الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.02.2016 23:11 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//
يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيش مشواره في دوري أبطال آسيا نسخة 2016 بمواجهة نفط طهران الايراني غداً في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بملعب آزادي بالعاصمة الايرانية طهران.
ويدخل فريق الجيش اللقاء الفاصل بطموح تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى دوري المجموعات حيث سيتأهل الفائز من هذه المباراة إلى اللعب المجموعة الرابعة التي تضم فرق: أهلي جدة السعودي وناساف الأوزبكي والعين الإماراتي.
وكان الفريقان قد التقيا في النسخة الماضية أيضا بنفس الملعب ونفس الدور ولم يكن الحظ حليف فريق الجيش الذي خسر بصعوبة بالغة بهدف نظيف.
وكان فريق الجيش قد خاض مرانه الرئيس اليوم على ملعب المباراة وظهر اللاعبون بمستوى مطمئن وظهر الحماس الكبير والرغبة في التألق خلال اللقاء على جميع اللاعبين .
حيث خاضوا المران بكل جدية تحت قيادة المدرب الفرنسي صبري لموشي الذي أوقف المران أكثر من مرة وإعطاء التعليمات للاعبين ، ولم يتبق فقط سوى المحاضرة الأخيرة للمدرب والتي سيلقيها على اللاعبين اليوم قبل التوجه لملعب المباراة وخوض اللقاء الفاصل.
ومن خلال التدريب الأخير ، أكد اللاعبون جاهزيتهم التامة لخوض اللقاء المرتقب والعودة ببطاقة التأهل إلى دور المجموعات حيث من المقرر أن يدخل الجيش اللقاء بصفوف مكتملة .
حيث لا توجد أي غيابات أو إصابات وهو ما يعطي المدرب صبري لموشي خيارات أكثر لاختيار التشكيل الأمثل الذي سيخوض به المباراة المهمة.
وعقد اليوم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة وتم خلاله الاتفاق على كل التفاصيل وتحديد ألوان ملابس كل فريق وتقرر أن يلعب الجيس بالزي الأبيض فيما يخوض فريق نفط طهران المباراة بالزي الأصفر..
وفي المؤتمر الصحافي قبل المباراة أعلن صبري لموشي المدير الفني لفريق الجيش جاهزية الفريق تماما لخوض مباراة الغد التي وصفها بالصعبة جدا امام فريق نفط طهران الإيراني في الملحق المؤهل لدوري المجموعات بدوري ابطال آسيا .
وأكد لموشي أن الحذر مطلوب في مثل هذه المباريات المصيرية فلا توجد فرصة للتعويض على ارضنا ولا أدري لماذا يتمسك الاتحاد الأسيوي بإقامة هذا الدوري من مباراة واحدة فقط .
وتأتي الصعوبة أنها على أرض المنافس ، ولماذا لا تقام على أرض محايدة حتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص .. مشيرا إلى أنهم يدركون مدى الصعوبة التي ستواجههم أمام الفريق الإيراني المتسلح بالجمهور الكبير المتوقع حضوره لملعب المباراة .
لكن كل تركيزنا فقط منصب على تقديم الاداء المميز المعروف عن الفريق وحصد بطاقة التأهل للدور التالي .
من جهته قال سعود الخاطر حارس مرمى فريق الجيش انه تنتظر الفريق مباراة صعبة جدا أمام فريق نفط طهران المنافس القوي الذي يطمح للتأهل مثلنا تماما .
مشيرا إلى أن الوضع تغير عن الموسم الماضي وفريق الجيش أصبح أجهز كثيرا وهناك انسجام كبير بين كل اللاعبين بعد التأقلم على أسلوب المدرب .

وأضاف سعود الخاطر أنه كانت لنا تجربة في العام الماضي أمام نفس الفريق ولم نوفق فيها ولكن هذا العام لدينا العزيمة والأصرار الكبير على حسم النتيجة لمصلحتنا على الرغم من أنها مباراة واحدة فقط وعلى أرض المنافس .
ولكننا لا ننظر إلى مثل هذه الأشياء فالفريق الذي يريد إكمال المشوار لا ينظر إلى أي صعوبات ويجتهد ويؤدي ما عليه في اللقاء.
واختتم سعود الخاطر تصريحاته بقوله” إن الفريق حاليا في أتم الجاهزية بعدما استفاد كثيرا من فترة التوقف وخاض مباراة قوية مع فريق معروف وهو زينيت الروسي .
وظهرنا أمامه بصورة جيدة ، كما حققنا الفوز على الخريطيات في الدوري والأن نحن في المركز الثاني بالدوري ونريد الاستمرار في تحقيق الانتصارات”.