الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.10.2014 3:53 في :

متابعة: بلال مصطفى/ ج/ح//


باكيتا : الغرافة يسعى للمربع امام الجيش

قال البرازيلي باكيتا ـ مدرب الغرافة ـ أن الفوز الذي حققه الفريق على الشحانية جعله قريبا من المربع .

مشيرا الى ان المواجهة امام الجيش في الجولة التاسعة لدوري نجوم قطر ستكون صعبة للغاية ، موضحا أن فريقه سيلعب من اجل الفوز وحصد النقاط الثلاث .

واضاف مدرب الغرافة قائلا في المؤتمر الصحفي للقاء فريقه امام الجيش :”المواجهة فرصة كبيرة لنا لاقتحام المربع الذهبي ، وسنحاول استغلال هذه الفرصة .

خاصة ان الجيش اقل راحة بيوم من الغرافة وكما قلت فإننا سنسعى لاستغلال اللقاء في تحقيق الفوز واقتحام المربع الذهبي بعد ان اصبحنا قريبين منه.

ولاتوجد اسرار في كرة القدم وفريقي لديه اسلحته الخاصة واكبر اسلحتنا روح المجموعة والتركيز طوال الوقت.

وقال باكيتا ان الاهداف تاتي بشكل تدريجي موضحا ان الغرافة يمتلك اسم كبير ،واضاف : ومن الفترة التي تواجدت بها من قبل .

فإن الامور تغيرت كثيرا بوجود فريقين قويين وهو ما جعل بطولة الدوري تصعب على الجميع .

وبنهاية الموسم سنصل الى مستوى المطلوب ، وهدفنا الان هو دخول المربع ومن الممكن ان يتغير الهدف بانتصاف بطولة الدوري لان كل مرحلة لها اهدافها الخاصة .

وشدد باكيتا على ان المباريات تحسم بارض الملعب وان الحصول على راحة اكبر من الجيش لايعتبر ميزة كبيرة .


الشابي :حظوظ الجيش في المنافسة مازالت موجودة

قال لسعد الشابي ـ المدرب المساعد لفريق الجيش ـ ان مباراة فريقه امام الغرافة في الجولة التاسعة لدوري نجوم قطر ـ ستكون صعبة خاصة بعد الخسارة الاخيرة امام الخور .

وقال ان التحضيرات ستكون من الناحية النفسية لتهيئة اللاعبين للقاء ، واشاد الشابي بفريق الغرافة عقب فوزه الثلاثي على الشحانية ، وتمنى ان يحقق الجيش الفوز ويستعيد نغمة الفوز من جديد .

واضاف المدب المساعد للجيش قائلا : في مباراتنا امام الخور امتلكنا الكرة كثيرا بنسبة وصلت الى 72%، لكن الخور عرف كيف يفوز، وفرصتنا في المنافسة مازالت موجودة .

وفي الموسم الماضي خسرنا عدة مباريات متتالية وتمكنا من الحصول على المركز الثاني في نهاية الدوري وتركيزنا حاليا على اللقاء.

وإعداد اللاعبين حتى نتمكن من استعادة الانتصارات، واعتقد ان عدم استغلال الفرص في اللقاء الاخير امام الخور كان احد اسباب الخسارة .

وأوضح الشابي ان الجيش يمتلك حراس مرمى جيدين، مشيرا الى ان ا تبديل الحراس صعب في كرة القدم ، وشدد على اهمية تحضير اللاعبين بشكل جيد للقاء المقبل امام الغرافة .

وقال ان قلة تركيز المدافعين كان بسبب امتلاك لاعبي الجيش للكرة بنسبة كبيرة ، وتمنى الشابي التوفيق لفريقه في اللقاء ، وقال ان تشكيلة الجيش امام الغرافة قد تشهد بعض التغييرات.


مجبل فرطوس : الوكرة قادر على العودة امام الاهلي

اعترف العراقي مجبل فرطوس ـ المدرب المساعد لفريق الوكرة ـ ان المواجهة المقبلة لفريقه امام الاهلي بالجولة التاسعة لدوري نجوم قطر ستكون صعبة للغاية .

مشيراً الى ان الجهاز الفني للوكرة لديه ثقة كبيرة بلاعبي الفريق على الرغم من النتائج في المباريات الاخيرة ، وشدد على ان الجهاز سيركز على اعداد اللاعبين من الناحية المعنوية .

حتى يتمكن الوكرة من العودة الى وضعه الطبيعي ، واعترف بقدرة لاعبي الوكرة على العودة واستعادة نغمة الفوز من جديد وتقديم مستويات طيبة .

وأضاف فرطوس قائلا في المؤتمر الصحفي الذي يسق اللقاء :” نسعى حاليا الى علاج الفريق نفسيا بجانب الامور التكتيكية لوضع حلول سريعة .

والشىء الاهم هو ثقة اللاعبين بانفسهم وقدرتهم على العودة الى وضعهم الطبيعي وعلاج الاخطاء بالاضافة الى التركيز على الجوانب الدفاعية .

خاصة أن الاهلي لديه هجوم قوى ، وليس هناك استسلام وكل شىء له حل بتضافر الجهود ، والدوري مازال في بدايته والفارق في التقاط بين الفرق ليس كبيرا .

وأشار المدرب المساعد للوكرة الى لاعبي فريقه مطالبين باستغلال نقاط الضعف بالاهلي حتى يتمكنوا من استعادة توازنهم ومصالحة جماهيرهم .

وشدد على الثقة الكبيرة في قدرة لاعبي الفريق على تحسن صورتهم واستعادة توازنهم بعد الخسارة في اخر مباراتين.


المدرب المسساعد للاهلي : مواجهة الوكرة ليست سهلة

توقع خالد تاج ـ المدرب المساعد للاهلي ـ ان تاتي مباراة فريقه امام الوكرة بالجولة التاسعة لدوري نجوم قطر ن قوية ويصعب التكهن بنتيجتها .

وأشاد تاج بالمستوى الذي قدمه الفريق في مباراته الاخيرة امام الخريطيات التي فاز بها برباعية ، وتمنى ان يحقق فريقه الفوز من اجل إيجاد مكان له بالمربع الذهبي .

وأشار إلى أن هناك الكثير من الايجابيات التي تحققت من خلال المباراة الاخيرة والتي يسعى الفريق للاستفادة منها .

وأضاف المدرب المساعد للاهلي قائلا : بلال عبد الرحمن سيواصل غيابه ويتم تجهيزه حاليا ليكون موجود مع الفريق في المباريات القادمة ، وعودة بيدرو للفريق امر جيد.

خاصة انه قدم مستوى جيداً في العام الماضي واتوقع زيادة انسجامه في المباريات القادمة وان يصل الى المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي .

وقال المدرب المساعد للاهلي ان الفوز الذي تحقق على الخريطيات مهم ، وطالب اللاعبين بالتركيز امام الوكرة.

خاصة انه يسعى الى العودة ، وقال ان طموح فريقه كبير من اجل مواصلة الانتصارات وحصد النقاط الثلاثة واقتحام المربع الذهبي .


بيتريسكو : الفوز على الشيحانية ضروري

قال الروماني بيترسكو مدرب العربي بأن المباراة القادمة للفريق في الأسبوع التاسع لدوري نجوم قطر .

والتي سيواجه فيها الشحانية ستكون مهمة جداً خاصة وأن الفريق تعرض للخسارة الأسبوع الماضي أمام أم صلال وهو ما يجعله يسعى للتعويض.

وأضاف المدرب:مباراة أم صلال انتهت والآن علينا التفكير في المباراة القادمة من أجل تحقيق الفوز لاستعادة توازننا.

وأوضح : بالنسبة للشحانية فقد شاهدناه يقاتل في كل المباريات من أجل تحسين وضعه، واي نقطة ينالها في أي مباراة تعتبر مهمة.

ومؤكد أن كل المباريات لا يمكن ان تكون محسومة قبل أن تلعب ولا يمكن التكهن بنتيجتها مسبقاً، وقد شاهدنا كيف فاز الخور على الجيش.

وأضاف المدرب سندخل المباراة بغيابات عديدة والمؤكد منها غياب خوخي بوعلام ويوسف رمضان والمحترف بابلو.

كما أن هناك بعض اللاعبين المصابين الذين لم نتأكد من امكانية مشاركتهم حتى الآن.


فرناندو : نحتاج للفوز على العربي

قال البرتغالي جوزيه فيرناندو مدرب الشحانية بأن المباراة القادمة للفريق أمام العربي بالأسبوع التاسع لدوري نجوم قطر ستكون صعبة جداً بالنسبة للفريق.

ومع ذلك فسيسعون لتقديم أفضل ما لديهم لحاجتهم الكبيرة للفوز.

وأضاف المدرب: نخوض ثلاث مباريات خلال فترة وجيزة وعلينا التعامل مع هذا الأمر رغم صعوبته وتأثيره على اللاعبين لأننا نعلم بهذا الأمر منذ فترة طويلة.

وهدفنا الآن هو اعداد الفريق للمباريات القادمة ومحاولة الحصول على أكبر عدد من النقاط حتى يتبوأ الفريق مركزاً أفضل من الذي نحن عليه الآنز

وانا كمدرب اعمل خلال التدريبات والمباريات على تغيير وضع الفريق لتحقيق نتائج ايجابية، ومشكلتنا كفرق مصنفة ضمن الفرق الصغيرة تكمن في اننا نحتاج الى ثبات المستوى والنتائج .

ولكننا لا نملك لاعبين كثيرين اصحاب خبرة عالية ولهذا فعلينا ان نجتهد أكثر من أجل الوصول الى غاياتنا.

ديلبرتو: الروح الجماعية كلمة السر للشمال

أقر الايطالي سيلفيو ديلبرتو مدرب الشمال بصعوبة وضع الفريق في هذه الفترة التي
يخوض خلالها ثلاث مباريات في فترة زمنية قصيرة.

وأضاف المدرب في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام الخور بالأسبوع التاسع لدوري نجوم قطر: لم اشاهد مباراة الخور الأخيرة التي فاز فيها على الجيش حتى الآن.

ولكنني سمعت بأن الخور قدم مباراة كبيرة، ونجح في صناعة الكثير من الفرص، والخور فريق يمتلك خط هجوم قوي يتمثل في البرازيليين ماديسون وجوليو سيزار.

وبالنسبة لنا فالمباراة السابقة امام قطر التي خسرناها ، لعبنا بطريقتين، في الشوط الأول قدمنا مستوى جيد وفي الثاني تراجعنا ولا اعرف سبباً لهذا التراجع.

والآن نحن مطالبين بتقديم أفضل مبارياتنا في مواجهة الخور لأنه من الصعب أن تحصل فقط على 3 نقاط من خلال 8 مباريات.

وأضاف المدرب: خلال جميع المباريات باستثناء مباراة الأمس كان الشمال نداً قوياً لجميع الخصوم.

ولكن ما يضيع علينا النقاط هو ارتكاب بعض الاخطاء في اماكن حساسة قريبة من منطقتنا.

ومنها ارتكابنا لخمسة ركلات جزاء، وبالنسبة للخور فهو يجيد الاستفادة من الفرص التي تتاح له.

ولكن بشكل عام اذا ما حضرت روح الجماعة والروح القتالية فاستطيع القول انه سيكون بامكاننا تحقيق الفوز على الخور وهو فوز نحتاج اليه بشدة.


السويهب : استمرار الانتصارات هدفنا

أكد مصطفى السويهب مساعد مدرب الخور على أهمية المباراة القادمة للفريق بالأسبوع التاسع لدوري نجوم قطر أمام الشمال تعتبر مهمة جداً بالنسبة للفريق.

والذي سيدخلها من أجل الفوز، نسبة لأهمية النقاط، واضاف بأنهم سيلعبون وفقاً لامكانياتهم، ويتمنون التوفيق.

رغم قناعتهم بأن المهمة لن تكون سهلة لأنهم سيواجهون فريق الشمال الجريح.

والذي يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، كما ان المباراة تعتبر بمثابة ديربي للشمال، ومثل هذه المباريات يسعى كل اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم فيها.

وأضاف مصطفى السوهيب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: في المباراة السابقة امام الجيش التي فزنا بنتيجتها خلال الشوط الأول كنا نركز على الدفاع.

وفي الشوط الثاني عملنا على خلق التوازن في الاندفاع للهجوم، وعلى المرتدات لاستغلال الخلل الموجود في دفاع الجيش، وهذا ما عملنا عليه خلال التدريبات.

وأضاف: رغم ضيق الوقت فإننا نعمل من أجل اعداد الفريق بأفضل طريقة لهذه المباراة.

والشمال فريق قوي ومنظم ويمتلك عناصر جيدة ويجيد اللعب على المرتدات، ونحن على دراية بإمكانيات هذا الفريق.