الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.01.2014 22:41 في :

كتب : بلال مصطفى//

خيم التعادل الايجابى على افتتاحية لقاءات الجولة الـ11 من مسابقة قطر غازليغ والتى أقيمت مساء اليوم ،حيث انتهت المباريات الثلاث بتعادل السد والمرخية 3-3 والشيجانية ومسيمير 1-1 ،وانتهت مباراة الاهلى والريان 2-2 .

المرخية يعادل بنشاط هجوم السد والخبرات

ففى اللقاء الاول والذى جاء مثيرا للغاية بين السد والمرخية واقيم على ملعب حمد الكبير بالنادى العربي ،نجح فيه السد فى الرخوج متقدما مع نهاية الشوط الاول بنتيجة 3-1 على الرغم من أن المرخية كان الافضل فى الربع ساعة الاولى واضاع مهاجموه اربعة اهداف محققة وكان الفريق الاخطر.

الا ان السد بخبرة لاعبيه تمكن من التسجيل عن طريق لاعبه عمرو مأمون فى د18 واضاف ايوب مشهور الهدف الثانى للسد فى 24 بعدما استفاق السد ونشط هجوميا ، لينجح بعدها عبدالله عنان فى تسجيل هدف المرخية الاول فى د 29 ،وفى د41 يعزز مشهور تقدم السد بهدف ثانى له وثالث لفريقه .

وفى الشوط الثانى ينجح المتألق محمود عبدالرحمن “رينجو” المحترف البحرينى فى صفوف المرخية فى العودة بفريقه للمباراة مرة اخرى مترجمين افضلية هجومية لهم بتسجيله هدفين متتاليين فى د49 و76 ،لتنتهى المباراة المثيرة 3-3 ،وبهذه النتيجة يرفع السد رصيده للنقطة 23 فى المركز الثالث ويزيد المرخية رصيده للنقطة 18 فى المركز السابع.

الشيحانية يرفض الصدارة ومسيمير يتعادل بجدارة

وفى لقاء ثانى تعادل ايضا الشيحانية مع مسيمير على ملعب السيلية بهدف لكل منهما ، وسجل كيسى امانجوا للشيجانية فى د14 وادرك دجيفان دى اراوجو التعادل لمسيمير فى د88 من عمر اللقاء.

ليرفع الشيحانية رصيده للنقطة 25 مستقرا فى المركز الثانى خلف الشمال فى حين رفع مسيمير رصيده للنقطة 19 فى المركز السادس.

تعادل مثير بين الريان والأهلى والأخير

وفى آخر لقاءات اليوم الاول من الجولة ذاتها ، تعادل الاهلي مع الريان بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما علي ملعب حمد الكبير بالنادي العربي والتى اقيمت في ختام مواجهات اليوم الاول لافتتاحية الجولة الـ11 من دوري قطر غاز ليغ .

بهذه النتيجة رفع الريان رصيده للنقطة 21 مستقرا فى المركز الرابع فى حين رفع الاهلى رصيده للنقطة 6 ولا يزال في المركز الاخير .

كان الريان الأفضل علي مدار شوطي المباراة واضاع مهاجموه العديد من الفرص السهلة والمحققة وكان آخرها كرة فهد خلفان التي لم يحسن استغلالها وسددها بغرابة خارج المرمي في أواخر الشوط الثاني .

بادر الريان بالتسجيل لمهاجمه احمد علاء بعد مرور ٣٥ ثانية ليكون أسرع هدف في البطولة حتي الان وانتهي الشوط الاول بتقدم الريان ١/٠ وفي الشوط الثاني أدرك عمر الأنصاري التعادل من ضربة جزاء في د٥٨ وأضاف جارالله المري هدف الريان الثاني في د٦٨من مجهود فردي بعد عدة محاولات فاشلة.

ليدرك الاهلي التعادل الثاني بهدف علي جاسمي في د٨٣ من ضربة جزاء أيضاً ونال موسي هارون الإنذار الثاني في د٩١ ليطرد علي اثره من اللقاء ويكمل الريان آخر دقيقتين من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعشرة لاعبين وتنتهي المباراة ٢:٢.

ستة لقاءات مثيرة فى ختام الجولة الـ 11

وبتلك النتائج تبقى المراكز دون تغيير فى جدول الترتيب لحين ، وفشلت محاولات فريقى المقدمة الشيحانية والسد فى القفز على الصدارة والريان الرابع فى التقدم للامام ،وتركوا جميعهم الباب مفتوحا امام الشمال ليعزز موقعه فى صدارة جدول الترتيب لحين انتهاء مباراته مع لخويا مساء الاحد .

ويبقى الباب مفتوحا أيضا امام بقية الفرق فى ختام الجولة لتعديل مواقعها ، حيث يلتقى الشمال بلخويا ويلعب الجيش مع معيذر والعربى مع الغرافة ،فى حين يلتقى السيلية بالخور ويلعب الخريطيات مع أم صلال ، ويلتقى الوكرة بقطر فى ختام مباريات تلك الجولة .