الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

متابعة : بلال مصطفى – ب //

عقد صباح اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي منتخبات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها دولة قطر بمشاركة 4 منتخبات هي قطر وسوريا والهند وتركمانستان .

حيث تحدث المدربون عن استعداداتهم وطموحاتهم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا بالصين 2018 .

تحدث حسين عفش مدرب المنتخب الأوليمبي السوري فقال إن مشاركته في التصفيات هدفها المنافسة وحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة وفي نفس الوقت إعداد مجموعة من النجوم الاكفاء للمنتخب السوري الأول .

أضاف : ” نطمح أيضا في تقديم مستوى يليق بسمعة الكرة السورية والسير على درب المنتخب الأول الذي يسير بخطى تصاعديه في تصفيات كأس العالم 2018.

وأكد على أن المواجهة الأولى لن تكون سهلة كون المنتخب الهندي قوية وجيد ولديه طموحاه هو الآخر ، وبشكل عام فإن منتخبات المجموعة قوية وهدفها المنافسة على التأهل .

من جهته قال ستيفان كونستانتين مدرب المنتخب الهندي أن فريقه استعد للتصفيات طوال الأسابيع الماضية وحاولنا الوصول إلى مستوي جيد كون التصفيات والمباريات ستكون صعبة للغاية .

وأكد أن لاعبيه سيقدمون كل ما لديهم في التصفيات من أجل تحقيق النتائج الجيدة والوصول إلى النهائيات ، وكشف أنه تم بناء وتشكيل المنتخب منذ 3 أسابيع فقط .

وبالتالي فالمهمة صعبة لنا ولكل الفرق أيضا ، وأوضح أنه يهدف أيضا إلى تجهيز نجوم جدد للمنتخب الأول .

وانتقد مدرب المنتخب الهندي جدول مباريات المجموعة وقال : ” إن إقامة ثلاث مباريات في 5 أيام أمر صعب على كل الفرق ولكن هذه قواعد ولوائح وضعت من قبل الاتحاد الاسيوي يجب الالتزام بها ” .

وعلى الصعيد ذاته ، وجه اجاميرادوف احمد تركمانستان الشكر إلى الاتحادين القطري والآسيوي على الاستعدادات التي تمت من أجل إقامة التصفيات .

وقال إن استعدادات المنتخب التركماني تمت على ثلاث مراحل شملت عدة معسكرات تدريبيه ، أحدها في الامارات للتأقلم على المناخ .

واعتبر أن البداية دائما ما تكون صعبة لكل الفرق ، وكل المباريات ستكون قوية ، ولدينا بعض الغيابات للاعبين أساسيين لم يحضروا مع المنتخب إلى الدوحة بسببب الاصابة .
وأشار إلى انه يمتلك بعض المعلومات القليلة عن العنابي قبل المواجهة الأولى بين المنتخبن في التصفيات ، وقال : ” المنتخب .”يملك لاعبين أكفاء مثل أكرم عفيف، ونحن نتطلع لتقديم مباريات جيد