الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الهواة
01.03.2020 13:46 في :

تنطلق مساء اليوم الأحد مباريات الأسبوع الحادي عشر والأخير من دوري الهواة في نسخته السابعة للموسم الرياضي 2019-2020، حيث يلتقي فريقا الدفنة وحالول في تمام الثامنة على ملعب استاد الدوحة الرياضي ،وتستأنف مباريات الجولة ذاتها الإثنين بلقاء العوينة والدوحة في التوقيت نفسه وعلى ذات الملعب ، وتقام الثلاثاء 3 الجاري مباراة الرويس والعزيزية في نفس الموعد والملعب .

وتختتم المسابقة بمباريات اليوم الأخير من الجولة الحادية عشرة والتي تقام الثلاثاء العاشر من الشهر الجاري بلقاءي الهلال مع المطار والزبارة أمام الثمامة ، وذلك على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي الرياضي في تمام السادسة والثامنة مساء على التوالي ويعقب المباراتين مراسم التتويج التي يسدل بها الستار على الموسم السابع .

مباريات الجولة الأخيرة تؤكد على ارتفاع المستوى الفني للبطولة في نسختها السابعة، والذي جاء متميزاً، حتى أن اللقب لم يحسم إلا قبل أسبوع من نهاية المسابقة ، كما يستمر التنافس على المركزين الثاني والثالث حتى اليوم الأخير من المسابقة.

وبالنظر لجدول الترتيب ، سنجد أن فريق الثمامة قد حسم اللقب لصالحه وللمرة الأولى في تاريخه بعد أن رفع رصيده للنقطة 22 ويبتعد بفارق أربع نقاط كاملة عن أقرب منافسيه، لذا تبدو المنافسة أكثر شراسة على المركزين الثاني والثالث، حيث تشترك أربعة فرق برصيد 18 نقطة وهي العوينة والمطار والهلال والرويس في المراكز من الثاني وحتى الخامس على الترتيب ، ويأتي فريق الدفنة سادساَ برصيد 17 نقطة ، وهو ما يؤشر لمباريات قوية ومثيرة لحسم المركزين الثاني والثالث .

ومن هنا تأتي أهمية المباريات المقبلة في هذه الجولة، لاسيما الهلال والمطار صاحبا نفس الرصيد 18 نقطة وهي أقوى مباريات الجولة الأخيرة لتنافسهما المباشر على المركز الثاني وهي مباراة صعبة بكل تأكيد ، والمباريات الأخرى ستكون أسهل نسبياً نظراً لفارق النقاط بين فرق المقدمة والفرق الأخرى صاحبة المراكز من السابع وحتى الحادي عشر والأخير.

فالدفنة السادس برصيد 17 نقطة في مواجهة حالول الثامن بثمان نقاط ، والعوينة الثاني بـ 18 نقطة يلتقي الدوحة العاشر بست نقاط ، ويلعب الرويس الخامس بنفس الرصيد 18 أمام العزيزية التاسع بسبع نقاط ، أما الثمامة البطل فسيكون في نزهة أمام الزبارة الأخير بدون رصيد من النقاط .

يعتبر فريق اللؤلؤة (لوسيل حالياً) هو حامل لقب النسخة السادسة والأخيرة من البطولة ، وكان فريق النصر قد توج بلقب النسخة الخامسة ويتصدر فريق الوعب السجل الذهبي للبطولة بفوزه بثلاثة ألقاب للنسخ الأولى والثالثة والرابعة ، وجاء لقب النسخة الثانية من نصيب فريق أمواج ، وتبلغ جوائز البطولة 90 ألف ريال ، بواقع أربعين ألف لصاحب المركز الأول وثلاثين ألف للمركز الثاني وعشرين ألف ريال للمركز الثالث .

ويولي الاتحاد القطري لكرة القدم أهمية كبيرة للدوريات الفرعية ومنها دوري الهواة ، ويحرص الجميع على أن تخرج البطولة في أبهى حلة تنظيمية وفنية وتكون الاستفادة كبيرة على كافة الصعد ، بما يتماشى مع رؤيته 2021 لتحسين وتطوير كرة القدم المجتمعية في قطر وغرس ثقافة ممارسة كرة القدم بين الجميع .

حيث يهدف الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث من تنظيم دوري الهواة إلى إيجاد دوري يمكِن جميع فئات المجتمع سواء على الصعيد الاجتماعي أو المؤسسي أو الحكومي في دولة قطر من الاندماج و التفاعل من خلال فعاليات منظمة لرياضة كرة القدم .

مما يسمح بتوسيع هرم وقاعدة المشاركة والممارسة لكرة القدم في دولة قطر وزيادة روافدها ، كما أنه يوثق الإرث الحقيقي لقطر 2022 ، والذي يهدف إلى زيادة عدد الفرق و اللاعبين الممارسين للعبة كرة القدم على جميع المستويات تحقيقاً لوعد ملف قطر 2022.