الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.10.2014 10:38 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

أسندت ادارة الحكام باللجنة المنظمة لكرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في مدينة انشون بكوريا الجنوبية ، ادارة المباراة النهائية للدورة الي الحكم القطري الدولي عبد الله البلوشي .

وتقام المباراة النهائية غداً الخميس وتجمع بين منتخبي كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية ، ويعاون البلوشي في إدارة المباراة كل من العراقي لؤي صبحي ( مساعد اول ) والاردني عبدالله الشماخي ( مساعد ثاني ) فيما سيكون الحكم الرابع من الصين .

وهذه هي المرة الاولي في تاريخ دورة الالعاب الاسيوية التى يتولي فيها حكم قطري وعربي إدارة المباراة النهائية ، كما إنها المرة الأولي التى يتولي فيها حكم إدارة الافتتاح والنهائي في الأسياد .

حيث أدار البلوشي مباراة الافتتاح التى جمعت كوريا الجنوبية مع ماليزيا ، بمعاونة الكويتي ياسر أحمد والأردني فيصل شويعر.

وهي المرة الاولي ايضا في تاريخ نهائيات بطولات الاتحاد الاسيوي التي يتولي فيها حكم قطري عربي إدارة أي مباراة نهائية ، سواء علي مستوي دوري الابطال او كاس الاتحاد الاسيوي وايضا نهائيات كاس اسيا والاسياد .

وكانت لجنة الحكام لكرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية قد اختارت عدداً من الحكام لإدارة مباريات دور نصف النهائي والنهائي للدورة، وضمت القائمة المختارة الحكم القطري الدولي عبد الله البلوشي .

والبلوشي من مواليد 14 فبراير 1970 هو حكم كرة قدم قطري ، قام بإدارة العديد من المباريات المهمة كان اخرها مباريات تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 ودورة الألعاب العربية بالدوحة 2011 ، وهو من الحكام القطريين والاسيويين المميزين .