الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.07.2014 16:37 في :

كتب: بلال مصطفى//

أقام الاتحاد القطري لكرة القدم غبقة رمضانية لجميع منتسبيه بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك في النادي الدبلوماسي مساء يوم الأربعاء الماضي .

بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وسعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد وهاني طالب بلان وإبراهيم خليل المهندي أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد، وخالد مبارك الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة .

كما حضر الغبقة مديرو الإدارات ورؤساء اللجان وأعضائها ، وأسرة الاتحاد من العاملين والموظفين ، بالإضافة إلى محمد مبارك المهندي العضو السابق بمجلس إدارة الاتحاد وعبيد جمعة المحلل الفني بقنوات الكاس واللاعب والمدرب السابق والعديد من شخصيات الوسط الرياضي الأخرى من ضيوف الاتحاد .

وتأتي الغبقة الرمضانية كتقليد سنوي يحرص على إقامته الاتحاد القطري لكرة القدم خلال شهر رمضان المبارك وذلك في إطار أنشطة الاتحاد الرمضانية لهذا الموسم .

والتي شملت الكثير من الأنشطة والفعاليات خلال الفترة الماضية من حفلات إفطار للجاليات وللإعلاميين والاحتفال بليلة القرنقعوة بالتعاون مع مركز الثقافي للطفولة .

حيث يهدف هذه التجمع الأسري لتدعيم أواصر الترابط والتآخي بين أبناء الأسرة الواحدة ، لاسيما وأنه جاء في جو عائلي مفعم بنفحات الشهر الفضيل وروحانياته الدافئة ، بعيدًا عن إرهاقات والتزامات العمل .

وهو الأمر الذي يعزز من القيم الروحية لهذا الشهر ويدعم روح الأسرة الواحدة التي يتميز بها اتحاد الكرة وهو المعنى الكبير الذي تأكد بحرص الجميع على الحضور ليعكس مدى الألفة والمحبة التي تسود بين منتسبي الاتحاد ، وأننا جميعاً نلتقي سوياً كأسرة عمل متحابة ومتعاونة سواء خارج أو داخل نطاق العمل .

وكانت الأمسية الرمضانية الجميلة أكثر من رائعة شعر فيها الجميع بروح الأسرة الواحدة التي تظلل كل من يعمل في الاتحاد ، والتي هي من أبرز سمات الاتحاد القطري لكرة القدم ،والتي تظهر جلية مع هذه الأجواء الرمضانية لما فيها من بعد اجتماعي وإنساني بعيدًا عن أجواء العمل اليومية .

هذا وبعد تناول وجبة العشاء تصافح الجميع وتبادلوا التهاني بعيدًا عن روتين العمل اليومي ، وقدّموا الشكر لسعادة رئيس الاتحاد على هذه اللفتة الكريمة وهذا التقليد السنوي الذي بات علامة مميزة للاتحاد في شهر رمضان ،وفي إطار الاحتفاء بشهر الخير والعطاء والهادفة إلى تعزيز التواصل والترابط بين أبناء أسرة الاتحاد.

جدير بالذكر أن الغبقة الرمضانية التي يحرص على إقامتها اتحاد الكرة سنوياً ، هي تقليد تاريخي اجتماعي في الخليج تعارف أهله على إحيائه منذ مطلع القرن العشرين.

وهي تعتبر إحدى وجبات شهر رمضان التي تقع بين وجبة الإفطار والسحور، حيث إن أصل الغبقة في اللغة هو الغبوق وهو عادة عربية قديمة معناها الأكل في وقت متأخر من الليل.

عبقة 1