الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.12.2013 23:30 في :

متابعة:بلال مصطفى/ موقع نادى الجيش //

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدول مباريات الدور التمهيدى المؤهلة إلي دوري أبطال اسيا 2014 والتي يشارك فيها 11 فريقا بغرب آسيا في مقدمتهم الجيش ولخويا إلي جانب بني ياس الإماراتي والكويت والقادسية (الكويت) ولوكوموتيف وناساف (اوزباكستان) والشرطة (العراق) والشباب (الاردن) والسويق (عمان) والحد (البحرين).

وستقام التصفية على 3 مراحل، ولن يشارك الجيش ولخويا في المرحلة الأولي التي تقام 2 فبراير، بسبب تقييم قطر الأفضل من باقي الدول وسيبدأ مشوارهما في المرحلة الثانية التي تقام 8 فبراير، فيما تقام المرحلة الثالثة والأخيرة 15 فبراير.

ويتأهل من هذه التصفية فريقين فقط سينضمان إلي 14 فريقا تأهلوا مباشرة إلي دوري أبطال آسيا من بينهم السد والريان، وتبدو المهمة صعبة أمام ممثلي الكرة القطرية بدور التصفية حيث يلتقي الجيش مع ناساف ثالث الدوري الأوزبكي بالدوحة 8 فبراير، فيما ينتظر لخويا الفائز من شباب الأردن والقادسية الكويتي الأقرب إلي التأهل رغم إقامة المباراة في العاصمة الأردنية عمان.

وفي حالة فوز الجيش ولخويا في المرحلة الثانية فسوف يتأهلان إلي المرحلة الثالثة والأخيرة والمرحلة الأهم، وسيتوقف مكان مباراة الجيش في حالة فوزه وتأهله على نتيجة مباراة بني ياس مع الفائز من السويق والحد، ولو فاز بني ياس وهو المتوقع فإن المباراة ستقام في الإمارات، ولو خسر بني ياس، سيتلقي الجيش مع الحد أو السويق ولكن بالدوحة.

أما لخويا وفي حالة فوزه على الفائز من شباب الأردن والقادسية فإنه سيلتقي في المرحلة الثالثة بالدوحة مع الفائز من لوكوموتيف والكويت أو الشرطة العراقي.