الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.02.2014 14:11 في :

متابعة: بلال مصطفى//

عقد اليوم الخميس موتمرا صحفيا بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومركز قطر للتراث والهوية وذلك في قاعة الموتمرات الصحفية في برج البدع بحضورالسيد / خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم والسيد / طلال علي المولوي مدير الإعلام والاتصال بمركز قطر للتراث والهوية للإعلان عن بطولة كأس أندية قطر لول وذلك من ضمن احتفالات البلاد باليوم الرياضي للدولة .

خالد الكواري : نهدف من البطولة تسليط الضوء على حقبة مهمة من تاريخنا الكروى

وأكد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال والاتحاد القطري لكرة القدم بقوله : (( إنه لأمر رائع ان نعلن عن بعض من الانشطة التي سنقوم بتنفيذها بمناسبة اليوم الرياضي للدولة والذي يصادف الحادي عشر من شهر فبراير الحالي في ستاد الدوحة، ولاشك ان هذه الفعالية هي جزء من الكثير من الفعاليات والانشطة التي سنقوم بتنفيذها بهذه المناسبة حيث سيكون للاتحاد القطري لكرة القدم اكثر من حدث في كتارا وسباير بالاضافة الى هذه الفعالية في ستاد الدوحة والتي ترجع بالذاكرة الى بداية كرة القدم في دولة قطر، وهي هدف مهم لربط الاجيال مع بعضهم البعض)) .

وأضاف الكواري بقوله:

(( لقد كانت لدينا اجتماعات مكثفة مع مركز قطر للتراث والهوية لوضع الاطار العام التنظيمي لهذه الفعالية والتي تحمل اسم – الدوري القطري لول – في نسختها الاولى ونحن عازمون على استمرار هذه الفكرة في السنوات القادمة والتي سيشارك فيها اواىل الاندية التي نشات في قطر مثل التحرير والمعارف والنجاح وغيرها) )

وبين مدير إدارة التسويق والاتصال بقول :

(( إنها فرصة رائعة ان ندعو جميع عشاق لعبة كرة القدم ورواد كرة القدم من حكام واداريين وللاعبين لحضور منافسات هذه البطولة في ستاد الدوحة، ايام الاحد والاثنين والثلاثاء الموافقين 9/10/11 ، للاستمتاع بأجواء الماضي وما تحمله من اثارة وتنافس بين فرق كرة القدم)) .

وأضاف الكواري بقوله :

(( لقد قام الاتحاد القطري لكرة القدم بوضع خطة متكاملة للفعاليات والاشطة المتنوعه لها علاقة بكرة القدم بمناسبة اليوم الرياضي للدولة وذلك لسنة الثالثة على التوالي، حيث سيتم تنظيم فعالية لكرة القدم في اسباير لموظفي الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع اللجنة العليا للإرث والمشاريع ، كما أنه سيتم عمل بطولة كأس العالم للاطفال في اسباير بالتعاون مع شل قطر، كما سيتم إقامة فعالية اخرى في كتارا للكرة الشاطىية، بالاضافة الى اننا قمنا بمشاركة الكثير من الجهات في تزويدهم بالحكام لادارة مباريات كرة القدم وهذه الفعالية التي سنقوم بتنفيذها مع مركز قطر للتراث والهوية )) .

طلال المولوي : نحرص على ربط الأجيال ببعضها ونعتز بشراكتنا مع اتحاد الكرة

ومن جانبه أكد السيد طلال علي المولوي مدير الإعلام والاتصال بمركز قطر للتراث والهوية ان مشاركة الاتحاد القطري لكرة القدم مع مركز قطر للتراث والهوية في تنفيذ مشروع ” كأس أندية قطر لول ” خلال اليوم الرياضي للدولة القادم 11 فبراير 2014 تعتبر شراكة متميزة نعتز بها خاصة اننا في مركز قطر للتراث والهوية نهتم كثير بماضينا العريق وتعزيز الهوية القطرية في شتى المجالات ومنها المجال الرياضي .

وقال المولوي إن هذه الفعالية سيتم من خلالها أشراك الأندية والقيادات الرياضية السابقة والحالية في بطولة تقام على ملعب ” أستاد الدوحة “لما لهذا الملعب من تاريخ وبصمات على الرياضة القطرية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص،و تشارك فيها الأندية الرياضية تحت مسمياتها القديمة قبل الدمج وتكريم كوكبة من الرياضيين ممن قدموا إسهامات جليلة للرياضة من أعلاميين وقياديين ورياضيين في نهاية البطولة والذي يصادف اليوم الرياضي للدولة .

واشار طلال المولوي أن هذه الفعالية الجديدة سيكون لها صدى واسع ونجاح ومردود إيجابي في تعريف الجيل الجديد بجيل الرواد من الرياضيين الذين أسهموا في تطوير الرياضة القطرية وإيصالها إلى مختلف المحافل الدولية وما قدموه من تضحيات في سبيل ذلك.
قطر لول 2
وأضاف ان فكرة هذا المشروع اتت من خلال حرص مركز قطر للتراث والهوية في العمل على تقديم ما هو جديد في تعزيز وإحياء الهوية الرياضية القطرية خلال اليوم الرياضي للدولة 11 فبراير 2014 والذي هو دورا أساسيا وركيزة في أهداف مركز قطر للتراث والهوية فخرجنا بفكرة مشروع ” كأس أندية قطر لول ” .

والتي انطلقت من المدن والفرجان القديمة من مختلف مناطق قطر في نهاية الخمسينات وبداية الستينات ويتم ذلك من خلال إطلاق أسماء الأندية السابقة قبل دمجها على الفرق المتنافسة والتي كانت لها إمتداد مع الأندية الحديثة أو التي حل بعضها أو تحولت إلى أندية إجتماعية وثقافية مثل : المعارف – الأحرار – الوحدة – النجاح – العروبة – قطر – الجسرة – السد – التحرير – الوكرة – التعاون – الجمهورية – اتحاد العرب – الأهلي – النصر … إلخ (، وأيضاً التزام الفرق بلبس أطقم المباريات الخاص بتلك الفرق على حسب الوانها وتصاميمها القديمة.

ونتطلع في تحقيق الأهداف التالية من خلال :

1- تأكيد وتفعيل أهداف مركز قطر للتراث والهوية بالإهتمام بالهوية القطرية في كل المناسبات والإتحاد القطري لكرة القدم من خلال اليوم الرياضي للدولة .
2- الترويج للأندية القطرية التي كانت أساس وبداية النهضة الرياضية في دولة قطر .
3- التعريف بتلك الأندية للنشئ والأجيال الحديثة التي لم تواكب تلك المرحلة وأيضاً لضيوف البلاد من الجنسيات المختلفة .
4- تكريم الذين أسسوا تلك الأندية في تلك الفترة وبذلوا الجهد والإخلاص بالعمل والتي كانت نتاج لهذا التطور في كرة القدم القطرية .
5- الأستفادة من التطور الإعلامي في هذه الفتره من الوسائل المقروءة أو المسموعة أو المرئية أو المواقع الإلكترونية وبرامج التواصل الإجتماعي لتوصيل تاريخ الرياضة القطرية بشكل عام وكرة القدم القطرية بشكل خاص للعالم .
6- تجسيد التاريخ القطري القديم في رياضة كرة القدم في هذا اليوم الرياضي .
7- استرجاع الذكريات للجيل القديم وتأكيد وتعزيز الفكر الكروي لما وصلت إليه الكرة القطرية للجيل الحالي .

وأخيراً .. هذه دعوة مفتوحة لجميع عشاق لعبة كرة القدم ولجيل الرواد والمخضرمين الرياضيين ومنتسبي الأندية الرياضية للأستمتاع والتفاعل مع منافسات هذه البطولة لتكون ملتقى يجمع الجيل السابق بالجيل الحالي لتبادل الخبرات والآراء .
ولا يسعني إلا أن أشكر سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الأتحاد القطري لكرة القدم والدكتور خالد يوسف الملا المدير العام لمركز قطر للتراث والهوية على دعمهم الكامل لإنجاح هذه البطولة .

معلومات عن بطولة كأس أندية قطر لول 2014

عدد الفرق 6 اندية وهي على النحو الاتي :

( النجاح / التحرير / الوحده / التعاون / الاحرار / العروبة)
تقسم الفرق على مجموعتين ( أ ) و ( ب )
جدول مباريات كاس أندية قطر لول :
يوم الاحد 9 فبراير 2014
تلعب المباريات الثلاث للمجموعة ( أ ) من الساعة الرابعة عصراً لغاية الثامنة مساء
يوم الاثنين 10 فبراير 2014 .
تلعب المباريات الثلاث للمجموعة ( ب ) من الساعة الرابعة عصراً لغاية الثامنة مساء
يوم الثلاثاء 11 فبراير 2014 .
المباراة النهائية بين المتصدر من المجموعة ( أ ) والمتصدر من المجموعة ( ب )
وتقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساء.