الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
08.01.2020 10:08 في :

الدوحة – أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن جدول مباريات دور الـ16 من منافسات بطولة كأس الأمير 2020 للنسخة الثامنة والأربعين ، والتي تقام مبارياتها أيام 5و6و7و8 فبراير المقبل بنظامها الجديد .

وتستضيف ملاعب الأهلي والدحيل والعربي والغرافة مباريات هذه المرحلة بواقع مباراتين يومياً ، وذلك في تمام الرابعة والنصف والسابعة مساء للمباراتين الأولى والثانية .

وتفتتح مباريات دور الـ 16 يوم الأربعاء 5 فبراير بلقاء السيلية وأم صلال على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي ، وتليها مباراة الريان ومسيمير ، وفي يوم الخميس 6 منه يلتقي السد بالخريطيات ويلعب الدحيل مع معيذر على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل .

أما مباراتي يوم الجمعة 7 فبراير، فيلتقي فيها الشحانية بالوكرة ويلعب الأهلي مع قطر على استاد حمد الكبير بنادي العربي ، وتختتم مباريات دور الـ16 يوم السبت 8 فبراير بلقاءي العربي والخور والغرافة مع المرخية باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .

ويقضي نظام البطولة باللجوء إلى ركلات الجزاء مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ، وستقام المباريات وفقاً للائحة البطولة بنظام خروج المغلوب وبدون أشواط إضافية، حيث سيلجأ الفريقان المتعادلان إلى ركلات الترجيح مباشرة وذلك في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل .

وسيبدأ دور الثمانية في الفترة من من 11-14 مارس القادم ، أما الدورين قبل النهائي والنهائي ، فسيقامان في مايو بعد انتهاء مباريات الدوري ، حيث تتأهل الفرق الفائزة من دور الـ 16 للعب في دور الثمانية (ربع النهائي ) وذلك من خلال القرعة ، ومن ثم التأهل للعب في دور الأربعة ( نصف النهائي ) من خلال القرعة أيضاً .