الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.04.2015 23:07 في :

متابعة : بلال مصطفى//
أسدل الستار على منافسات مسابقة قطر غاز ليغ مساء اليوم ، حيث توج أحمد عبد العزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطرى لكرة القدم فريق الريان رسمياً بطلا للدورى .

وجاءت مراسم التتويج عقب انتهاء مباراة الريان مع أم صلال والتي جرت على ملعب حمد الكبير بنادي العربي وانتهت لصالح الريان 6-3 ، والذي انتزع بطاقة الصعود الأولى لدورى النجوم محققاً المركز الأول عن جدارة واستحقاق .

حيث حسم الريان البطولة لصالحه قبل النهاية بثلاث جولات ، بينما خطف مسيمير البطاقة الثانية لدوري النجوم بعد أن حل ثانياً وجاء معيذر في المركز الثالث .

وشارك في مراسم التتويج كل من حمد الكوارى المدير التنفيذى للعمليات بالاتحاد القطرى لكرة القدم وعدنان حسن الشيب مدير إدارة التعلم والتطوير بشركة قطر غاز ليغ، وعتيق شداد الغانم مدير إدارة المسابقات وشؤون اللاعبين بالاتحاد.

حيث بدأت المراسم بتتويج حكام اللقاء ومقيم الحكام وأعقبها تقليد فريق معيذر بالميداليات البرونزية عن المركز الثالث ، ثم المتأهل الثاني فريق مسيمير بالميداليات الفضية، وأخيراً فريق الريان البطل بالميداليات الذهبية ودرع البطولة .

وقدم أحمد البوعينين التهنئة لناديي الريان ومسيمير بمناسبة الحصول على المركزين الأول والثاني لدوري قطر غاز ليج والصعود لدوري نجوم قطر، وتوجه بالشكر لشركة قطر غاز على رعايتها للبطولة.

الريان يختتم قطر غاز بسداسية في شباك أم صلال

بالعودة لأحداث مباراة الريان وأم صلال سنجد أن الرهيب حقق فوزاً كبيراً بستة أهداف مقابل ثلاثة لأم صلال لينهى مشواره بقطر غاز ليغ فى المقدمة برصيد 45 نقطة .

وجاء المباراة سريعة من جانب فريق ام صلال في البداية حيث صنع لاعبوه الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، وجاءت الدقيقة 8 لتعلن عن اول اهداف اللقاء لصالح ام صلال عن طريق مراد ناجي .

وبعدها حاول الريان العودة لكنه لم يستطع خاصة ان الخصم لعب دفاع منطقة اكثر من الضغط الكبير الذي فرضه عليه الرهيب بعد تمكنه من السيطرة على وسط الميدان.

وفي الدقائق الأخيرة سنحت فرصة للاعب ماركو دايفيتش بعد تمريرة في العمق من معاذ يوسف لكن لم ينجح فى التسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم ام صلال بهدف دون رد .

وجاء الشوط الثاني على عكس وتيرة الشوط الاول حيث تعادل الريان بعد مرور 8 دقائق فى الدقيقة 54 عن طريق ماركو دافيتش من ركلة جزاء لتصبح النتيجة 1- 1 .

ولم يهدأ الريان بل واصل صحوته حتى نجح ماركو من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه فى الدقيقة 59 من رأسية متقنة ، وسجل سعود فرحان الهدف الثالث فى الدقيقة 64 ، وجار الله المري الهدف الرابع فى الدقيقة 66 .

وعبد الكريم سالم الهدف الخامس فى الدقيقة 86 ، بعدها أضاع أم صلال ركلة جزاء ونجح فى تسجيل الهدف الثاني عبد الرحمن الخاطر فى الدقيقة 73 ، ومن ثم الهدف الثالث فى الدقيقة 75 عن طريق عبد الرحمن طارق .

بعدها استشعر الريان الخطر وشكل هجوما كاسحا على مرمى أم صلال وتمكن من تسجيل الهدف السادس فى الدقيقة 89 عن طريق بارو صديقى .

لتظل النتيجة كما هى حتى أطلق حكم المباراة عبد الهادى الرويلى صافرته معلن عن نهاية المباراة بفوز الريان على أم صلال بستة اهداف مقابل ثلاثة.

مسيمير

مسيمير يحتفل بالتأهل بعبوره الشيحانية بثنائية

وفي المباراة الثانية التي جرت على الملعب ذاته احتفل فريق مسيمير بالصعود لدورى النجوم بالفوز على الشيحانية بهدفين دون مقابل فى نهاية مشواره بقطر غاز ليغ .

أحرز الثنائية كل من على قمبر زمانى فى الدقية 18 والحاج محمد مصطفى فى الدقيقة 80، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة فى المركز الثانى فى حين تجمد رصيد الشيحانية عند 12 نقطة فى المركز قبل الاخير.

نتائج مثيرة في الجولة الأخيرة

كما شهدت نتائج الجولة الختامية من دورى قطر غاز ليغ فوز الوكرة على لخويا 4 /2 وأحرز أهداف النواخذة رضا جميل هدفين 57 و 73 ووليد حمزة 8 ووليد صالح 2، وأحرز هدفي لخويا محمد الكواري وحازم شحاتة 67 و79 .

فيما فاز معيذر على العربي 2/ 1 وأحرز أهدافه ايمن عيد د 8 جونسون د24 ، وهدف العربى أحمد صالح د7 ، وفى المباراة الرابعة تعادل الجيش وقطر بهدفين لكل منهما .

وأحرزها كيهولى د 42 ومصعب آدم د 17 للجيش ، أما أهداف قطر فسجلها يوسف صقر فى د 65، 75 ، وفى المباراة الخامسة تعادل الاهلى والسد بهدف لكل منهما ، وفى المباراة السابعة فاز المرخية على الخريطيات بسته أهداف مقابل لاشي.

كما تمكن الغرافة من تحقيق فوز صعب على الخور بنتيجة 5-4، وفاز الشمال على السيلية بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

بطل ريان