الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.12.2013 23:18 في :

متابعة:بلال مصطفى//
أعلنت مؤسسة أسباير زون في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم عن تولي شركة قابكو (شركة قطر للبتروكيماويات) دور الراعي الرئيسي لبطولة أسباير الخماسية لكرة الصالات التي تدور فعالياتها ما بين 7 يناير و7 فبراير 2014، وذلك في إطار فعاليات احتفالها باليوم الرياضي للدولة.

وقد حضر المؤتمر الصحفي الذي شهد توقيع عقد الرعاية كل من السيد خالد عبدالله السليطين، رئيس مؤسسة أسباير زون بالوكالة، والدكتور محمد يوسف الملا، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لقابكو، والسيد عبد الله المهندي، رئيس لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية باتحاد الكرة.

واللاعب المعتزل محمد عيسى الكبيسي، لاعب نادي السد الرياضي والمنتخب الوطني لكرة الصالات وهو المدرب الحالي للفريق الأول لكرة الصالات بنادي السد. ويشارك في البطولة 48 فريقاً رياضياً تمثل كوكبة من الشركات والبنوك والوزارات والسفارات في هذه البطولة.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد خالد عبدالله السليطين، رئيس مؤسسة أسباير زون بالوكالة، قائلاً: “يشرفني اليوم انضمام شركة قطر للبتروكيماويات إلى مجموعة الشركات الداعمة للبطولة، وهي إحدى أهم الشركات الوطنية التي يفخر الجميع بإنجازاتها، ويشهد الجميع باهتمامها برعاية العديد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية، مقدمةً بذلك أفضل المثل للممارسة الإيجابية والبناءة لمفهوم المسؤولية الاجتماعية”.

وتطرّق السيد السليطين إلى دور مؤسسة أسباير في تشجيع نمط حياة صحية، قائلاً: “يأتي تنظيم هذه البطولة تأكيداً على جهود المؤسسة لتقديم أنشطة وفعاليات متميزة خلال الاحتفال باليوم الرياضي لعام 2014، وحرصها على تنوع هذه الفعاليات لتستوعب أكثر من فئة، حيث تتنوع الفرق المشاركة ما بين الهيئات والشركات الوطنية، والمؤسسات الحكومية، والجامعات، والجمعيات الخيرية، والجاليات العربية ”

ومن جهته، قال الدكتور محمد يوسف الملا: “نتشرف برعاية بطولة أسباير الخماسية للصالات. لقد قمنا خلال السنوات الثماني الماضية بحملة واسعة للتشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط، ومن ضمنها تأسيس ناد رياضي في مدينة مسيعيد، يضم مجموعة متكاملة من التسهيلات الرياضية للمجتمع المحلي”.

وأردف الملا قائلاً: “إن هذه البطولة التي تجمع 48 فريقاً رياضياً من سائر أرجاء قطر هي دليل آخر على التزام قابكو الراسخ بتشجيع كافة أعضاء المجتمع المحلي على ممارسة الرياضة”.

كبيسى

جدير بالذكر أن المباراة الافتتاحية للبطولة ستشهد تكريم اللاعب القطري، محمد عيسى الكبيسي، الكابتن السابق لنادي السدّ الرياضي ومنتخب قطر الوطني لكرة الصالات، والذي ألقى كلمة ختامية شكر فيها مؤسسة أسباير زون وشركة قابكو على دعمها للعبة كرة قدم الصالات التي تحظى بشعبية كبيرة في منطقة الخليج العربي خاصةً في المسابقات بين الشركات وخلال شهر رمضان المبارك.

وسيتلقى الفريق الفائز جائزة قدرها 75000 ريال قطري، فيما سينال الفريق الحائز على المرتبة الثانية 50000 ريال قطري، على أن يحصل الفريق الثالث على 25000 ريال قطري.

وتمثل الفرق المشاركة في البطولة جهات متعددة مثل كتارا للضيافة، والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية، هيئات حكومية (الهيئة العامة للسياحة)، وهيئات تعليمية (جامعة قطر، كلية المجتمع، كلية قطر لعلوم الطيران).

وبعض الشركات والبنوك الوطنية (قطر غاز، بنك قطر الدولي الإسلامي، ماكين، …)، وبعض وسائل الإعلام الوطنية (جريدة الوطن – قناة الكاس – إذاعة صوت الخليج – وكالة الأنباء القطرية)، وجمعية بيوت الشباب القطرية، وبعض روابط الجاليات والسفارات العربية (العراق – مصر).