الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.04.2014 4:13 في :

متابعة: بلال مصطفى/موقعا الجيش/لخويا//

جيريتس : الكأس هدفنا

أكد مدرب الفريق ايريك جيريتس ان لاعبيه لا يستحقون الخروج من دوري ابطال اسيا في ظل الاداء الجيد الذي لعبوا به في مباراتهم الاخيرة امام فريق تراكتور الايراني والفوز الذي خرجوا به،

وقال جيريتس في حديثه للمؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة: راض على المستوى الذي ظهر به الفريق رغم ان المباراة كانت متقلبة خاصة بعد توقفت لفترة طويلة في الشوط الثاني،.

ولكن الاداء عموما كان جيدا من جانب الفريقين واستحقينا الانتصار الذي حققناه وكان امام خصم قوي جدا وفريق عنيد
وواصل جيريتس حديثه قائلا: واجهتنا العديد من الصعوبات وهي التي تسببت في خروجنا من المنافسة وتمثلت في الاصابات التي لاحقت عدد كبير من لاعبي الفريق وسوء التوفيق الذي لازمنا في اكثر من مباراة كان يمكننا الفوز فيها،

وأتم جيريتس : قبل مباراة تراكتور كنت قلقا على لاعبي الفريق من الطقس حيث كانت الاجواء ممطرة وازداد قلقي بعد تساقط الثلوج لان اللاعبين كان يمكن ان يتعرضوا لاصابات .

ونحن تنتظرنا مباراة هامة امام فريق الجيش في نهائي كاس قطر الذي اتمنى ان نواصل فيه عروضنا الجيدة ونحتفظ بلقبه,

لسعد الشابي: نسعى للتتويج بكأس قطر

قال لسعد الشابي مساعد مدرب فريق الجيش ان المباراة النهائية جاءت في توقيت صعب بعد خروج لخويا والجيش من دوري ابطال اسيا، لذا نتمنى أن يقدم كلا الفريقين كل ما لديهم في هذه المباراة من أجل تعويض الخروج الاسيوي.

وبالنسبة لفريق الجيش فهو دائما حاضر في اللقاءات الصعبة، كما أن فريق لخويا فريق قوي لديه العديد من مفاتيح اللعب.

وحول مدى تأثير الخسارة الاسيوية على فريق الجيش قال لسعد: بالنسبة للهزيمة التي تعرض لها فريق الجيش هو امر معتاد في عالم كرة القدم، فنحن لم نتوقع هذه الخسارة.

ولكننا على الجانب الاخر نحن عازمون على تحقيق البطولات المحلية، فنحن لم نودع البطولة الاسيوية بشكل غير جيد بل حققنا 8 نقاط في المجموعة وكنا قربين جدا من تحقيق الفوز.

وعن الغيابات قال لسعد: لدينا غياب محمد عبدالله مثناني، في حين يقترب وسام رزق من العودة إلى التشكيلة الأساسية الذي يعتبر قيمة فنية عالية في الفريق، والجهاز الطبي سيقرر مدى مشاركته اللاعبين المصابين قبل هذه المواجهة من خلال مدى جاهزيتهم في المشاركة.

وأضاف: “فريق لخويا هو بطل قطر، والبطل لديه أشياء قوية، وبالنسبة لنقاط الضعف سيراها الجميع خلال لقاء النهائي، وسنحاول استغلال نقاط الضعف في ليلة المباراة”.

وحول ترشيحات فريق الجيش للفوز باللقب: انا لا اعترف بالترشيحات، فمن الممكن أن يكون المدرب هو الأفضل في الدوري، وعقب خسارة ثلاثة مباريات يكون الأسوأ.

ولكننا سنحاول استغلال ثقة الجميع في فريق الجيش من خلال الفوز بهذه المباراة والحصول على الكاس الغالية.

قال اللاعب اسماعيل محمد في حديثه للمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة ان اللاعبون في قمة تركيزهم للمباراة القادمة في نهائي كاس قطر امام نادي الجيش والظهور بمستوى مشرف يليق باسم الفريق والعمل على تحقيق اللقب في هذه البطولة الغالية.

وواصل اسماعيل حديثه قائلا: الحمد لله استطعنا ان نخرج بنتيجة ايجابية في اخر مبارياتنا الاسيوية رغم عدم تأثيرها على استمرارنا في البطولة .

ونحن كلاعبين نريد ان نعوض جماهيرنا على هذا الخروج باذن الله والجهاز الفني قام بتجهيزنا نفسيا وقد اعطى الاجتماع الذي عقده معنا فائدته بعد ان فزنا في اخر مباراتين على السيلية وعلى فريق تراكتور.

وعن مدى امكانية استمرار تألقه في المباراة النهائية قال : بخصوص مباراتنا مع السيلية المدرب اعطاني الفرصة وجهزني للمباراة بشكل جيد والحمد لله توفقت في المباراة وبخصوص الظهور في المبارايات ثم الاختفاء احيانا .

فهذا امر بيد المدرب هو الذي يحدد متى يضعني في التشكيل ومتى يخرجني منها ، وبخصوص فريق الجيش أرى انه خطير جدا في الكرات العالية والثابتة واخطر لاعبيه هو مونتاري صاحب الامكانيات العالية.

الجيش بالأبيض ولخويا بالأحمر في نهائي كأس قطر

عقد ظهر اليوم الخميس بمقر نادي لخويا الرياضي الاجتماع الفني الخاص بالمباراة النهائية لكأس قطر والتي ستجمع فريق لخويا بنادي الجيش في السابعة مساء السبت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.

وترأس الاجتماع الفني أحمد العدساني المشرف على المسابقات بـ QSL، وراشد الكعبي مدير فريق الجيش ووليد بخيت مدير فريق لخويا وعلي الخليفي مقيم الحكام وصالح المري المنسق العام للمباراة وممثل الهلال الأحمر وطاقم التحكيم.

وقد تم خلال الاجتماع الفني مناقشة كافة الأمور التنظيمية الخاصة بهذه المباراة، كما تم التأكيد على أهمية المباراة التي تقام فينهائي النسخة الأولى لكأس قطر.

وتم التنبيه على مسؤولي الفريقين بأهمية الإلتزام بكافة الأمور الادارية الخاصة بالمواجهة مثل: مواعيد الحضور للملعب والنزول إلى إلى أرضية الملعب.
كما تم الإتفاق على أن تكون عملية إحماء الفريقين في الملعب الفرعي لنادي لخويا، وتم كذلك التطرق إلى تحديد ألوان الفريقين والطاقم التحكيمي، الذي سيدير المباراة حيث سيرتدي فريق الجيش اللون الأبيض الكامل في حين يرتدي لخويا اللون الأحمر المعتاد.

OMRI8871