الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.09.2016 22:33 في :

كتب : بلال مصطفي /ج//

توج أحمد عبد العزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم المنتخب السعودي بطلاً للبطولة الخليجية للشباب مواليد ١٩٩٧، بعد أن فاز على منتخبنا العنابي الشاب بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت الجمعة الموافق الثاني من سبتمبر الحالي في قبة أسباير في ختام منافسات البطولة .

وحصد السعودي العلامة الكاملة بفوز رابع رغم أنه يشارك بالصف الثاني من اللاعبين الشباب لمواليد 98 كما قدم الميداليات للاعبين والجهازين الفني والاداري .

وقدم الاخضر الشاب مستوى طيبا حيث أنهى الشوط الاول بهدف وحيد سجله حسن علي ابو شرارة من كرة ردها القائم وتابعها ليضعا بمرمى يزن نعيم وسط مشاهدة من الدفاع .

وفي الشوط الثاني اضاف الجدعاني الهدف الثاني مع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء من هجمة جيدة في الدقيقة 60 ، وسجل نفس اللاعب الهدف الثالث من كرة تقدم بها بسام هشام وقطعت منه لتصل الى الجدعاني وتقدم صوب المرمى ثم سددها إلى شباك
العنابي .

ولم يظهر منتخبنا الشاب بالصور المطمئنة والمعهودة عنه بعد ثلاث هزائم وفوز يتيم واحد على البحريني وعليه أن يعيد ترتيب أوراقه قبل مشاركته بنهائيات كأس آسيا للشباب في أكتوبر المقبل .

وكان المنتخب السعودي قد حسم اللقب الخليجي لصالحه بعد فوزه علي نظيره البحريني ٣-١ في الجولة قبل الأخيرة من البطولة برصيد ١٢ نقطة، وحل العُماني وصيفا برصيد ٧ نقاطوجاء الإماراتي ثالثا برصيد ٥ نقاط ثم منتخبنا رابعاً برصيد ٣ نقاط وأخيرا البحريني في المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة.

تعادل الامارات مع البحرين

وسبق اللقاء الختامي مواجهة أخري انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الامارات والبحرين ، حيث تقدم الأحمر في د١٤ للاعبه سالم عادل وتعادل للامارات عبدالله فيصل في د ٥٧ .

مراسم التتويج

وعقب نهاية المباراة الاخيرة جاءت مراسم التتويج بتواجد أحمد عبد العزيز البوعينين وميرزا أحمد الأمين العام للجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون ورئيس اللجنة الفنية وعلي جاسم المفتاح مدير البطولة والتي بدأت بتكريم مراقب المباراة ومقيمي الحكام وحكام البطولة .

جوائز الأفضل

وأعقب التكريم تسليم جائزة الفريق المثالي للمنتخب السعودي ونال اللاعب صالح عبدالله حارس مرمي السعودية جائزة أفضل حارس ،وتسلم حسين عبدالله لاعب منتخب الامارات جائزة أفضل لاعب بالبطولة وتسلم تركي حمود من المنتخب السعودي جائزة هداف البطولة .

جوائز المراكز الثلاثة الأولي

ثم تسلم المنتخب الإماراتي الميداليات البرونزية عن المركز الثالث وتسلم المنتخب الإماراتي الميداليات الفضية عن المركز الثاني وأخيرا المنتخب السعودي الذي تسلم الميداليات الذهبية وكأس البطولة عن المركز الأول .