الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.11.2015 22:06 في :

متابعة : بلال مصطفى//
يستعرض اليوم اجتماع الجمعية العمومية غير العادية (٣١) للجنة الأوليمبية القطرية والاتحاد القطري لكرة القدم آخر الاستعدادات لإشهار محكمة التحكيم الرياضية في قطر ويدعو جميع الاتحادات الرياضية للانضمام إليها .
وأوضح الاتحاد القطري لكرة القدم أنه تم الانتهاء من جميع المتطلبات اللازمة لإنشاء محكمة تحكيم رياضية في قطر وأنه تم التنسيق مع جميع الأطراف الخارجية والداخلية في هذا الصدد ، مشيداً بجهود الجميع وبالتعاون التام الذي تم بين جميع الأطراف.
والجدير بالذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم واصل جهوده منذ ما يقارب الثلاثة أعوام لتأسيس أول محكمة تحكيم رياضية مستقلة والتي ستجعل قطر قبلة أنظار المنطقة إقليمياً ودولياً وذلك بما يتوافق مع مبادئ الاتحاد الدولي الفيفا .
ولقد حصل الاتحاد القطري لكرة القدم على موافقة الانضمام لهذه المحكمة من كلٍ من اللجنة الاولمبية القطرية ومؤسسة دوري نجوم قطر ورابطة اللاعبين القطرية والتي تم إشهارها مؤخراً كرابطة مستقلة بذاتها.
تعاون كامل من اللجنة الأوليمبية والمؤسسات الدولية
وأشاد الاتحاد بمجهودات اللجنة الأولمبية القطرية التي وقفت إلى جانب المشروع الواعد منذ البداية وكذلك كافة الأعضاء ، مشيراً إلى أن دعم الاتحادات القطرية اليوم وموافقتهم على الانضمام لها .
من شأنه أن يفسح المجال أمام الاتحادات الرياضية للاستفادة من وجود محكمة تحكيم رياضية مستقلة داخل دولة قطر تفصل في مختلف القضايا لما فيه تحقيق العدالة والمصلحة العامة.