الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.02.2017 23:26 في :

متابعة : بلال مصطفى /ح//

أخفقا فريقا الجيش والسد في استكمال مشوارهما بدوري أبطال آسيا وفشلا في التأهل إلى مرحلة المجموعات عقب خسارة الجيش أمام فريق بونيو دكور الأوزبكي والسد أمام الاستقلال الإيراني بالدور التمهيدي في المباراتين اللتين أقيمتا مساء الثلاثاء.
ففي الدوحة وباستاد عبدالله بن خليفة خسر الجيش 1/3 أمام فريق بونيو دكور الأوزبكي بضربات الجزاء الترجيحية ، وفي طهران خسر السد 3/4 أمام الاستقلال الايراني بضربات الجزاء الترجيحية أيضا.
ليودع ممثلا الكرة القطرية البطولة من الدور التمهيدي ويخفقان في التأهل إلى مرحلة المجموعات والانضمام إلى فريقي الريان ولخويا اللذين سيبدآن مشوارهما من هذا الدور .
حاول فريق الجيش حسم مباراته أمام بونيودكور الاوزبكي ، لكنه لم يتمكن من استغلال بعض الفرص التي أتيحت له ليسيطر التعادل السلبي على الوقتين الأصلي والإضافي ويتم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية .
والتي حسمها الفريق الأوزبكي لمصلحته وينجح في التأهل إلى مرحلة المجموعات وينضم إلى المجموعة الثالثة مع فرق الأهلي السعودي وزوب آهن الإيراني والعين الاماراتي .

أما السد فخاض مواجهة قوية أمام الاستقلال في أزادي ، حيث امتلأ الملعب عن آخره بالجماهير وفرض السد نفسه على المباراة وكان قريبا من الحسم في الوقت الأصلي لكنه لم يستغل الفرص التي أتيحت له .
ليتم اللجوء إلى الوقت الاضافي ، ليستمر التعادل السلبي وبعدها تم اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية والتي حسمها الاستقلال لمصلحته بالفوز 4/3 .
وسجل للسد حسن الهيدوس وتشافي وبغداد بونجاح ، في حين أهدر إبراهيم ماجد ومحمد كسولا الضربتين الثالثة والرابعة .
ليخفق السد للموسم الثاني على التوالي في تخطي الدور التمهيدي بعد الخروج من نفس الدور في الموسم الماضي وبضربات الجزاء الترجيحية أيضاً.

وبهذه النتيجة يتأهل فريق الاستقلال إلى المجموعة الأولى بجانب فرق الأهلي الإمارتي ولوكوموتيف الأوزبكي والتعاون السعودي .