الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.10.2014 2:58 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

تواصل مباريات دوري نجوم قطر، وذلك بإقامة الجولة العاشرة يومي الخميس والجمعة القادمين، حيث تلعب 3 مواجهات يوم الخميس ، فيلتقي الخريطيات مع قطر الساعة الخامسة والنصف باستاد الخور.

وفي نفس التوقيت يلعب السد مع الخور باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، والسيلية مع الوكرة باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة.

ويوم الجمعة تقام 4 مباريات فيلتقي الشمال مع الغرافة باستاد الشمال الخامسة والنصف، وفي نفس التوقيت لقاء الأهلي وأم صلال باستاد حمد الكبير بالنادي العربي .

ويلتقي الجيش بالشحانية باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، ويشهد نفس الملعب مواجهة لخويا مع العربي الساعة الثامنة الا ربعاً في ختام مباريات الأسبوع.

وتكتسب هذه المباريات أهمية كبيرة بالنسبة لكل الأندية خاصة وانها ستكون الأخيرة قبل فترة التوقف القادمة التي تشهد اقامة كأس الخليج بالعاصمة السعودية الرياض.

وقياساً بما قدمته الفرق في الجولات الأخيرة يتوقع أن تأتي هذه المباريات قوية ومثيرة، التي شهدت فوز الغرافة على الجيش 2/1، وتعادل الشحانية والعربي بدون أهداف.

وفوز الأهلي على الوكرة 3/1، والخور على الشمال 1/0، وتعادل أم صلال ولخويا بهدف لكل فريق، وفوز السد على قطر 3/1، والخريطيات على السيلية 2/0.

وهي النتائج التي تسببت في اجراء تغييرات عديدة على روليت الترتيب الذي عاد الى صدارته السد برصيد 23 نقطة، وتراجع لخويا الى المركز المركز الثاني برصيد 22 نقطة.

وتقدم الغرافة الى المركز الثالث برصيد 17 نقطة، والاهلي الى المركز الخامس بـ16 نقطة، وتراجع الجيش الى المركز الخامس برصيد 15 نقطة وهو نفس رصيد قطر صاحب المركز السادس.

ويليه العربي في المركز السابع بـ13 نقطة، ثم أم صلال في الثامن برصيد 12 نقطة، والخور في المركز التاسع بـ11 نقطة، ثم الخريطيات في المركز العاشر بـ10 نقاط .

والوكرة في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط، ويليه السيلية برصيد 5 نقاط في المركز الثاني عشر، ثم الشحانية في المركز الثالث عشر بـ5 نقاط، وأخيراً الشمال في المركز الرابع عشر بثلاث نقاط.

وينتظر أن تسعى كل الأندية من أجل تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث، في انتظار التقاط الانفاس ومراجعة الحسابات، والفوز بالتأكيد سيكون له تأثيره الايجابي حتى على الفترة المقبلة.

حيث سيجعل الفريق الفائز يدخل في اعداده بمعنويات عالية بغض النظر عن مركزه الحالي في الدوري، أما الخسارة فتأثيرها سيكون سلبياً وذلك لأنها بالتأكيد ستشهد تراجعاً في المراكز.

في ظل التقارب الكبير بين الفرق في عدد النقاط، وهو ما يمكن ان يجعل أي خسارة تبعد صاحبها درجات الى الأعلى وفي نفس الوقت فالفوز سيجعله يرتقي درجات أفضل.

تحليل 9