الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.02.2014 12:52 في :

متابعة:بلال مصطفى/م//

تتواصل مباريات الأسبوع 19 لدوري نجوم قطر، والذي لعبت فيه مباراتين يوم الثلاثاء جمعت الأولى بين الجيش ومعيذر والثانية لخويا مع الغرافة، وتم تقديم هاتين المباراتين نسبة لمشاركة لخويا والجيش الآسيوية.

وتتواصل المباريات يومي الخميس والجمعة، حيث يلعب يوم الخميس مباراتين تجمع إحداهما السد بالوكرة الساعة السابعة والربع باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، والثانية يلتقي فيها العربي وقطر باستاد حمد الكبير في نفس التوقيت.

ويوم الجمعة تلعب ثلاث مواجهات يلتقي السيلية مع الخور الخامسة الا ربعاً باستاد أحمد بن علي بنادي الريان، ويستضيف نفس الملعب مواجهة الريان وأم صلال الساعة السابعة والربع، ويلتقي الأهلي مع الخريطيات باستاد حمد الكبير السابعة والربع أيضاً.

وتعتبر كل هذه المواجهات مهمة ضمن سباق الفرق لتحقيق أهدافها في ظل تسارع ايقاع الدوري الذي لم يتبق منه بعد هذه الجولة سوى 7 جولات فقط بالنسبة لكل الفرق عدا لخويا والجيش اللذين لعبا مباراة مقدمة من الأسبوع 20.

فالعربي يواجه قطر في مباراة قمة، ومواجهة مهمة للفريقين، حيث يحتل قطر المركز السادس برصيد 26 نقطة، ويليه العربي في 25 نقطة، وخسر قطر الأسبوع أمام السد 2/1، وتعادل العربي مع الخور بثلاثة أهداف لكل فريق.

أما المباراة الثانية فتجمع السد صاحب المركز الثالث برصيد 30 نقطة مع الوكرة في المركز 12 برصيد 21 نقطة، والمباراة تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة للسد الذي يرغب في العودة الى مقدمة الترتيب، وبالنسبة للوكرة الباحث عن الهروب من المنطقة الحمراء الى المنطقة الدافئة حيث يعتبر الفريق من المهددين بالهبوط الى دوري قطر غاز ليغ.

وايضاً يلتقي في هذه الجولة السيلية والخور، في مواجهة صاحب المركز الخامس (السيلية) برصيد 27 نقطة، والباحث عن موطأ قدم في المربع الذهبي، والخور الذي يتواجد في المركز 11 برصيد 21 نقطة، وهو يبحث مثل الوكرة على طريقة للهروب الى المنطقة الدافئة وبالتالي فالفريقين يحتاجات الى الفوز لتحقيق أهدافهما.

ومن المواجهات المهمة في هذا الأسبوع لقاء أم صلال صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة والذي يعتبر أفضل الفرق في القسم الثاني بتحقيقه لست انتصارات متتالية، مع الريان الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة.

وفي حين يرغب أم صلال في مواصلة الانتصارات، واذا نجح الريان في تحقيق الفوز فهو سيشعل المنافسة في أسفل الترتيب حيث سيرفع رصيده الى 18 نقطة ليكون قريباً من الفرق الموجودة أعلى منه.

ختام مباريات الأسبوع الأهلي والخريطيات ويلتقي فيها الفريق صاحب المركز الرابع (الأهلي) بـ28 نقطة، والخريطيات في المركز العاشر بـ21، والمباراة تهم نتيجتها الفريقين، حيث يسعى الأهلي الى تعزيز تواجده في المربع، فيما يبحث الخريطيات عن الفوز للابتعاد الى منطقة الوسط.

وبالعودة الى مباريات الفرق في القسم الأول نجد أن العربي حقق الفوز على قطر 4/0، وتعادل السد مع الوكرة 0/0، والسيلية مع الخور 2/2، والريان مع أم صلال 3/3، وفاز الخريطيات على الأهلي 3/1.