الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.12.2014 15:14 في :

كتب: بلال مصطفى//

احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم باليوم الوطنى لدولة قطر والذي يصادف الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام مع بعض المدارس القطرية ، حيث قام فريق عمل من الاتحاد بزيارات متنوعة وزع خلالها الهدايا الوطنية على أطفال المدارس وشاركهم فرحتهم في احتفالاتهم باليوم الوطني .

وجاءت أولى فعاليات هذا اليوم بتوزيع الهدايا على موظفى الاتحاد فى كافة الأقسام واللجان ، لتتجلى أسمى قيم اليوم الوطنى للدولة عندما ينطوى الجميع تحت مظلة هذا اليوم دون تفرقة بين منصب وآخر أو جنسية وأخرى .

وهو ما يعزز القيم السامية التى تتجلى فى اليوم الوطنى للدولة ، حيث تبادل موظفو الاتحاد فيما بينهم – مواطنين ومقيمين – التهانى مؤكدين على عمق الروابط الاجتماعية التى يحرص علي تدعيمها الاتحاد فى شتى مناسباته .

وعلى صعيد الزيارات التى قام بها وفد الاتحاد القطرى لكرة القدم ،فشملت روضة الرشاد النموذجية وروضة سعود بن عبدالرحمن بالوكرة ، ومدرسة الوكرة الابتدائية المستقلة للبنات ،.

حيث حرص وفد الاتحاد على أن تكون زياراته ولقاءاته مع الأطفال الصغار في مثل هذا السن ، لاسيما وأن معاني الانتماء وحب الوطن لديهم بالفطرة وهو ما يبرز المعني الحقيقي لهذا اليوم .

حيث قامت إدارات الروضتين والمدرسة بتنظيم احتفالية كبيرة لهذا اليوم ، من خلال مشاركة الطلاب بالعرضة القطرية ،والعديد من الأنشطة الأخرى التى شملت تقديم الأكلات القطرية المتميزة للطلاب والحلويات ، والتي جاءت في أجواء متميزة للغاية وبإشراف رائع من المدرسات والمنسقات .

كما كانت هناك مساهمات بالهدايا الوطنية من الاتحاد مع روضة الرشاد والتي هدفت لتعزيز الهوية الوطنية ، وهو ما أضفي شعوراً جميلاً عايشه الطلاب الصغار الذين حملوا الأدعم في أياديهم في فرحة غامرة .

AV8F5838
روضة سعود بن عبدالرحمن تنظم احتفالية رائعة

وخلال الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد القطري لكرة القدم لروضة سعود بن عبدالرحمن بالوكرة ،قدم طلاب الروضة بصفوفهم المختلفة العديد من الفقرات والفعاليات الرائعة التي رعاها الاتحاد و حظيت بتفاعل كبير من الحضور ، حيث كانت في مقدمتهم الأستاذة / عائشة إبراهيم شهبيك مديرة مدرسة سعود بن عبدالرحمن وصاحبة الترخيص .

فقرات منوعة بجهد مشكور

بدأت أولى فقرات الاحتفال باليوم الوطني بتلاوة آيات من الذكر الحكيم والتي تلاها الطالب عمر بن عبدالعزيز ، ثم جاءت كلمة الأستاذة/ سميرة الشيباني مديرة الروضة والتي وجهت فيها الشكر للاتحاد لاهتمامه بالمشاركة في مثل هذا اليوم ، مشيرة إلى أهمية تعريف طلابنا باليوم الوطني وأهميته.

وتلا ذلك عرض العديد من الفقرات المميزة سبقها النشيد الوطني وعرض فيديو لأنشطة الروضة ، ليقدم الطلاب فقرات العرضات القطرية والمعرس وغيرها .

ومن ثم افتتح وفد الاتحاد معرض “ماضينا الجميل”، و”الخيمة” وذلك خلال جولة بالروضة للتعريف على أنشطتها ، كما شهدت فقرات الروضة دمج أبنائنا الطلاب من ذوي الدعم مع زملائهم ، لاسيما فى مثل هذا اليوم العزيز على قلوبنا جميعا .

ثم تم التقاط الصور التذكارية الجماعية لوفد الاتحاد مع الطلاب وإدارة الروضة فى نهاية الحفل ، بعدما تفاعل الطلاب مع تلك الزيارة بحماس شديد .

معبرين عن مدى عشقهم لهذا الوطن ،ومؤكدين أن احتفالهم فى هذا اليوم نابع من حبهم لوطنهم واستمرار للقيم الأصيلة والمبادئ التى تربوا ونشأوا عليها .

روضة الرشاد
خالد الكوارى : احتفالنا باليوم الوطنى تعزيز لمسيرة بناء الدولة وتأكيد على قيمنا الأصيلة

وفى هذا الصدد تحدث خالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة للاتحاد القطري لكرة القدم عن هذه المشاركة بقوله : (( يفتخر الاتحاد القطري لكرة القدم بالمشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني للدولة مع مؤسسات المجتمع المدني والمدارس القطرية وشركاء الاتحاد من الجهات الراعية .

وهو ما يؤكد على عمق العلاقة التي تربط المجتمع القطري بأطيافه المختلفة مع بعضهم البعض في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى) ) .

حيث قام الاتحاد بتنظيم الكثير من الزيارات إلى المدارس القطرية وفق البرنامج الذي تم إعداده لهذه المناسبة ، للمشاركة في الاحتفالات التي تم تنظيمها .

بالإضافة الى توزيع الهدايا على جميع الاطفال المتواجدين في هذه المدارس ، موجهاً شكره لإدارة روضة سعود بن عبدالرحمن على الجهد المميز لهم في احتفالهم .

وأضاف الكواري : إن الاحتفال باليوم الوطني يمثل لحظة استرجاع لكل مشاعر الوفاء والتقدير لمسيرة بناء دولة بدأت خطواتها الأولى في الثامن عشر من ديسمبر من العام 1878م .

بتولي المؤسس المغفور له الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مقاليد الحكم والذي أرسى قواعد بناء قطر بوضعه اللبنة الأولى لبنيان هذا الوطن الكبير بسواعد أبنائه وطموحاته.

روضة سعود 1

عائشة إبراهيم شهبيك: مشاركة الاتحاد معنا تأكيد لمعنى الوفاء والتعاون المثمر

من جانبها قالت الأستاذة عائشة شهبيك مديرة وصاحبة ترخيص مدرسة سعود بن عبدالرحمن الابتدائية بالوكرة ، إن مشاركة الاتحاد القطرى لكرة القدم معنا فىة هذا اليوم هو ترسيخ للمعاني السامية للوفاء والمحبة والعرفان.

فهذا اليوم يكرس تاريخاً لمسيرة الخير التي تعيشها دولتنا الحبيبة تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.

وأوضحت مديرة مدرسة سعود بن عبدالرحمن أن احتفالية اليوم الوطنى التى نظمتها المدرسة شهدت تفاعلاً رائعا من الطلبة وإدارة المدرسة ، بما يعبر ويؤكد على مدى التواصل المؤثر بين الجميع ، فالجهود كلها تتضافر لتعطى فى النهاية نتيجة متميزة فى احتفالنا باليوم الوطنى .

وأضافت : أنه من المهم الاهتمام بالتعليم وتوفير شراكات متنوعة مع العديد من المؤسسات ليكون هناك تواصل مستقبلياً لتعزيز اندماج أبنائنا الطلاب في المجتمع بتحديد أهدافهم ورسم أولوياتهم وطموحاتهم ، وهو الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على نهضة بلادنا ورفعة وطننا .

ووجهت شهبيك ، الشكر والتقدير للاتحاد القطرى لكرة القدم على هذه اللفتة الرائعة بتواجد وفد الاتحاد معنا فى هذا اليوم العظيم ،وهو ما ليس بغريب على اتحاد الكرة الذى يجعل من المسؤولية الاجتماعية رؤية تتجسد على أرض الواقع فى العديد من المناسبات الوطنية .

سميرة الشيباني : الاحتفال باليوم الوطني تعزيز لقيم الانتماء

وعلى صعيد متصل أعربت الأستاذة/ سميرة الشيباني مكديرة روضة سعود بن عبدالرحمن عن اعتزازها بمشاركة الاتحاد القطرى لكرة القدم فى هذا اليوم مؤكدة : “ إن التواجد فى مثل هذا اليوم ومشاركة الطلاب فرحتهم تأكيد أصيل على معانى الولاء والوفاء والعزة لهذا الوطن المعطاء ولقيادته الرشيدة.

ونحن نمضي قدمًا عامًا بعد آخر وجيلاً بعد جيل في مسيرة تطور ونماء وازدهار يندر أن تجد مثيلها لدى أمم أخرى”.

وأضافت الشيباني : إن من يستقرئ الواقع المعاصر لدولة قطر سيرى بوضوح وجلاء مسايرتها لركب التطور الحضاري والإنساني.

وخير دليل على ذلك ما تشهده الدولة من نهضة عمرانية شاملة في مختلف المجالات، وتطور حضاري في مجال العلوم والآداب، والتنمية، وكافة الأنشطة الإنسانية .

وأشادت مديرة الروضة بدعم الاتحاد القطرى ومشاركته فى أنشطة الروضة وقالت :” ليس بجديد على اتحاد الكرة هذا التواجد .

حيث أن مبادراته معنا ومشاركاته متعددة ومثمرة وهو ما يساهم بالفعل فى تحقيق أهدافنا وزيادة التواصل فيما بيننا لما فيه الخير والفلاح لأبنائنا وبناتنا .

بنات الوكرة 3