الاتحاد القطري لكرة القدمكورة تايم
05.02.2020 23:05 في :

الدوحة – بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، تتعاون شركة شل قطر مع الاتحاد القطري لكرة القدم في تنظيم باقة متنوعة من الأنشطة الرياضية الموجهة لمختلف أفراد الأسرة في قرية كتارا الثقافية، وتستمر الفعاليات التي تقام يوم الثلاثاء 11 فبراير ضمن برنامج “كورة تايم” الفائز بعدة جوائز من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، وتقدم للعائلات فرصة ممارسة كرة القدم والمشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية وتمارين اللياقة البدنية المصممة لتلائم مختلف الفئات العمرية في أجواء مرحة غير تنافسية.

سينظم مدربو كورة تايم ضمن أنشطة اليوم الرياضي للدولة جلسات تدريبية ومباريات لكرة القدم، منها ما هو مُخصّص للأطفال من عمر 12 عامًا أو أقل.

وتتضمن الفعاليات كذلك منطقة لتمارين الأيروبيكس، تقام فيها تمارين اللياقة على مدار اليوم في حصص متوالية مدة كل منها 30 دقيقة طوال اليوم، منها تمارين “بيلاتس”، والفنون القتالية، وتمارين “الزومبا” و“اليوغا” و”بوت كامب” و”التمارين المكثفة المتتابعة”.

من الألعاب الأخرى الموجهة للأطفال “قفص بانا”، وهي مباراة كرة قدم قصيرة تقام في ملعب على شكل ثماني الأضلاع، ولعبة “التصويب بكرة القدم”، وهي لعبة يحاول فيها لاعب واحد تصويب كرة القدم نحو أهداف مُحدّدة. كذلك من المتوقع أن يُعرض “كأس الأمير” في فعاليات كورة تايم بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وصرح السيد أندرو فوكنر، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة شل قطر، قائلًا: “يُسعدنا مرة أخرى دعوة المجتمع المحلي للانضمام إلينا في احتفالات اليوم الرياضي التي طال انتظارها. إننا بإشراك الشباب والعائلات في أنشطة كرة القدم نحقق التزامنا الثابت بتشجيع الشباب على اتباع نمط حياة صحي ونشيط في دولة قطر”.

من جانبه صرح السيد خالد مبارك الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، قائلًا: “تقدم احتفالات اليوم الرياضي للدولة هذا العام فرصة لتوسيع نطاق تأثير برنامج “كورة تايم”، ولزيادة الوعي بواحد من أنجح وأطول المبادرات التي نفذناها بالتعاون مع شل قطر، التي نشترك معها في الهدف الأكبر ألا وهو نشر ثقافة الحياة الصحية في المجتمع القطري”.

يقدم برنامج “كورة تايم” الذي يعتمد على منهج “فوتبول نت” من مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم للأطفال 72 ساعة إضافية من النشاط البدني والتربية الرياضية لكل طفل من خلال كرة القدم على مدار 18 أسبوعًا هي مدة الموسم .

ونجح الموسم الأخير لكورة تايم في تخفيض مؤشر كتلة الجسم لأكثر من 95% من الطلاب المشاركين. وقد بلغت نسبة الفتيات 50% من المشاركين، الأمر الذي يعكس الدور الإيجابي للمرأة في الرياضة ويسهم في زيادة تمكين المرأة في دولة قطر.

لقد حقق برنامج “كورة تايم” نجاحًا باهرًا تجسد في حصده 12 جائزة منذ إطلاقه قبل عشر سنوات، ويهدف البرنامج إلى تحسين صحة وسلامة الشباب والأطفال في قطر من خلال كرة القدم ودعم ركيزة التنمية الاجتماعية في رؤية قطر الوطنية 2030.

لمعرفة المزيد عن برنامج “كورة تايم” أو لتسجيل أطفالكم في هذه المبادرة المؤثرة الفائزة بعدة جوائز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.kooratime.qa.