الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.05.2014 20:45 في :

متابعة: بلال مصطفى/
رفض الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الإحتجاج المقدم من نادي الجيش ضد نادي بونيودكور الأوزبكي وإعتمد فوز الفريق الاوزباكى التي أقيمت بينهما في ختام منافسات المجموعة الثانية بتصفيات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا،مع تأهل بونيودكور كثاني المجوعة إلى دور ال16 بصحبة فريق فولاذ خوزستان الإيراني.

واحتج الجيش رسميا للمطالبة باعتبار بونيودكور الأوزبكي مهزوماً ،لإشراكه اللاعب رقم 6 أنور غفاروف الذي مثل فريق نادي لوكوموتيف الأوزبكي أمام نادي الكويت الكويتي في ملحق التأهل إلى دور المجموعات وذلك بتاريخ 9 فبراير الماضي .

وخسر أمامه مما أخرجه من نسخة العام الحالي 2014، ثم في أول مباراة لفريق بونيودكور أمام الفتح السعودي حيث كان اسمه من ضمن الأسماء الثمانية عشر في المباراة التي أقيمت بتاريخ 25 فبراير والتي انتهت يومها بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وعقدت لجنة المسابقات بالإتحاد الآسيوي إجتماعا الجمعة وأستندت إلى بند أحقية تسجيل كل نادي ل5 لاعبين في الأدوار التمهيدية بينما تؤكد لائحة دوري أبطال آسيا 2014 المادة رقم 34 إلى أن أي لاعب لا يحق له التوقيع أو اللعب في أي مرحلة من مراحل البطولة.

إلا مع ناد واحد ومن قام بالتوقيع لأكثر من ناد أو لعب مع أكثر من ناد فإن فريقه يخسر المباريات التي خاضها في البطولة الآسيوي وهو مالم يراعيه الإتحاد الآسيوي وأهدر بالتالي حق نادي الجيش.

وأكد الإتحاد الآسيوي في الفاكس الذي أرسله اليوم للنادي أحقية الجيش في الإستئناف ضد القرار وعلى الفور قدم النادي من خلال إتحاد الكرة إستئناف فوري ضد هذا القرار.