الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.09.2014 18:48 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

تتواصل مباريات دوري نجوم قطر بعد وصول المنافسة الى الأسبوع السادس، والذي تقام مبارياته يومي الأربعاء الأول من أكتوبر والخميس الثاني من نفس الشهر.

وسوف تتوقف بعده المنافسة لمدة اسبوعين لإتاحة الفرصة للمنتخبين الأول والأوليمبي ، لخوض المباريات الودية المبرمجة مسبقاً خلال هذه الفترة.

وستقام يوم الأربعاء ثلاث مباريات فيلتقي الخور مع الشيحانية الساعة الخامسة والنصف باستاد الخور، ويشهد نفس التوقيت اقامة لقاء الغرافة وقطر باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغراف.

ويستضيف استاد حمد الكبير بالنادي العربي مباراة صاحب الدار مع الخريطيات الثامنة الا ربع.

ويختتم الأسبوع يوم الخميس باقامة 4 مواجهات، فيلعب الشمال مع الأهلي باستاد الشمال الساعة الخامسة والنصف، وفي نفس التوقيت يلتقي الجيش والسيلية باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا.

ويستضيف نفس الملعب لقاء القمة بين لخويا والسد الثامنة الا ربع، وفي نفس التوقيت تقام مباراة أم صلال والوكرة باستاد حمد بن سحيم بنادي قطر.

في المباراة الأولى بين الخور والشحانية، يدخل صاحب الأرض المباراة وهو يبحث عن فوزه الأول، حيث يعتبر الخور هو الفريق الوحيد في دوري نجوم بجانب الشمال الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن ويحتل الفريق المركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة.

بينما يدخل الشيحانية المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الثمين الذي حققه الأسبوع الماضي على الوكرة بهدفين مقابل هدف ليرفع الفريق رصيده الى 4 نقاط، بعد تعادله أمام الخريطيات في الجولة الثالثة.

أما المباراة الثانية فتجمع الغرافة وقطر، ويدخلها الفريقين بمعنويات عالية، حيث يحتل قطر المركز الثالث برصيد 10 نقاط، وحقق الفريق الفوز في آخر مباراة له أمام السيلية بهدفين مقابل هدف.

في مباراة عانى فيها كثيراً رغم أن منافسه لعب بعشرة لاعبين معظم الشوط الثاني لطرد لاعبه عبد الله عايش.

أما قطر فحقق ثلاثة انتصارات متتالية مع مدربه العراقي راضي شنيشل آخرها أمام الخور بهدف دون مقابل، ويستعيد الفريق في هذه المباراة لاعبيه عبد الله الدياني وموسى العلاق العائدان من الاصابة وقطر في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

ثالث المباريات يلتقي فيها العربي مع الخريطيات، صاحب الأرض (العربي) تعادل في آخر مبارياته في مباراة الديربي مع السد بهدف لمثله، والفريق يحتل المركز السادس برصيد 8 نقاط.

أما منافسه الخريطيات فقد استعاد أنفاسه الأسبوع الماضي عندما حقق أول فوز له، وجاء على حساب أم صلال بهدف دون رد، والخريطيات برصيد 5 نقاط من هذا الفوز وتعادلين قبله في المركز التاسع.

الشمال والأهلي لقاء ايضاً سيكون صعباً على الفريقين.. حيث يرحل الأهلي الى الشمال وفي رصيده 7 نقاط، وهو يبحث عن الفوز ليقترب اكثر من فرق المقدمة.

لاسيما بعد تعرض الفريق للخسارة في مباراته بالأسبوع الخامس أمام الجيش بهدفين دون رد.

أما الشمال فهو في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين، والفريق يبحث عن فوزه الأول، بعد عودته لدوري نجوم قطر هذا الموسم، بعد مواسم قضاها في الدرجة الثانية.

والجيش يلتقي السيلية في هذا الأسبوع بحثاً عن وضع أفضل، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 9 نقاط، وتعتبر المواجهة صعبة خاصة وأن السيلية يتطلع هو الآخر لتحقيق الفوز لتحسين موقفه.

فالفريق في المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط فقط، وهي وضعية لا تعتبر مناسبة لمن حل في المركز الرابع الموسم الماضي.

قمة الأسبوع سيستضيفها استاد عبد الله بن خليفة، وتجمع المتصدر (لخويا) مع صاحب المركز الثاني (السد) وستكون لهذه المباراة حسابات معقدة.

ففوز لخويا سيبعده في الصدارة، وهو الفريق الوحيد في دوري نجوم قطر الذي حصل على العلامة الكاملة من مبارياته الخمس الماضية.

كما انه يعتبر صاحب أفضل دفاع فلم تستقبل شباكه أي هدف، وصاحب أفضل هجوم بجانب السد وكل منهما سجل 12 هدفاً.

والسد في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بعد فوزه في 4 مواجهات وتعادله في واحدة، كانت في الجولة الماضية أمام العربي، وفوزه سيجعله يتبادل المراكز مع لخويا.

ومع كل هذه الحسابات يتوقع أن تأتي المباراة قوية ومثيرة ويدخلها الفريقان برغبة كبيرة في الفوز.

ختام مباريات الأسبوع بين أم صلال والوكرة، وكلاهما يعاني من سوء النتائج.. الوكرة برصيد 6 نقاط في المركز الثامن وخسر مباراته الاخيرة من الشحانية.

أما أم صلال فهو في المركز العاشر برصيد 4 نقاط، وخسر الأسبوع الماضي ايضاً من الخريطيات بهدف دون رد، وقياساً بنتائج الفريقين السابقة فمؤكد أن الفوز سيكون الهدف الذي يسعيان له في هذه المواجهة.

لاسيما قبل توقف الدوري والذي سيكون فرصة لالتقاط الانفاس والعمل على تصحيح السلبيات والأخطاء ومراجعة المواقف وعلاج الاصابات في انتظار استئناف قطار دوري النجوم من جديد.