الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.04.2016 23:00 في :

متابعة : بلال مصطفي/ح/:

أسدل الستار على الجولة الاخيرة لدوري نجوم قطر من خلال مباراة الاهلي والريان والتي انتهت بخسارة الريان 2/3 لينهي البطل مشواره في الدوري بخسارة رابعة ليواصل الريان نتائجه السيئة التي حققها في الجولات الاخيرة حيث لم يتمكن من تحقيق اى فوز منذ تتويجه باللقب بالجولة ال21 ويتوقف رصيده عند 62 نقطة .

وكان اليوم الاخير للجولة الاخيرة للدوري قد شهد اقامة مباراتين حيث تمكن السيلية من عبور العربي 2/1 وخسر الريان امام الاهلي لينتهي دوري الموسم الحالي بنتائج مثيرة في الجولة الاخيرة جاءت لتؤكد الاثارة الكبيرة التي حظى بها دوري الموسم الحالي 2015 /2016 .

ونجح الجيش في حسم الوصافة لمصلحته من خلال تعادله المثير مع السد 2/2 ليرفع رصيده الى 48 نقطة وبفارق نقطة عن السد الذي احتل المركز الثالث ، كما عزز لخويا موقعه بالمركز الرابع من خلال الفوز على مسيمير ليرفع رصيده الى 44 نقطة .

وكانت الفرق الاربعة الريان والجيش والسد ولخويا قد حسمت مواقعها في المربع الذهبي للدوي قبل الجولة الاخيرة ، ليتحدد اطراف مباراتي نصف نهائي كأس قطر .

حيث سيلتقي الريان مع لخويا ويلعب الجيش مع السد وستقام مباراتي الدور نصف النهائي يوم 24 ابريل الحالي في حين ستقام المباراة النهائية يوم 29 من نفس الشهر .

وعزز ام صلال موقعه بالمركز الخامس من خلال فوزه الثلاثي على الخريطيات ليرفع ام صلال رصيده الى 41 نقطة ، ونجح الاهلي في حسم المركز السادس لمصلحته من خلال فوزه على الريان ليرفع الاهلي رصيده الى 37 نقطة يحتل بها المركز السادس .

أما السيلية فأنهى مشواره في دوري الموسم الحالي بالمركز السابع بفوزه على العربي ليرفع السيلية رصيده الى 36 نقطة ويكرر انتصاره على العربي بعد الفوز في مواجهة القسم الاول ويحقق الاهلي والسيلية نتيجة طيبة باحتلالهما للمركز ين السادس والسابع .

انجاز الاهلي

ويعتبر الحصول على المركز السادس انجاز كبير ليوسف ادم مدرب الاهلي ، والذي اكد تفوق المدرب المواطن ، خاصة ان ادم تولى تدريب الاهلي بعد ان ساءت نتائجه وتمت اقالة المدرب الكرواتي زلاتكو ويتولى يوسف ادم المهمة كمدرب للفريق بعد ان كان مساعدا لزلاتكو .

ونجح يوسف ادم في قيادة الاهلي الى تحقيق نتائج جيدة ساعدته على احتلال المركز السادس بعد ان كان احد الفرق المهددة بالهبوط .

تراجع العربي

وتراجع العربي الى المركز الثامن بالخسارة امام السيلية وهى الخسارة رقم 11 له في دوري الموسم الحالي ليتوققف رصيد الفريق عند 35 نقطة ، على الرغم من ان العربي بدأ دوري الموسم الحالي كأحد الفرقق المرشحة للقب ، لكنه انهى البطولة في المركز الثامن وهو ما يثير الخوف على مستقبل الفريق في كأس الامير .

وانهى الغرافة البطولة بالمركز التاسع برصيد 34 نقطة بالخسارة امام الخور وهى الخسارة التي رفع بها الخور رصيده الى 33 نقطة يحتل بها المركز العاشر ، وفي المركز الحادي عشر جاء الوكرة برصيد 30 نقطة بتعادله امام قطر .

هبوط قطر

وحسمت الجولة الاخيرة لدوري نجوم قطر الهابط الثاني الى قطر غاز ليج ، حيث رافق فريق قطر فريق مسيمير الى الدرجة الثانية بعد تعادله مع الوكرة1/1 وخسارة الخريطيات 2/3 امام ام صلال ، وكان فريق قطر بحاجة الى الفوز لحسم بقائه والاستفادة من خسارة الخريطيات امام ام صلال .

لكن فريق قطر لم يتمكن من تحقيق الفوز ويكتفي بالتعادل ليهبط للمرة الاولى في تاريخه الى الدرجة الثانية ، وجاء هبوط قطر الى الدرجة الثانية بعد ان توقف رصيده عند 27 نقطة احتل بها المركز قبل الاخير وبفارق الاهداف عن الخريطيات صاحب المركز الثاني عشر ليهبط فريق قطر بسبب فارق الاهداف ، وبقى مسيمير بالمركز الاخير برصيد 5 نقاط وكان قد هبط الى قطر غاز ليج منذ فترة مبكرة .

واكدت مباراتي قطر والوكرة والخريطيات امام ام صلال مدى حرص جميع الفرق على اللعب النظيف ، فعلى الرغم من ضمان ام صلال مركزه الا انه لعب من اجل الفوز ، ونفس الامر بالنسبة لفريق الوكرة والذي كان ضامن للبقاء بنسبة كبيرة .

حسم الهداف

وحسمت الجولة الاخيرة لدوري نجوم قطر صراع الهداف بعد ان تساوى المغربي عبد الرزاق حمدالله ـ مهاجم الجيش ـ مع النجم الرياني تاباتا في عدد الاهداف ولكل منهما 21 هدفا ليتقاسم اللاعبان لقب الهداف في انتظار إعلان مؤسسة دوري نجوم قطر عن الهداف رسميا طبقا لمعاييرها .

وكان حمدالله قد احرز هدفه الاخير في مباراة فريقه امام السد في حين احرز تابتا هدفه الاخير من ضربة جزاء في مباراة فريقه امام الاهلي والتي خسرها الريان 2/3.