الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.10.2014 0:10 في :

متابعة: بلال مصطفى//

للموسم الثاني على التوالي،أجرى الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع قرعة دوري الجامعاتالتي انطلقت مراسمها بالمركز الترفيهي التابع لمؤسسة قطر .

وجرت القرعة بحضور المنظمين وممثلي الفرق المشاركة بالمسابقة، وأشرف عليها ممثلو الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر وبحضورالعديد من المسؤولين في الجامعات المشاركة.

ويشارك في المسابقة 12 كلية وجامعة من مختلف أنحاء قطر، الذين حضروا مراسم سحب قرعة البطولة التي ستقام مبارياتها على ملاعب مؤسسة قطر في الفترة الممتدة من 30 أكتوبر 2014 حتى 12 فبراير 2015.

وتفخر مؤسسة قطر بهذا التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، لحثّ أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة نشطة وصحية، وذلك في إطار ركيزة تنمية المجتمع.

ومن جهته،أعرب السيد خالد مبارك الكواري،المديرالتنفيذي للعمليات بالإنابة في الاتحاد القطري لكرةالقدم، عن بالغ سعادته لتنظيم هذا الدوري.

قائلاً: “يبرهن تنظيم هذا الدوري بالتعاون مع مؤسسة قطر على التزامنا الراسخ بدعم هذه اللعبة وتشجيع الشباب القطري على اتباع أسلوب حياة نشط وصحي.

وتبشر نتائج قرعة اليوم بمباريات قوية مفعمة بالحماس والمتعة لهذا الموسم، ونحن نتطلع قدماً لمشاهدة أداء راق وروح رياضية عالية من قبل لاعبي دوري الجامعات”.

جامعات 2

وبهذه المناسبة، صرّح السيد محمد خليفة السويدي، المدير التنفيذي للعمليات بمؤسسة قطر قائلاً: “بعد النجاح الكبير لمنافسات العام الماضي، يسعدنا أن نعمل مع الاتحاد القطري لكرة القدم لتنظيم دوري الجامعات لهذا الموسم.

حيث يتسق هذا الدوري مع أهداف ركيزة تنمية المجتمع بالمؤسسة، كما أنه يسلط الضوء على جهودها لترويج هذه الرياضة ودعمها بالمدينة التعليمية وفي الجامعات في سائر أرجاء قطر”.

يذكر أن منافسات النسخة الثانية لبطولة دوري الجامعات هذا العام تشهد تنافساً شديداً، حيث يتألف الدوري من مجموعتين.

وأسفرت نتائج القرعة عن وقوع فرق كلية قطر للطيران، وكلية الدراسات الإسلامية، وجامعة تكساس إي أند أم.

بالإضافة إلى جامعة كارنيجي ميلون، وكلية طب وايل كورنيل، وكلية شمال الأطلنطي في المجموعة الاولى .

أما المجموعة الثانية فقد ضمت ستة فرق أخرى هي جامعة نورثوسترن، وجامعة قطر، وجامعة جورجتاون، وإتش إي سي –باريس، وبرنامج الجسر الأكاديمي، وجامعة كالجاري.

ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة الأولى والمجموعة الثانية مباشرة إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

والفرق الفائزة من هذا الدور تتأهل إلى المرحلة النهائية والمنافسة على اللقب.

وجدير بالذكر أن بطولة العام الماضي كانت من نصيب جامعة قطر، فيما حلّت جامعة كالجاري في قطر وكلية قطر للطيران بالمركزين الثاني والثالث.

ويتم منح الفرق الثلاثة الأولى جوائز من مؤسسة قطر، إلى جانب جوائز مالية مخصصة من الاتحاد القطري لكرة القدم.

كما يحصل أفضل لاعب، وحارس للمرمى، وهداف الدوري، وفريق اللعب النظيف على جوائز خاصة.

جامعات 3