الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الدرجة الثانية
26.03.2022 12:15 في :

الدوحة- قطر | توج السيد هاني بلان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر فريق البدع بطلاً لكأس اندية الدرجة الثانية – للمرة الأولى في تاريخه – للموسم الكُروي 2021-2022 وذلك بعد فوز البدع على الخريطيات بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء في المباراة النهائية التي جرت بينهما الجمعة في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي  .

وحاز البدع على اللقب بعد أن انتهى وقت اللقاء الأصلي بالتعادل السلبي ليتم حسم النتيجة بركلات الترجيح التي تألق في فريق البدع وحارسه ممادو في تنفيذها وحسم النتيجة باستحقاق.

وتجدر الإشارة إلى أن تأهل الفريقين للمباراة النهائية جاء بعد فوزهما على فريقي الوعب ولوسيل في مباراتي الدور النصف النهائي ، ليلتقيا في نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخهما .

وحقق الخريطيات فوزاً مستحقًا على لوسيل بهدفين دون رد في مباراة نصف النهائي الأول للبطولة ، بينما حقق البدع فوزاً صعباً على الوعب بركلات الترجيح ( 5 – 4 ) ،بعد لقاء مثير ومتكافئ ، حيث تعادل الفريقان بهدفين لكل في الوقت الأصلي من المباراة.

وكانت فرق لوسيل والبدع والوعب والخريطيات تأهلت إلى الدور قبل النهائي لمنافسات بطولة كأس الدرجة الثانية للموسم الرياضي الحالي2021ـ2022 ، وذلك بعد انتهاء مباريات الأسبوع الثالث في ختام الدور التمهيدي  .

جاء ترتيب فرق المجموعة الرابعة بتصدر لوسيل 7 والبدع 4 ومعيذر 3 ومسيمير 3 ، بينما تصدر الوعب فرق المجموعة الثانية 6 وحل الخريطيات ثانياً 5 والشحانية 4 والمرخية 1.

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي ويلعب أول الأولى مع ثاني الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى، وفيالنهائي يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل .

يحمل لقب البطولة فريق مسيمير للموسم الرياضي 2020/2021 ، والذي تُوج به أيضاً في الموسم الرياضي 2019-2018، فيما كان معيذر قد توج باللقب موسمي 2017-18، 2019-20.