الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.02.2014 1:39 في :

متابعة: بلال مصطفى:ب/ح//

نبيل معلول يتمنى استمرار انتصارات الجيش امام قطر

أكد التونسي نبيل معلول ـ مدرب الجيش ـ ان مباراة فريقه امام قطر في الجولة الـ21 لدوري نجوم قطر ستكون مهمة للغاية ، وطالب اللاعبين بنسيان الفوز الذي تحقق على القادسية الكويتي في دوري ابطال اسيا، وان يركزا في مواجهة قطر حتى يتمكنوا من الاستمرار في تحقيق الانتصارات ببطولة دوري نجوم قطر 2014 .

واضاف معلول قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء :” المشاركة في الدوري المحلي ودوري ابطال اسيا يحتاج الى تركيز كبير من اللاعبين ، خاصة اننا نسعى للفوز بمباريات البطولتين ، وعلى الرغم من الغيابات في المباريات الماضية ، الا ان كل اللاعبين لم يقصروا ويبذلون قصارى جهدهم.

واللاعب الذي يعطي جهد اكثر سيضمن تواجده في التشكيلة ، ولابد ان نكون واقعيين وهناك 6 مباريات متبقية والفارق مع لخويا 7 نقاط ، وحاليا نسعى للاستمرار في المنافسة ونتمسك بالامل بالمنافسة على اللقب حتى المباراة الاخيرة.”

وشدد معلول على صعوبة المواجهة امام قطر في ظل مشاركة الجيش في بطولتي الدوري واسيا ، وهو ما يحتاج الى تركيز كبير من اللاعبين ،وقال ان لاعبي الفريق قادرين على تطوير اداؤهم وهو ما يساعد بالتالي على تطوير اداء الفريق واستمرار النتائج الجيدة التي تحققت في الفترة الماضية ومنذ ان تولى تدريب الفريق في مباراته امام السد .

لازاروني يطالب لاعبي قطر بالتركيز امام الجيش

قال البرازيلي سيبستياو لازاروني ـ مدرب قطر ـ ان مباراة فريقه امام الجيش في الجولة ال21 لدوري نجوم قطر ستكون قوية وصعبة بسبب افضلية الجيش والذي تمكن من الظهور بمستوى طيب في مبارياته الاخيرة والتي كان اخرها الفوز على القادسية الكويتي في دوري ابطال اسيا 2014.

وطالب لازاروني لاعبي فريقه بان يكونوا في افضل حالاتهم حتى يتمكنوا من تحقيق نتيجة ايجابية ، موضحا ان فريقه سيلعب بتركيز كبير من اجل تحقيق الفوز والذي سيكون خياره الاول في المواجهة الصعبة .

واضاف مدرب قطر قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء :” سنواجه فريق جيد، وهناك تجانس في الخطوط الثلاثة لفريق الجيش، ونحن سنلعب بشجاعة كبيرة وبترابط وبنوع من التوازن ولابد ان نكون في افضل حلاتنا لان المباراة صعبة .

وينبغي ان نلعب من اجل حصد نقاط اللقاء كاملة .ومن حسن حظنا ان كل اللاعبين متواجدين في اللقاء ، لكن هناك بعض اللاعبين الذين يشاركوا في الفترة الماضية نتيجة الاصابة.”

وشدد لازاروني على قدرة فريق قطر في اللحاق بالمربع الذهبي ، وقال ان هناك 6 مباريات متبقية في البطولة موضحا ان الانتعاشة التي يمر بها الجيش ستكون بمثابة الحافز للاعبي فريقه لتقديم عرض قوى وتحقيق نتيجة ايجابية ، وطالب لازاروني لاعبي قطر بالتركيز حتى يتمكنوا من تحقيق النتيجة المطلوبة .

خيمينز يؤكد : الريان تركيزه على الدوري

اعترف الاسباني خيمينيز ـ مدرب الريان ـ بصعوبة مباراة فريقه امام الاهلي في الجولة ال21 لدوري نجوم قطر بسبب قوة المنافس ، مشيرا الى ان الريان سيلعب من اجل الحصول على النقاط الثلاثة لتحسين موقفه في جدول الترتيب ، وقال ان الاهلي يعتبر احد افضل الفرق في دوري نجوم قطر للموسم الحالي 2014 .

واضاف خيمينيز قائلا في المؤتمر الصحفي للمباراة :” نعرف صعوبة المباراة وقيمة المنافس ، وبعد الانتصار في الجولة الماضية ، سنحاول ان نلعب بتركيز وجدية ، وسنحاول ان نعتمد على لاعبينا والوصول الى مرمى الاهلي والحصول على 3 نقاط.

ستكون مهمة للغاية في حالة الحصول عليها ، ولابد ان يكون هناك تركيز كبير من جميع اللاعبين حتى يتمكنوا من تحقيق النتيجة المطلوبة، وقال خيمينيز ان تغيير اللاعبين يحدث في كل الفرق .

وقال ان النقطة الايجابية للانتقالات ، مشيرا الى ان تركيزه الحقيقي في الوقت الحالي ابعاد الفريق عن مركزه المتأخر ، وقال انه بعد مواجهة الاهلي سيتم التركيز على لقاء الجزيرة الاماراتي في دوري ابطال اسيا.

واعرب خيمينيز عن ثقته بلاعبي الريان وقدرتهم على تقديم عرض قوى وتحقيق نتيجة ايجابية ،واوضح ان احترام تاريخ الريان يتطلب القتال في مباريات الفريق بدوري ابطال اسيا ، وشدد على ان التركيز في الوقت الحالي على مباراة الاهلي في دوري نجوم قطر.

ماتشالا : الاهلي طموحه المربع

طالب التشيكي ميلان ماتشلا ـ مدرب الاهلي ـ لاعبي فريقه بتحقيق الفوز امام الريان في الجولة ال21 لدوري نجوم قطر للابقاء على اماله في المنافسة على احد مراكز المربع الذهبي والتواجد بين الكبار في دوري نجوم قطر 2014 ،

واشار الى ان كل الاحتمالات مفتوحة في اللقاء ، موضحا ان الدافعية موجودة لدى اللاعبين لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة ، واضاف ماتشالا قائلا في المؤتمر الصحفي :” ليس لدينا غيابات وجميع اللاعبين متواجدين في المباراة .

وهناك رغبة قوية في تحقيق الفوز من اجل العودة الى المربع الذهبي ،والريان ظهر بمستوى مختلف في مبارياته الاخيرة ونجح في الجولة الماضية في تحقيق الفوز على الخريطيات ،وقلت من قبل ان القسم الثاني للدوري سيكون معقد وهناك فرق تتنافس على المربع واخرى تسعى للابتعاد عن شبح الهبوط .

والريان الان لديه الطموحات الكافية لتحقيق نتيجة طيبة، والمواجهة لن تكون سهلة والحظوظ قائمة بالنسبة للفريقين ، واشاد ماتشلا باداء المهاجم الكونغولي ديوكو وبعطاء بقية لاعبي الاهلي في المباريات الماضية ، وتمنى ان يحقق الاهلي النقاط الثلاثة للقاء

حسين عموتا: نسعى لمواصلة الانتصارات

قال المغربي حسين عموتا مدرب السد ان فوز فريقه في مباراة الخور سيكون مهما للغاية ، واكد علي ان فريقه وان فقد امال المنافسة والاحتفاظ باللقب الا انه يسعي وبكل قوة من اجل مواصلة الانتصارات التي عادت الجولة الماضية من اجل الحصول علي افضل مركز في جدول ترتيب دوري النجوم

اضاف : مواجهة الخور لن تكون سهلة للسد خاصة والخور بات مهددا بالهبوط الي الدرجة الثانية ويمر بظروف صعبة للغاية، واوضح ان الخور فريق جيد رغم نتائجه ويظل فريقا جيدا ولديه لاعبين علي مستوي جيد وفي جميع الخطوط .

واشاد عموتا باداء فريقه في المباراة الاخيرة امام الغرافة وقال انه قدم مباراة طيبة رغم انه لم يسجل سوي 4 اهداف فقط من 15 فرصة، وتجنب عموتا التطرق الي اسباب انتقال تاباتا من الريان الي السد وقال : تاباتا لاعب كبير وقدم مستويات جيدة مع السد وصنع هدفا وسجل هدفافي مرمي الغرافة .

لكني ارفض الحديث عن اسباب انتقاله تاباتا وما يهمني ان تاباتا لاعب جيد ولديه انضباط عالي وانسجم مع اللاعبين بسرعة لافتة واسلوبه يتناسب مع اسلوب لاعبي السد ،وهو ما سيفيدنا فى الفترة المقبلة.

بولوني : وضعنا صعب للغاية

اعترف الروماني بولوني مدرب الخور بافضلية السد في مباراتهما معا وقال ان كفة الزعيم هي الارجح قياسا بالنتائج التي تحققت مؤخرا واكد ان الخور لن يستسلم رغم قوة السد وسيخوض المباراة من اجل النقاط الثلاثة والابتعاد عن خطر الهبوط للدرجة الثانية.

واشار الي ان السد يتمتع بامكانيات كبيرة ولديه قدرة اكبر علي تسجيل الاهداف في اي لحظة بسبب انس=ام وتفاهم خطوطه ولاعبيه، وعن تراجع فريقه في جدول الترتيب وانضمامه للمهددين بالهبوط الي الدرجة الثانية قال بولوني : وضع الخور صعب للغاية لتراجعه الي الخلف .

ونحن نهتم بوضعنا ونهتم بمواصلة العمل من اجل الخروج من الوضع الحالي ، وتابع :لا اريد ان اعلق كثيرا علي هذا الامر او علي الفرق المهددة بالهبوط وافضل التركيز علي العمل مع فريقى .

جيريتس : فارق النقاط ليس كافيا لحسم اللقب

اكد البلجيكي ايريك غيريتس مدرب فريق لخويا علي ان فارق ال 9 نقاط بينه وبين السد ليس كافيا لضمان الفوز بدوري نجوم قطر وقال ان هدفنا الفوز علي الوكرة والحصول علي 3 نقاط جديدة من اجل الاحتفاظ بفارق النقاط التسع.

اوضح ان اللقاء مع الوكرة صعب وليس سهلا والوكرة قدم مباراة جيدة امام السد وخطف تعادلا غاليا ، وردا علي سؤال حول فارق النقاط وهل هو كاف للتتويج قال مدرب لخويا : حسابيا الامر لم يحسم بعد والنقاط التسع ليست كافية .

ويجب علينا الفوز في 4 مباريات اخري ولا ادري ان كنا قادرين علي الفوز بهذه المباريات الاربعة ام لا ، مسيرا الي احتمال غياب تراوري وجونيور للاصابة لكن الامر لم يحسم بشأنهما بشكل نهائي.

عدنان درجال : للأسف حذرت لاعبينا من خطر الهبوط

أكد العراقي عدنان درجال مدرب الوكرة علي صعوبة مباراة فريقه مع لخويا وقال ان الفارق الكبير بين الفريقين من اهم الاسباب التي تزيد من صعوبة المواجهة وقال : الفارق كبير بين الفريقين ليس فقط في المراكز ولكن في الجوانب الفنية والمعنوية خاصة ولخويا قادم من انتصارات اسيوية كبيرة بينما الوكرة في وضع لا يحسد عليه.

استطرد قائلا : رغم كل هذه الظروف والفوارق الا ان الوكرة سيخوض اللقاء من اجل الفوز فقط بالمباراة وكشف مدرب الوكرة عن حديثه للمرة الاولي مع لاعبيه عن الخطرالذي يهدد الفريق بالهبوط وقال : لاول مرة احذر اللاعبين من الهبوط ومن هذا الخطر.

وقال : للمرة الاولي اتحدث مع اللاعبين في هذا الامر بعد ان اصبحنا في موقف صعب والوكرة لا يستحق ان يكون في هذا الموقف ،واشار الي معاناة فريقه بسبب الاخطاء الفردية وقال : نحاول دائما تصحيح هذه الاخطاء من خلال المحاضرات او التدريبات.

اكد درجال عدم وجود مشاكل شخصية بينه وبين قائد الفريق نايف الخاطر ، وقال نايف اخطأ وهناك قرار اداري يتعلق به وقد اعترف بالخطأ واعتذر للادارة ولا علاقة لي من قريب او من بعيد بهذا القرار الاداري او المشكلة.