الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
26.11.2013 1:01 في :

كتب : بلال مصطفى //

اعتلى فريق الجيش قمة دورى قطر غاز ليغ بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة والتى اختتمت مساء اليوم، بعد أن أسدل الستار على المنافسات فى ست مباريات حامية الوطيس كان الفوز نتيجتها جميعا والتى شهدت غزارة تهديفية كبيرة .

حيث استفاد الجيش من فوزه بثلاثة أهداف لهدف على الوكرة ، وخسارة العربى من الشحانية 2-3 ،ليرتبع على عرش الصدارة برصيد 15 نقطة وبفارق الاهداف عن الشحانية صاحب نفس الرصيد والذى جاء وصيفا مع نهايو الجولة .

فوز الريان والسد على قطر والسيلية

وبالحديث عن نتائج المباريات الست تفصيلياً ، فسنجد الريان خرج فائزا على قطر في اللقاء الذى جمعهما على ملعب جاسم بن حمد بنادى السد فى الرابعة عصرا ،بهدفين نظيفين .. سجلهما ناصر الكعبي في الدقيقة الرابعة و الاربعين، ثم اضاف عبدالرحمن الكعبي الهدف الثاني في الدقيقة الستين ،وفى المباراة التى تلته على الملعب ذاته فى السادسة مساء حقق السد الفوز على السيلية بهدف نظيف سجله طاهر زكريا في الدقيقة السابعة و السبعين.

الشحانية يحتل الوصافة ويبعد العربى والمرخية بثلاثية يعبر الاهلى

وفى مباريات الجولة ذاتها واصل فريق الشحانية نتائجه المميزة في مسابقة قطر غاز ليغ لموسم 2013 – 2014 بالفوز اليوم على النادي العربي بنتيجة 3-2 ، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب احمد بن على بنادى الريان ، ليأتى وصيفا للجيش المتصدر ،وجاءت الأهداف عن طريق ارنين كامبوس فى د 13 وادرك محمد ابراهيم خلفان التعادل فى د 22 لينتهى الشوط الاول 1-1 .

وفى الشوط الثانى كانت الاثارة حاضرة وبقوة ارغبة كلا الفريقين فى حسم نقاط المباراة لصالحهما ،بيد أن وفرة التبديلات للشحانية لعبت دورها المؤثر وكذلك فارق اللياقة ، وهما الأمران اللذان عانى منهما العربى ومدربه بنيج كثيراً، فبعد أن سجل محمد سالم المهرى للشحانية فى د 61 الهدف الثانى ، نجح محمد مدثر فى ادارك التعادل الثانى فى د 77 .

لتستمر المباراة سجالا بين الفريقين وتتوقف كثيرا للاصابات والاعتراضات ، وبعد أن ظن الجميع ان المباراة قد رست على شاطئ التعاجل بنقطة لكل فريق ، تأتى رياح الشحانية القوية بهدف ثالث مميت فى د السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق لاعبه البديل فابيو لوبيز ،لتسكن شباك سفن العربى التى لم تشته ابدا تلك الرياح فى هذا التوقيت القاتل ، ليمنح الهدف ثلاث نقاط غالية للشحانية .

وفى لقاء الاهلى والمرخية الذى اقيم على الملعب ، حقق الثانى فوزا صعبا على الاهلى بثلاثة اهداف لهدفين ،بعد ان انتهى الشوط الاول بتقدم المرخية 2-1 بهدفى محمد مصطفى للمرخية فى د13 واضاف الى ليتولا الهدف الثانى فى د 36 ،وسجل للاهلى لاعبه جوهان بينسون فى الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع .

وفى الشوط الثانى نجح البديل محمد صلاح ماجد فى تعزيز كفة المرخية بهدف ثالث فى د 62 ليتقدم المرخية 3-1 ، ولم يترك على جاسمى الامور على هذا الحال ليضيف للاهلى الهدق الثانى فى د 86 لينتهى اللقاء بثلاث نقاط ثمينة للمرخية على حساب الاهلى .

لخويا يعبر الخريطيات بثنائية والجيش على القمة بثلاثية

وفى اللقاء الذى أقيم على ملعب عبدالله بن خليفة بنادى لخويا فى الرابعة عصرا تمكن لخويا من تحقيق فوزه الاول بدورى قطر غاز ليغ بعبوره الخريطيات 2-1 ، ليحصد اول ثلاث نقاط بعد خمس هزائم متتالية ،ويتقدم فى جدول الترتيب تاركا القاع لام صلال .

انتهى الشوط الاول بتقدم لخويا 2-0 بهدفى اسماعيل محمد فى د 7و8 ونجح البديل عبدالله حسين من احراز هدف الخريطيات الوحيد فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع،وشهدت د 90 طرد اللاعب احمد حسين السادة من الخريطيات بعد حصوله على الانذار الثانى .

وفى لقاء أخير كما حقق الجيش الفوز الثمين على نادي الوكرة بنتيجة 3-1 فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب عبدالله بن خليفة بنادى لخويا فى السادسة والنصف مساء ليتصدر المسابقة ويرفع الجيش رصيده الى 15 نقطة بالتساوي مع الشحانية في حين الوكرة في المركز الـ 15 برصيد 3 نقاط ،ليسير الجيش على نهج الفريق الاول بتربع مثير ومستحق على قمتى دوري نجوم قطر وقطر غاز ليغ .

انتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين 1-1 بهدفى محمد مونتارى فى د 37 والذى ادرك به التعادل بعد ان منح على مجبل فرطوس التقدم للوكرة فى د 5 ، وفى الشوط الثانى نجح الجيش فى حسم الامور لصالحه بهدفى الدوكالى فى د 52 ويعاود مونتارى الكرة مرة ثانية بهدف ثالث للجيش فى د 65 ، لتنتهى المباراة بفوز الجيش 3-1 .

ترتيب 6 غاز ليغ

جدول الترتيب بعد الجولة السادسة

يأتى الجيش فى القمة برصيد 15 نقطة ، ويحتل الشحانية الوصافة بالرصيد ذاته وبفارق الاهداف لصالح الجيش ، بينما نجد الريان قد حسم المركز الثالث لصالحه منفردا برصيد 14 نقطة وتراجع العربى للمركز الرابع بـ 13 نقطة ، والذى يزاحمه عليه الشمال بالرصيد نفسه وبفارق الاهداف للعربى .

أما المركز السادس فيحتله السد برصيد 12 نقطة ثم المرخية سابعا بـ11 نقطة فمسيمير ثامنا برصيد 9 نقاط والغرافة فى المركز التاسع بثمانى نقاط والسيلية عاشرا بسبع نقاط ،ثم معيذر فى المركز الحادى عشر بست نقاط .

وتأتى المراكز من الثانى عشر وحتى الرابع عشر بتواجد الاهلى والخريطيات وقطر على التوالى برصيد 5 نقاط لكل منهم وبفارق الاهداف للمتقدم ، والوضع ذاته للمراكز من الخامس عشر وحتى السابع عشر باحتلالها من قبل فرق الوكرة والخور ولخويا برصيد 3 نقاط لكل منهم ، بينما تراجع ام صلال للمركز الاخير بنقطة واحدة .