الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.01.2016 22:35 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج//

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة بعد انتهاء مباراتي المجموعة الرابعة بتأهل منتخبي الإمارات والأردن كأول وثاني المجموعة ، بعد أن تأهلت كل من قطر وإيران واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والعراق .

وقد قلب المنتخب الإماراتي تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز مثير 3/2 على منافسه الفيتنامي في الشوط الثاني ن بينما تعادل المنتخب الأردني سلبيا مع نظيره الأسترالي في المباراة الثانية بالمجموعة ليحجز البطاقة الثانية .

وتنطلق يوم الجمعة مباريات الدور ربع النهائي للبطولة بإقامة مباراتين تجمع الأولى اليابان أول المجموعة الثانية بإيران ثاني المجموعة الاولى في ملعب عبد الله بن خليفة وتتقابل في الثانية العنابي الأوليمبي أول المجموعة الأولى بكوريا الشمالية ثاني المجموعة الثانية .

وقد حقق العنابي الأوليمبي العلامة الكاملة في مبارياته بالدور التمهيدي بفوزه على الصين 3-1 وعلى إيران 2-1 وعلى سوريا 4-2 في حين تاهلت كوريا الشمالية وصيفة للمجموعة الثانية بسبب عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة.

حيث تساوت كوريا الشمالية مع السعودية وتايلاند في عدد النقاط وفارق الأهداف في المواجهات المباشرة بينهم،( خسرت من اليابان صفر-1 وتعادلت مع السعودية 3-3 ومع تايلاند 2-2 ).

وتفوقت كوريا الشمالية في مجموع عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة (5 أهداف) مقابل 4 أهداف للسعودية و3 لتايلاند.

وكانت اليابان أيضا قد حققت العلامة الكاملة من النقاط بفوزها في مبارياتها الثلاث في المجموعة على كوريا الشمالية 1-صفر وعلى تايلاند بأربعة أهداف دون رد ، وعلى السعودية بهدفين لمقابل هدف واحد .

في حين جمعت إيران ست نقاط من فوزين على سوريا 2- صفر وعلى الصين 3-2 وخسارة أمام قطر 1-2 .

وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي يوم السبت بإقامة مباراتين ، تجمع الأولى متصدر المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية التي جمعت سبع نقاط وحافظت على صدارة مجموعتها .

متقدمة بفارق الاهداف على منتخب العراق الأوليمبي ، وستلتقي كوريا الجنوبية بالمنتخب الأردني ثاني المجموعة الرابعة ويتقابل في الثانية منتخب العراق وصيف المجموعة الثالثة مع الإمارات أول الرابعة .

وهو الذي جمع 7 نقاط بفوزه على اليمن بهدفين دون رد وعلى أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتعادله مع كوريا الجنوبية بهدف واحد لكل منهما .

عراق يمن