الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.11.2013 23:16 في :

متابعة:بلال مصطفى/م//

أسبوع آخر من الإثارة ينتظر المتابعين لدوري نجوم قطر، من خلال الجولة العاشرة التي تلعب مبارياتها يومي الجمعة والسبت القادمين، ويلتقي فيها الأهلي مع الخور، وأم صلال مع الخريطيات، والجيش مع الغرافة، والسد مع معيذر، والسيلية مع قطر، والريان مع لخويا، والعربي والوكرة.

وتكتسب هذه المباريات السبع أهمية كبرى، نظراً للتقارب الكبير بين الفرق في جدول الترتيب الذي يتصدره الجيش برصيد 21 نقطة، ويليه السد برصيد 18 نقطة، ثم
السيلية 16 نقطة، ويليه لخويا 14 نقطة والغرافة في المركز الخامس بنفس رصيد لخويا، ويأتي بعده الوكرة في المركز السادس بذات الرصيد، ثم قطر في المركز السابع برصيد 12 نقطة.

ثم الخريطيات في المركز الثامن برصيد 11 نقطة، ويليه الأهلي بذات الرصيد، ثم العربي في المركز العاشر برصيد 9 نقاط، ثم الريان في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، والخور في المركز الثاني عشر بـ7 نقاط، ثم معيذر بذات الرصيد، وأخيراً أم صلال في المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط.

ويشعل الصراع أكثر التقارب الواضح في النقاط بين الفرق، فعلى مستوى القمة هناك أكثر من فريق يتنافس من أجل إيجاد موطأ قدم في المربع، أو للصدارة، وفي أسفل الترتيب هناك ايضاً أكثر من فريق يقع تحت التهديد بالهبوط الى الدرجة الثانية، ولذلك فالنقاط الثلاث هي التي تشغل بال الجميع، وكل فريق يتطلع للخروج بمن مباراته القادمة وكذلك بقية مبارياته.

الأهلى *الخور

المباراة الأولى بين الأهلي والخور ، يدخلها الأهلي بمعنويات عالية إثر فوزيه الأخيرين على الريان ولخويا، وأما الخور فهو ما زال يبحث عن فوزه الأول بعد أن نال نقاطه السبع من سبعة تعادلات .

أم صلال * الخريطيات

وأما مواجهة أم صلال والخريطيات فهي تجمع بين فريق ما زال يبحث عن فوز يكون له ما بعده،وهو أم صلال الذي يحتل المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وبالنسبة للخريطيات فقد خرج فائزاً في آخر مباراة على معيذر بهدفين مقابل هدف بعد أن كان متأخراً بهدف.

الجيش * الغرافة

ويلتقي الجيش مع الغرافة في مواجهة قوية ومثيرة بين فريقين الاول يحتل الصدارة وحقق الفوز في آخر اربع مواجهات له، والثاني حقق الفوز في آخر مباراتين وبات يطمح في الدخول الى المربع ومن ثم التفكير في المنافسة لانتزاع اللقب الذي غاب عنه خلال المواسم الثلاث الماضية.

السد *معيذر

السد يواجه معيذر في مباراة تبدو نظرياً وعلى الورق سهلة بالنسبة للسد الذي يحتل المركز الثاني لانه سيواجه فريق معيذر صاحب المركز الثالث عشر ولكن المؤكد أن الظروف على أرضية الملعب يمكن أن تكون مختلفة، فمعيذر يشعر بالخطر من وضعه الحالي ولذلك ينتظر ان يقاتل حتى لا يخرج صفر اليدين من هذه المباراة.

السيلية * قطر

أما لقاء السيلية مع قطر فهو يعني الكثير للفريقين.. السيلية ظل يقدم مستويات رائعة منذ بداية الموسم، وتذوق طعم الخسارة لمرة واحدة فقط أمام الجيش في الجولة الماضية، ولذلك فهو سيسعى بالتأكيد للعودة مرة أخرى طريق الانتصارات حتى يظل قريباً من الصدارة التي يزاحم عليها الآن.

وبالنسبة لقطر فهو يحتل موقعاً وسطاً، وأضاع الفريق فرصة الخروج بنقاط ثلاث من مباراته السابقة التي واجه فيها الريان الذي يغيب عنه عدد كبير، وكان الريان هو الأفضل في تلك المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

الريان * لخويا

الريان سيجد نفسه في مواجهة قوية مع لخويا، وقد بدأ الفريق العودة الى مستواه المعهود كما ذكرنا من المباراة السابقة أمام قطر، والتي تعتبر الثانية للمدرب الاسباني خيمينيز مع الفريق، ورغم الكثير من الغيابات في صفوفه الا انه كان نداً قوياً لقطر وتفوق عليه، ويتوقع ان تسهم عودة تباتا للفريق في خلق التوازن المطلوب، ومنح الفريق الأفضلية المطلوبة خاصة على مستوى الهجوم.

ولكن بالمقابل فلخويا يدخل المباراة بكامل نجومه وهو يتطلع للاقتراب أكثر من صدارة الدوري، لانه يبحث عن استعادة اللقب الذي فاز به في موسمين متتاليين ثم تنازل عنه لفريق السد الذي فاز به النسخة الماضية، ولذلك فالفوز سيكون هو العامل المشترك الذي يسعى له الفريقين.

العربى * الوكرة

ختام مباريات الأسبوع بين العربي والوكرة، سيكون صاحب الضيافة مطالباً بتحقيق الفوز بعد ان خسر الأسبوع الماضي أمام السد بهدفين دون مقابل، والوكرة ايضاً يبحث عن الفوز بعد تعادله على أرضه الأسبوع الماضي مع الخور بهدفين لمثلهما.

والمباراة تبدو مفتوحة، والتكهن بنتيجتها يبدو صعباً خاصة وان الفريقين يمتلكان الدافع لتحقيق الفوز، وكذلك اللاعبين القادرين على تحقيق النتيجة التي يأمل كل منهما في الظفر بها.