الاتحاد القطري لكرة القدم__ غير مصنف
22.09.2013 17:04 في : &

a1
متابعة/محمدالعبيدي/م//

قام مستشفى سبيتار بتطبيق كافة المواصفات والشروط والمعايير الواردة بنظم إدارة البيئة بنجاح باهر، وذلك بتأكيد المدققين العالميين، مما سمح بتجديد شهادة الأيزو:2004 14001 حتى سبتمبر 2016.

ويؤمن الالتزام بهذه المعايير لسبيتار مزايا عديدة، مثل تعزيز الأداء البيئي، وذلك عبر تجنب التلوث وتحسين الجودة والكفاءة، فضلاً عن توفير الكلفة أثناء القيام بذلك. وقد طبّق سبيتار بنجاح نظام الإدارة البيئي باستخدام الوسائل التنظيمية للتوعية مثل الدورات التدريبية للموظفين. ونتج عن ذلك تقليص استهلاك الورق والماء والكهرباء بشكل ملحوظ.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور خليفة الكواري، المدير التنفيذي في سبيتار، قائلاً: “إن تجديد شهادة الأيزو هو شرف كبير لنا. لقد وضعنا نصب أعيننا العديد من التحديات، وفي سبيتار نبحث دائماً عن أنجع الطرق الابتكارية من أجل نشر رسالتنا البيئية وحضّ موظفينا على العمل من أجل غدّ أخضر.”

ويلتزم مستشفى سبيتار باحترام البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه ومراقبة الجودة، بالإضافة إلى سعيه الدؤوب لتعزيز سجله في هذا المجال. كما أنه يقوم بمراجعة دورية مرتين سنوياً للتأكد من الالتزام التام بالمعايير البيئية. وتقوم شركة إس جي إس، الشركة الرائدة في العالم في التدقيق والاعتماد، بإجراء عمليات المراقبة والمراجعة للتأكد من التزام سبيتار بالشروط التي يتطلبها تجديد الشهادة، علماً بأنها أطرت باستمرار على أداء المستشفى في مجالات سلامة الغذاء والبيئة ومراقبة الجودة.

وتمنح شهادة الأيزو 14001:2004 للمؤسسات التي تحدد حجم تأثيرها على البيئة وتعمل على الحد منه، وتحسين أدائها في هذا المجال. ومنذ حصول سبيتار على شهادة الاعتماد الأولى عام 2010، فإن هذه هي أول عملية تجديد يجتازها المستشفى بنجاح.

جدير بالذكر أن “سبيتار” يعتبر أحد المستشفيات الرائدة عالمياً في مجال جراحة العظام والطب الرياضي، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. ويواصل المستشفى، منذ افتتاحه في مدينة الدوحة عام 2007، دوره في تقديم وتوفير خدمات علاجية شاملة ورفيعة المستوى لجميع الرياضيين، من خلال مرافقه الحديثة والتي تأسست وفق أفضل المعايير الدولية في هذا المجال. وقد تم اعتماده رسمياً في العام 2009 كمركز للتميز في الطب الرياضي من قبل الفيفا. ويمثل المستشفى إحدى الهيئات المكونة لمؤسسة أسباير زون، الوجهة الرياضية المفضلة لممارسة النشاط الرياضي وممارسات الحياة الصحية في قطر والمنطقة