الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.12.2015 17:57 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

تتواصل نهاية الأسبوع الحالي مباريات دوري قطر غاز ليغ الذي يجمع أندية الدرجة الثانية مع فرق الرديف لأندية دوري نجوم قطر، ويلعب بنظام الدوري من دور واحد ليصعد في النهاية فريقان من فرق الدرجة الثانية الأربعة .

وهي : معيذر والشمال والمرخية والشيحانية، لدوري نجوم قطر، وفقاً لشروط معينة تضمنتها لائحة البطولة، إذ يشترط في صاحب أفضل مركز من أندية الدرجة الثانية تحقيق أحد المراكز الخمس الأولى في الترتيب العام ليصعد مباشرة الى دوري نجوم قطر.

كما يصعد صاحب ثاني أفضل مركز من أندية الثانية الى دوري نجوم قطر بشرط تحقيق أحد المراكز الستة الأولى في الترتيب العام للمسابقة.

وفي حالة عدم حصول صاحب أفضل مركز في أندية الدرجة الثانية على أحد المراكز الخمسة الأولى في الترتيب العام لمسابقة قطر غاز ليغ يتعين عليه لعب مباراة فاصلة مع صاحب المركز الرابع عشر في ترتيب دوري نجوم قطر.

وفي حالة عدم حصول صاحب ثاني مركز من أندية الدرجة الثانية على أي من المراكز الستة الأولى في الترتيب العام يتعين عليه لعب مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث عشر في ترتيب دوري نجوم قطر.

بهذه الحسابات تدخل فرق الدرجة الثانية : الشمال ومعيذر والمرخية والشيحانية المنافسة مع فرق رديف دوري نجوم قطر، ويسعى كل واحد منها للتفوق على رفقائه من فرق الدرجة الثانية وكذلك الحصول على المركز الذي يؤهله إلى الصعود الى دوري نجوم قطر.

هذا الأسبوع هو التاسع لمسابقة قطر غاز ليغ وينطلق يوم الجمعة 4 ديسمبر بمباراتين ، يلتقي فيهما رديف الوكرة مع الشيحانية الساعة الرابعة عصراً باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة.

ويستضيف نفس الملعب بعدها عند الساعة السادسة والنصف مواجهة رديفي لخويا والخور، ويلتقي يوم السبت رديف أم صلال مع نظيره في الخريطيات الساعة الرابعة عصراً باستاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة.

وتليها على ذات الملعب مواجهة رديف السيلية مع الشمال، ويوم الأحد يلتقي المرخية مع رديف قطر الساعة الرابعة عصراً بالسيلية.

وفي نفس التوقيت يلعب رديف الريان مع رديف الغرافة باستاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي، وتليها بنفس الملعب مواجهة رديف الجيش مع معيذر.

جدول الترتيب

يتصدر معيذر الترتيب بنهاية الجولة الثامنة بـ 20 نقطة، ويليه رديف الأهلي في المركز الثاني بـ 18 نقطة، ثم رديف قطر في المركز الثالث بـ 17 نقطة، ورديف الريان في المركز الرابع بـ 17 نقطة.

وفي المركز الخامس المرخية بـ 17 نقطة أيضاً، ثم العربي سادساً بـ 16 نقطة، والشيحانية في المركز السابع بـ 16 نقطة، ورديف السيلية في المركز الثامن بـ 14 نقطة، ثم الشمال في المركز التاسع بـ 13 نقطة ولديه مباراة مؤجلة مع رديف الغرافة.

ورديف السد في المركز السابع بـ 11 نقطة، رديف الخريطيات في المركز الثاني عشر بـ 5 نقاط،رديف أم صلال في المركز الثالث عشر بـ 5 نقاط، رديف الوكرة في المركز الرابع عشر بـ 3 نقاط.

ويليه رديف الخور ورديف لخويا، ورديف الجيش في المراكز من الخامس عشر وحتى السابع عشر على التوالي ولكل منهم 3 نقاط، وأخيراً رديف مسيمير في المركز الثامن عشر بنقطتين.

سد ريان قطر غاز 8