الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

تلقي الريان أول هزيمة في دوري أبطال آسيا ، وخسر أمام الاستقلال الايراني بهدفين للاشئ في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الاثنين باستاذ ازادي بالعاصمة طهران ، بالجولة الخامسة ضمن المجموعة الرابعة .

وسجل الاوزباكي جيباروف الهدف الاول للاستقلال في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة والشوط الاول ، واضاف وريا غفوري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من ركلة جزاء .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز العين الإماراتي على ضيفه الهلال السعودي 2-1 على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وانفرد الاستقلال بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للعين و6 للريان ونقطتين للهلال، حيث ضمن الاستقلال التأهل إلى دور الـ16 لكونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة أمام الريان.

لكن رغم الخسارة لايزال الريان لديه الفرصة والحظوظ في التأهل للمرة الاولى في تاريخه إالى دور ال 16 ، إذا فاز على العين الاماراتي في مباراتهما بالدوحة بالجولة السادسة والاخيرة.

لم يقدم الريان الاداء المتوقع منه ، وظهر بمستوي اقل بكثير خاصة في الدفاع الذي عاني كثيراً في الشوط الاول ، فيما سيطر الاستقلال تماما على مجريات اللعب وسنحت له العديد من الفرص لم يستغلها ولم يستغل معها الحالة غير الجيدة لدفاع الريان .

كما لم يكن للريان أي حضور هجومي إلا بعد مرور 18 دقيقة من تسديدة بعيدة للمغربي محسن متولي ، وبعدها تسديدة ارضية ضعيفة بجوار القائم لتاباتا ( 20 ) ، وكان الاستقلال قريبا من الهدف الثاني لولا ان تسديدة ارمين ذهبت فوق العارضة ( 34 ) .

في بداية الشوط الثاني حاول الريان العودة وسنحت له فرصة جيدة لكن المغربي محسن متولي بالغ في المراوغة واضاع الكرة التي وصلته من دفاع الاستقلال .

ويقع الريان في خطأ جديد يسفر عن ركلة جزاء نتيجة عرقلة محمد علاء للمهاجم درويش شوجيان تصدي لها غفوري وسجل منها الهدف الثاني ، وحاول الريان كثيراً تقليص الفارق وأجرى مدربه الدانماركي لاودروب عدة تغييرات هجومية باشتراك سباستيان سوريا وعبد الرحمن الحرازي دون جدوى .