الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.07.2015 10:27 في :

متابعة : بلال مصطفى/afc//

عقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعه الأول يوم السبت في المنامة، وذلك في أعقاب انتخاب المكتب التنفيذي الجديد خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخرا والذي شهد اختيار 12 عضوا جديدا في المكتب التنفيذي.
وترأس الاجتماع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث بحث المكتب التنفيذي مجموعة من المواضيع من ضمنها:

– الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأهمية اتخاذ قارة آسيا موقفا مشتركا في هذه الانتخابات.
– وقام المدير الفني آندي روزبورغ بتقديم عرض حول مقترحات لتقديم مبادرات من أجل البرامج المستقبلية لتطوير المدربين واللاعبين.
– بحث الرؤية والمهمة الجديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي ستشكل القاعدة للخطة الاستراتيجية المستقبلية في الاتحاد.
وقال الشيخ سلمان بعد الاجتماع: سيتم قريبا انتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال اجتمع الجمعية العمومية غير العادي، وقد اتفق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي على أهمية اتخاذ موقف مشترك من أجل الدفاع عن كرة القدم الآسيوية .

والترويج لها بأفضل صورة ممكنة، سوف أقوم أنا وممثلي آسيا الآخرين في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي، بضمان سماع هذا الموقف داخل الاتحاد الدولي وفي بقية الاتحادات القارية.

في المقابل قال المدير الفني آندي روزبورغ بعد أن قام بعرض مقترحات لتقديم مبادرات من أجل برامج التطوير المستقبلية للمدربين واللاعبين: الجميع يدرك المقومات التي تمتكلها كرة القدم الآسيوية والتحديات التي تواجهها، ولكن المهارة في التعامل مع هذه التحديات وتحويل المقومات إلى واقع.
وأضاف: في مجال تطوير كرة القدم من العدل أن نقول أن هناك عمل كبير تم إنجازه، ولكن هناك عمل ضخم يجب إتمامه، ومهمتي مع خبراء كرة القدم في قارة آسيا أن نقوم بوضع إطار العمل والأساس الذي يسهم في تطوير لاعبين مميزين ومعلمين جيدين في المستقبل.

وقرر المكتب التنفيذي عقد حفل توزيع الجوائز السنوية يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في مدينة نيودلهي الهندية، علما بأن الجوائز الماضية كانت عقدت عام 2014 في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وبحث المكتب التنفيذي تحديد رؤية ومهمة مستقبلية، حيث اعتمد أن يتم تعريف هذه الرؤية والمهمة من خلال وضع أهداف طويلة الأمد وتحديد كيفية تحقيق هذه الأهداف.

ومن ضمن المواضيع الأخرى التي تم بحثها كان هناك تعيين أعضاء اللجان القضائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتعيين أعضاء اللجان العاملة في الاتحاد، والشؤون الخاصة بالاتحادات الوطنية وترخيص الأندية.

وسيعقد الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي يوم 28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في نيودلهي، الهند.