الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.04.2014 13:14 في :

متابعة: بلال مصطفى//

الدوحة ، 6 أبريل 2014 : وقع الاتحاد القطرى لكرة القدم قطر ( QFA ) وسبيتار المستشفى الرائدة عالميا والمتخصصة فى جراحة العظام و الطب الرياضي ، اتفاقية خدمات لتقديم العلاج و الخدمات الطبية لالفرق المشاركة بدوري قطر للهواة طوال فترة الدوري .

حيث تهدف هذه الاتفاقية لتعزيز النهج واسع الانتشار و الذى تتبعه أسبيتار وتتخذه كنهج دائم لها ، من خلال توفير مستوى عالٍ من الرعاية الطبية ، والعلاج للاعبين على مستوى الهواة.

وتعليقا على هذه المناسبة، قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم : ” إن توقيع هذه الاتفاقية مع أسبيتار وتعيينها لتوفير الخدمات الطبية لدورى الهواة يعتبر إنجاز مهم بالنسبة لنا .

ونتشرف بتوقيع الاتفاقية التي تهدف إلى توفير رعاية طبية ممتازة للاعبي دورى الهواة ، فشراكتنا مع سبيتار هى دليل على التزامنا بمنح اللاعبين فرصة الحصول على الرعاية الطبية الممتازة والعلاج والتأهيل التي يقدمها نخبة من الأطباء المشهورين “.

وأضاف سعادته : ” يقدم سبيتار خدمات متعددة من الرعاية الطبية وأنظمة العلاج الفريدة من نوعها والتي نحن على يقين بأنها سوف تكون ذات فائدة كبيرة للفرق المشاركة في هذا الدوري فى موسمه الأول والذى ننظر له باهتمام كبير “.

وعلق الدكتور خليفة جهام الكواري ، المدير العام ، سبيتار: “نحن سعداء بشراكتنا مع الاتحاد القطرى لكرة القدم لتقديم خدماتنا لدورى الهواة للموسم 2014/2015 .

حيث تعتبر هذه الاتفاقية جزء من التزام سبيتار لمساعدة الرياضيين للوصول لأعلى لياقة صحية وبدنية -وهذا يشمل جميع الرياضيين في قطر – بغض النظر عن نوع الرياضة ، والمستوى ونوع الجنس أو العمر ” .

وأضاف د. الكواري :

“أن هناك سمة رئيسية أخرى من هذا الاتفاق ، حيث أنه يعكس الرؤية المشتركة للتشجيع على المشاركة فى ممارسة الرياضة ، لاسيما في الفترة التي تسبق كأس العالم لكرة القدم 2022”.

نبذة عن دورى الهواة

جدير بالذكر أن الدوري القطري للهواة، هو دورى يجمع 14 فريقا يمثلون قطاعات المجتمع المختلفة والجاليات والشركات والمؤسسات القطرية ، والذى انطلق في نوفمبر 2013.

و سيستمر حتى نهاية موسم كرة القدم ، وتقام مباريات دورى الهواة في 7 ملاعب مختلفة ، والتى تشمل ستاد الدوحة ، ستاد الوكرة ، ستاد العربي ، ستاد نادى قطر ، ستاد الخور ، ستاد الغرافة ، وستاد السد .

نبذة عن سبيتار

يعتبر سبيتار أحد المستشفيات الرائدة عالمياً في مجال جراحة العظام والطب الرياضي، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. ومنذ افتتاح المستشفى في مدينة الدوحة عام 2007.

فقد واظب على تقديم وتوفير خدمات علاجية شاملة ورفيعة المستوى لجميع الرياضيين، من خلال مرافقه الحديثة التي ترتقي إلى أعلى المعايير الدولية في هذا المجال.

وقد تم اعتماد سبيتار رسمياً في العام 2009 كمركز للتميز في الطب الرياضي من قبل الفيفا 2013 ، كما حصل المستشفى على اعتماد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون كأول “مركز مرجعي متعاون” في مجال الطب الرياضي.

ويمثل المستشفى إحدى الهيئات المكونة لمؤسسة أسباير زون، الوجهة الرياضية المفضلة لممارسة النشاط الرياضي واتباع أسلوب حياة صحية في قطر والمنطقة.