الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.12.2013 17:12 في :

كتب: بلال مصطفى//

فى إطار الاحتفالات باليوم الوطنى لدولة قطر والذي يصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام ، احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم بهذه المناسبة مع بعض من مؤسسات المجتمع المدني صباح يوم أمس الاثنين ، حيث قام فريق عمل من الاتحاد بزيارات متنوعة وزع خلالها الهدايا على معهد النور للمكفوفين والمؤسسة العامة القطرية للأيتام ( دريمة) ومركز ثقافة الطفولة والمتحف الاسلامي ومركز شباب الدوحة وبعض المدارس ، بالإضافة شركاء الاتحاد من الجهات الراعية .
وطنى 2
وجاءت أولى فعاليات هذا اليوم بتوزيع الهدايا على موظفى الاتحاد فى كافة الأقسام واللجان ، كما تم توزيع الهدايا على “عمال البوفيه” لتتجلى أسمى قيم اليوم الوطنى للدولة عندما ينطوى الجميع تحت مظلة هذا اليوم الخالد دون تفرقة بين منصب وآخر أو جنسية وأخرى وهو ما يعزز القيم السامية التى تتجلى فى اليوم الوطنى للدولة ، حيث تبادل موظفو الاتحاد فيما بينهم – مواطنين ومقيمين – التهانى مؤكدين على عمق الروابط الاجتماعية التى يحرص علي تدعيمها الاتحاد فى شتى مناسباته .

وامتداداً لإزكاء روح الولاء للوطن في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم تعميما لكل الأندية الرياضية ، تضمن ضرورة أداء لاعبى الفئات السنية للنشيد الوطني “قسما بمن رفع السماء” ، قبل المباريات الرسمية التي أقيمت يومي الإثنين والثلاثاء ، وبالفعل شهدت كل المباريات أداء النشيد الوطني من قبل كل اللاعبين الذين عبروا عن مشاركتهم الجميع فرحة احتفالات البلاد باليوم الوطني .

وعلى صعيد الزيارات التى قام بها وفد الاتحاد القطرى لكرة القدم فكانت زيارة مدرسة الرشاد النموذجية المستقلة للبنين ،حيث قامت إدارة المدرسة بتنظيم احتفالية كبيرة لهذا اليوم ، من خلال مشاركة الطلاب بالعرضة القطرية ،والعديد من الأنشطة الأخرى التى شملت تقديم الأكلات القطرية المتميزة للطلاب والحلويات .

وقام خالد الكوارى مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطرى لكرة القدم ، بتقديم هدايا اليوم الوطنى للطلاب فى أجواء رائعة ، وتم التقاط الصور التذكترية معهم فى نهاية الحفل ،حيث تفاعل الطلاب مع تلك الزيارة بحماس شديد معبرين عن مدى عشقهم لهذا الوطن ،ومؤكدين أن احتفالهم فى هذا اليوم نابع من حبهم لوطنهم واستمراراً للقيم الأصيلة والمبادئ التى تربوا ونشأوا عليها .
وطنى 4

وتنوعت بعد ذلك زيارات وفد الاتحاد للعديد من الجهات احتفالا باليوم الوطنى ،والتى شملت الكثير من الجهات بالاضافة الى شركاء الاتحاد التجاريين ومنها .. قطرغاز وشل قطروشركة أعمال وسوني وتويوتا وبنك قطر الوطني وأريدو والخطوط الجوية القطرية ومجموعه النهدي وقناة الكاس ، ولم يغفل اتحاد الكرة وسائل الإعلام فى هذه الزيارات ، فتم توزيع الهدايا على زملائنا فى جرائد الراية والشرق والوطن والعرب .

خالد الكوارى : احتفالنا باليوم الوطنى تأكيد على قيمنا الأصيلة

وفى هذا الصدد تحدث خالد مبارك الكواري عن هذه المشاركة بقوله : (( يفتخر الاتحاد القطري لكرة القدم بالمشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني للدولة مع مؤسسات المجتمع المدني والمدارس القطرية وشركاء الاتحاد من الجهات الراعية ، وهو ما يؤكد على عمق العلاقة التي تربط المجتمع القطري بأطيافه المختلفة مع بعضهم البعض في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى .

حيث قام الاتحاد بتنطيم الكثير من الزيارات الى الكثير من الجهات من مؤسسات اجتماعية وتعليمية وفق البرنامج الذي تم اعداده لهذه المناسبة ، للمشاركة في الاحتفالات التي تم تنظيمها ، بالاضافة الى توزيع الهدايا على جميع الاطفال المتواجدين في هذه المؤسسات ، حيث كانت اولى احتفالاتنا من الاتحاد القطري لكرة القدم في برج البدع ، والتى بدأت بزيارة موظفي الاتحاد وتقديم هدايا اليوم الوطنى لهم بهذه المناسبة الغالية على الجميع ، أعاده الله علينا وعلى هذه الارض الطيبة بالخير ان شاء الله)).
لولوة الكعبى مديرة مدرسة الرشاد : مشاركة الاتحاد معنا تأكيد لمعنى الوفاء

من جانبها قالت الاستاذة لولوة الكعبى ، إن مشاركة الاتحاد القطرى لكرة القدم معنا فىة هذا اليوم لترسيخ للمعاني السامية للوفاء والمحبة والعرفان، فهذا اليوم يكرس تاريخيًا لمسيرة الخير التي تعيشها دولتنا الحبيبة تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.

وأوضحت مديرة مدرسة الرشاد أن احتفالية اليوم الوطنى التى تنظمتها المدرسة تشهد تفاعلا رائعا من الطلبة وإدارة المدرسة ، بما يعبر يؤكد على مدى التواصل المؤثر بين الجميع ، فالجهود كلها تتضافر لتعطى فى النهاية نتيجة متميزة فى احتفالنا باليوم الوطنى .

ووجهت لولوة الكعبى الشكر والتقدير للاتحاد القطرى لكرة القدم على هذه اللفتة الرائعة بتواجد وفد الاتحاد معنا فى هذا اليوم العظيم ،وهو ما ليس بغريب على اتحاد الكرة الذى يجعل من المسؤولية الاجتماعية رؤية تتجسد على أرض الواقع فى العديد من المناسبات الوطنية .

د/ حياة خليل نظر : نثمن دور الاتحاد مشاركته الدائمة فى أنشطة المعهد

وعلى صعيد متصل أعربت د/حياة خليل نظر مديرة معهد النور للمكفوفين عن اعتزازها بمشاركة الاتحاد القطرى لكرة القدم فى هذا اليوم مؤكدة: “أن التواجد فى مثل هذا اليوم ومشاركة الطلاب فرحتهم تأكيد أصيل على معانى الولاء والوفاء والعزة لهذا الوطن المعطاء ولقيادته الرشيدة، ونحن نمضي قدمًا عامًا بعد آخر وجيلاً بعد جيل في مسيرة تطور ونماء وازدهار يندر أن تجد مثيلها لدى أمم أخرى”.
وطنى 3

وأشادت د/ حياة بدعم الاتحاد القطرى ومشاركته الدائمة فى أنشطة المعهد وقالت :” ليس بجديد على اتحاد الكرة هذا التواجد ، حيث أن مبادراته معنا ومشاركاته متعددة ومثمرة وهو ما يساهم بالفعل فى دمج أبنائنا الطلاب من ذوي الاعاقة البصرية وغيرهم في المجتمع بشكل طبيعى ، لاسيما فى مثل هذا اليوم العزيز على قلوبنا جميعا .