الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.04.2014 23:24 في :

متابعة: بلال مصطفى/وكالات//

يلتقي الريان القطري مع ضيفه الجزيرة الاماراتي، ويحتاج الريان الهابط هذا الموسم الى الدرجة الثانية في الدوري القطري الى معجزة للفوز على الجزيرة لان المباراة تشكل الفرصة الاخيرة له للابقاء على آماله ضمن منافسات المجموعة الاولى بدوري الأبطال .

كما يتطلع الشباب السعودي فى لقاء آخر إلى حسم تأهله الى الدور الثاني من دوري أبطال اسيا لكرة القدم عندما يستقبل الاستقلال الايراني في الرياض غدا الاربعاء ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموتة ذاتها .

ويتطلع الريان الى الفوز للخروج من حالة الاحباط التي تسيطر على الفريق وعلى جماهيره منذ هبوطه الجمعة الماضي الى الدرجة الثانية للمرة الثانية في تاريخه.
يعاني لاعبو الفريق القطري من انخفاض كبير في الروح المعنوية ويبدو المدرب الاسباني خيمينز غير قادر على اخراجهم من هذه الحالة المحبطة.
واكثر ما يحتاج الريان اليه في هذه المباراة اللاعب القادر على استثمار الفرص امام المرمى، فمنذ انتقال هدافه السابق البرازيلي نيلمار الى الجيش وهجومه في حالة معاناة كبيرة بسبب عدم كفاءة النيجيريين كالو اوتشى وياكوبو، ما تسبب في حرمان الفريق من انتصارات كثيرة محليا واسيويا.

كما يعاني من الضعف الكبير والاداء المتواضع، ويعد الدفاع احد اهم الاسباب فيما وصل اليه الفريق لتراجع مستوى الكوري الجنوبي تشو يونغ، وما يزيد من معاناته غياب حارسه الاساسي عمر باري للاصابة.
وسيحاول الجزيرة في المقابل والذي استهل مشواره في البطولة الحالية بفوز صعب على الريان 3-2 في ابوظبي ان يحصد النقاط الثلاث ليعزز فرصته في حجز احدى بطاقتي المجموعة.
يتصدر الاستقلال الترتيب برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن الجزيرة، ويأتي الاستقلال ثالثا وله 4 نقاط، والريان رابعا وله 3 نقاط.
الجيش يسعى لحسم التأهل أمام فولاد الايرانى

وعلى صعيد متصل يخوض فريق الجيش ، غدا الأربعاء مواجهة صعبة لحسم التأهل والصدارة عندما يلتقي خارج ملعبه مع فولاد خوزستان الإيراني على ستاد غدير في الأهواز، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا بونيودكور الأوزبكي مع ضيفه الفتح السعودي على ستاد باختاكور في طشقند.

ويتصدر الجيش ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات ، بفارق الأهداف أمام فولاد خوزستان ، مقابل نقطتين لكل من بونيودكور والفتح، ويفتقد الفريق في هذه المباراة جهود مهاجمه جيريس كيمبو-ايكوكو والمدافع علي سند بسبب الإيقاف.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى قد انتهت بالتعادل بدون أهداف على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

واعتبر نبيل معلول مدرب الجيش أن هذه المباراة ستحدد هوية بطل المجموعة.. وقال ” إن /فولاد خوزستان/ توج الأسبوع الماضي بلقب الدوري الإيراني .

في حين أننا حصلنا على المركز الثاني في الدوري القطري، ولهذا فإن مباراة الغد ستجمع بين بطل إيران وثاني قطر، وسوف تحدد هوية صاحب المركز الأول في المجموعة .

وأضاف: إن المباراة ستكون صعبة، حيث إننا نفتقد لاعبين مهمين، ولكنني واثق أن اللاعبين اللذين سيشاركان سوف ينجحان في التأقلم مع التشكيلة..وقد ضعنا خطة جيدة من أجل الضغط على فولاد في هذه المباراة المهمة”.

من جهته ، أعرب حسين فاراكي مدرب فولاد خوزستان، عن ثقته في قدرات فريقه وطالب الجماهير بحضور المباراة ومنح الفريق أفضلية إضافية..

وقال: نحن سعداء بتحقيق نتائج جيدة لإيران وبالتحديد لخوزستان .. فريقنا لن يواجه صعوبة في التأهل، فنحن الآن أبطال الدوري الإيراني مما سيمنحنا أفضلية من الناحية المعنوية.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل 23 ابريل الجاري، حيث يلتقي الجيش مع بونيودكور في الدوحة، والفتح مع فولاد خوزستان في الاحساء.

وكان الجيش قد فاز في الجولة الثانية على بونيودكور 2-1 في طشقند، ثم تعادل مع الفتح دون أهداف في الإحساء وفاز عليه 2-صفر في الدوحة.

في المقابل ، فاز فولاد في الجولة الثانية على الفتح 1-صفر في الأهواز، قبل أن يتعادل مع بونيودكور1-1 في طشقند وفاز عليه 1-صفر في الأهواز.