الكرة بممثلي الناديين كما اشار الى وجود سفيري فرنسا سعادة ايريك شافلير وسفير ايطاليا سعادة جوفيدو دي سانكس في المؤتمر الخاص للاعلان عن المباراة.

وقال منصور الأنصاري: المباراة تمثل تحدياً للاتحاد لتأكيد أفضلية قطر في تنظيم الأحداث الكبيرة وهي تأتي قبل تنظيم قطر لكأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة لدوري الألعاب الأولمبية في ريودي جانيرو، والتي تستضيفها الدوحة خلال يناير من العام المقبل.

وأضاف الأنصاري: العام الماضي لعب الفريقين في المغرب وهذه المباراة الثانية بينهما ستقام في الدوحة، بعد اتفاق الجميع على أن قطر هي الوجهة المناسبة لاستضافة الأحداث الكبرى.

خاصة في ظل الأجواء المميزة خلال فترة توقف الدوري وقدرة قطر على تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة، وتمنى الأنصاري للجميع الاستمتاع بهذه المواجهة الكبيرة بين الناديين الكبيرين.

مؤتمر ميلان وباريس
من جهته أكد جيميس وايت المدير التجاري لانتر ميلان انهم ينتظرون قدوم الفريق الى الدوحة بشقف كبير لخوض هذه المباراة أمام فريق باريس سان جيرمان الذي وصفه بالكبير .

وكذلك لخوض معسكر اعدادي لما تبقى من الموسم، مؤكداً بانهم سيستفيدون من الامكانيات الكبيرة والرائعة التي تمتلكها قطر.

وأضاف المدير التجاري لانتر ميلان: قطر تعمل بجد من أجل استقبال كأس العالم في 2022 كما انني وجدت أن لديهم معايير خاصة بتنظيم البطولات الكبيرة وقطر بالفعل عاصمة للرياضة.

واضاف جيمس وايت: العام الماضي اقيمت مباراة السوبر الايطالي في الدوحة وما زالت اصداءها موجودة في قطر وأوروبا وهذا الأمر سينعكس على نادينا وعلى جماهيرنا، ومن هنا اقدم الدعوة لجماهير وعشاق الكرة الايطالية للحضور الى الدوحة ومتابعة المباراة.

من جانبه تقدم فريديرك لونغيبي نائب الرئيس التنفيذي لنادي باريس سان جيرمان بالشكر الى الاتحاد القطري لكرة القدم ولمنصور الأنصاري الأمين العام كما رحب بجيمس وايت المدير التجاري للانتر.

وقال لونغيبي: هذه المرة الثالثة لنا في قطر وفي كل مرة أحضر اشعر بأنني في بلدي، كما ان نادي باريس سان جيرمان ومنذ انتقال ملكيته لقطر يتطور من فترة الى أخرى .

ويسجل حضوراً مميزاً على المستوى الأوروبي، ونحن نستمتع كثيراً بالتواجد في قطر التي تمتلك منشآت رائعة مثل مستشفى اسبيتار المتخصص في الطب الرياضي.

وعن المباراة المقبلة أمام الانتر قال: المواجهة تعتبر بالنسبة لنا فرصة جيدة للاعداد لما تبقى من الدوري الفرنسي ، ونحن قدمنا للدوحة أكثر من مرة ولعبنا أمام لخويا بطل الدوري وامام ريال مدريد .

والآن سنلعب أمام انتر ميلان، وانا اعرف ان القطريين يعشقون كرة القدم والجميع يعرف ما تملكه قطر من امكانيات تنظيمية عالية وقد قلت للسفير الفرنسي أن قطر تتطور بطريقة مذهلة وتعمل باحترافية في الرياضة بشكل عام وفي كرة القدم بصفة خاصة.

انتر باريس