الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.01.2015 4:20 في :

متابعة: بلال مصطفى/مجدي إدريس//

أجريت صباح الثلاثاء بقاعة المؤتمرات بمقر إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم مراسم قرعة النسخة الثانية من بطولة كأس ( قطر لول ) .

والتي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم ممثلا في لجنة قدامى اللاعبين بالتعاون والتنسيق مع مركز قطر للتراث والهوية وذلك بحضور الكابتن على العلي نجم الكرة الريانية السابق ورئيس لجنة قدامى اللاعبين .

والكابتن عبد الله سعد السليطي نجم الكرة العرباوية السابق ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة والسيد طلال المولوى نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير البطولة ورئيس وحدة الاعلام والاتصال بمركز قطر للتراث والهوية .

وقد شارك بمراسم القرعة ممثلو الفرق المشاركة وهم جاسم التميمي ( شباب الوكرة ) أحمد راشد (التحرير) وعبد الله النعمة ( الوحدة ) وعيد صادق ( العروبة ).

وعبد الرحمن الجناحي ( السد ) وحسن بوشقر الشهواني ( التعاون ) وعلى حسين عبد الله رئيس اللجنة الإعلامية ومجدي إدريس المنسق الإعلامي .

العلي يرحب بالحضور

ومن جانبه استهل الكابتن على العلي مراسم القرعة مرحباً بالحضور ومشيدا بكل من ساهم في أن ترى تلك البطولة النور لما لها من أهداف نبيلة تأكيدا لمقولة ( اللي ماله أول ماله ثاني ).

وموجها شكره للقائمين على مركز قطر للتراث والهوية على جهودهم الطيبة وحرصهم على تذكير الجميع بأجيال قديمة من اللاعبين لاسيما وأن مركز قطر للتراث والهوية يُعنى بكل ماهو إرث قطر .

ويساهم بدور فاعل في صناعة التطورات الرياضية بالقاء المزيد من الضوء عليها تحقيقاً للمزيد من الانجازات الرياضية ، وأكد العلي أن لجنة قدامى اللاعبين لديها العديد من الأفكار والخطط محل الدراسة .

والتي تُعيد للأذهان نجوم الزمن الجميل وعلى سبيل المثال ، هناك مقترح لإقامة بطولة لقدامى اللاعبين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي .

وختم العلي حديثه موجها شكره للجميع ومتمنيا لكل المشاركين ولكل من سيتابع مباريات البطولة الاستمتاع كما أكد على أهمية تعاون الجميع من أجل استمرار تلك البطولة التي حققت نجاحا طيبا في نسختها الأول والكل يتوقع لها المزيد من النجاح.

بوسعد يستعرض لائحة البطولة

قام الكابتن عبد الله سعد رئيس اللجنة المنظمة باستعرض شروط ولوائح البطولة مع ممثلي الفرق المشاركة وتم الاستماع إلى آراء الحضور حول لائحة البطولة .

وكان من أهم النقاط التي تطرق لها الحضور ماجاء على لسان حسن بوشقر ممثل نادي التعاون عندما اقترح أن يتم السماح باللاعب الذي يستبدل بإمكانية مشاركته مرة ثانية نظرا لأن اللاعبين الكبار قد يحتاجون للراحة ، وذلك لاعتبارات بدنية .

وتعقيبا على تلك النقطة تدخل جاسم التميمي ممثل شباب الوكرة قائلا هذا النظام معمول به بشرط ألا يكون الاستبدال وعودة المشاركة في نفس الشوط .

وهنا تدخل طلال المولى مدير البطولة قائلا نعتقد أن اقتراح التميمي يحقق التوازن بشرط أن تكون مشاركة اللاعب المستبدل في الشوط الثاني بمعنى أنه لايمكن أن يخرج اللاعب ويعود في نفس الشوط الذي استبدل فيه واتفق الحضور على هذا الاقتراح.

المولوي يشرف على القرعة

تولى طلال المولوي مدير البطولة الاشراف على القرعة والتي أسفرت عن تقسيم الفرق الثمانية المشاركة الى مجوعتين وقد تم وضع بطل ووصيف البطولة الماضية على رأس المجموعتين .

وضمت المجموعة الأول التحرير ( بطل النسخة الأولى ) والنجاح والتعاون وشباب الوكرة بينما ضمت المجموعة الثانية كل من العروبة ( وصيف النسخة الأولى ) والأحرار والسد والوحدة .

ومن المقرر أن تنطلق مباريات البطولة في الأول من شهر فبرايرالقادم وتستمر حتى العاشر من نفس الشهر وأكد المولى على أن التعاون من قبل الفرق المشاركة مع اللجنة المنظمة يعد السبيل الأمثل لتحقق البطولة أهدافها.

لاسيما وأننا جميعا نشعر بالعرفان لكل من ساهموا في تحقيق الإنجازات للكرة القطرية .

QATAR - HANDBALL - WC - 2015
جوائز مالية للمتوجين وأفضل اللاعبين

نظرا للنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من البطولة قررت اللجنة المنظمة رصد 220 الف ريال قطري للفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى توزع على النحو التالي:

مائة الف ريال للفريق البطل وخمسة وسبعون الف ريال للوصيف وخمسون الف ريال للفريق صاحب المركز الثالث كما تقرر تخصيص ثلاث جوائز قيمة كل منها خمسة الآف ريال لأفضل لاعب وأفضل حارس وهداف البطولة .

وتجدر الإشارة الى أن مباريات الدور نصف النهائي سوف تقام يوم الاحد الموافق 8/2/2015 ، حيث يلتقى أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية .

وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى وتقام مباريات تحديد المراكز من الأول للرابع يوم الثلاثاء الموافق 10/2/2105.

جدول المباريات

جدول مباريات الدور التمهيدي

م اليوم والتاريخ الفريقان المتباريان المجموعة الوقت
1 الأحد 1/2/2015 التحرير / النجاح الأولى 30/5
التعاون / شباب الوكرة 30/6
3 الإثنين 2/2/2015 العروبة / الأحرار الثانية 30/5
4 السد / الوحدة 30/6
5 الثلاثاء 3/2/2015 النجاح / التعاون الأولى 30/5
6 الوكرة / التحرير 30/6
7 الأربعاء

4/2/2015

الأحرار / السد الثانية 30/5
8 الوحدة / العروبة 30/6
9 الخميس

5/2/2015

التعاون / التحرير الأولى 30/5

30/6

10 الوكرة / النجاح
11 الجمعة

6/2/2015

السد / العروبة الثانية 30/5
12 الوحدة / الأحرار 30/6

QATAR - HANDBALL - WC - 2015