الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.12.2015 21:59 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مواجهات الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2016 ، حيث تقرر أن يلعب الجيش مع نفط طهران الايراني في حين سيواجه السد فريق الجزيرة الاماراتي وستقام المباراتين يوم 9 فبراير 2016 خارج الدوحة.

وفي حالة اجتياز الفريقين للمباراتين للدور التمهيدي الذي يقام من مباراة واحدة سيتأهلان إلى دوري المجموعات، بينما سيلعب لخويا من دور المجموعات .

ويسعى ممثلا الكرة القطرية إلى عبور عقبة فريقي نفط طهران الايراني والجزيرة الاماراتي من أجل الانضمام الى مرحلة دوري المجموعات.

وتقام منافسات الدور التمهيدي لمنطقة غرب آسيا يوم 9 /فبراير المقبل من خلال إقامة أربع مباريات فبالإضافة إلى مباراتي السد والحيش سيلعب الاتحاد السعودي مع الوحدات الأردني، ويلتقي بونيودكور الأوزبكي مع الشباب الإماراتي .

وتشارك الكرة القطرية في قرعة دوري أبطال آسيا يوم 10 ديسمبر الحالي بـ3 فرق هى لخويا والجيش والسد ، ويشارك لخويا في مرحلة المجموعات مباشرة في حين يشارك الجيش والسد بالدور التمهيدي .

وفي منطقة شرق آسيا، تقام منافسات الأدوار التمهيدية على ثلاث مراحل، وذلك أيام 27 يناير و2 /فبراير و9 /فبراير، وأما الجولة الأولى من الدور الأول فتقام يومي 23 و24 /فبراير، على أن يتأهل فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16.

وسوف يتم توزيع الأندية المشاركة في دور المجموعات على ثماني مجموعات، بحيث تكون المجموعات من الأولى وحتى الرابعة لمنطقة غرب آسيا.

أمام المنطقة الخامسة وحتى الثامنة لشرق آسيا، وسيتم سحب القرعة بحيث لن تلعب أندية من ذات الدولة في نفس المجموعة.

الأندية المشاركة في الأدوار التمهيدية:
غرب آسيا:
– السعودية: الاتحاد
– إيران: نفط طهران
– أوزبكستان: بونيودكور

الإمارات: الجزيرة والشباب
-قطر: السد والجيش
-الأردن: الوحدات

-العراق: غير مؤهل للمشاركة بسبب الإخفاق في تحقيق معايير ترخيص الأندية
– الكويت: غير مؤهل بسبب إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم
– عمان: غير مؤهل للمشاركة بسبب الإخفاق في تحقيق معايير ترخيص الأندية
– البحرين: غير مؤهلة للمشاركة بسبب الإخفاق في تحقيق معايير ترخيص الأندية

-لبنان: غير مؤهل للمشاركة بسبب الإخفاق في تحقيق معايير ترخيص الأندية
– سوريا: غير مؤهلة للمشاركة بسبب الإخفاق في تحقيق معايير ترخيص الأندية