الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.04.2016 23:55 في :

متابعة : بلال مصطفى/ج/م
خالف الجيش كل التوقعات وتعرض إلى خسارة ثقيلة أمام ضيفه أهلي جدة السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، في اللقاء الذي جرى الثلاثاء في استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا .
والذي جمعهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا التي يتصدرها الجيش ، وجاءت الخسارة غريبة ومثيرة للجدل والسبب هو ما شاهدناه في المباراة !
وسجل أهداف الأهلي كل من سلام سراج “هدفين” ، وهوساوي وفينفا هدفين آخرين بالدقائق ، 22 ، 43 ، 52 ، 57.

وبالعودة للقاء ، فلم يظهر فريق الجيش بمظهره المعهود ، ولم يكن الجيش الذي نعرفه والذي يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين النجوم ، حيث ظهر مفككاً ودفاعه سهل الاختراق ولا قدرة على التصدي للهجوم الأهلاوي .

فيما ضاع الوسط في طرقات غريمه ، والهجوم استسلم للرقابة التي فرضت عليه من قبل دفاعات الأهلي ، ونجح جروس مدرب الأهلي في التعامل مع المباراة سواء بالشوط الأول .

والذي أنهاه بهدفين أو الشوط الثاني الذي أضاف فيه فريقه أيضا هدفين ، فيما لم نجد من لموشي الجيش أي معالجة يمكن أن توقف نزيف الاهداف التي تعرض لها .

رغم أنه أشرك واجنر وجدو ومثناني في الشوط الثاني ، وأن هشاشة الدفاع والأخطاء التي ارتكبت كانت كارثية ، وأن الهجوم افتقد قوته الضاربة .

وهو ما جعلنا نقول أن الجيش لم يحمل من اسم الفريق سوى اسمه وهو المتصدر لمجموعته الآسيوية ووصيف الدوري حتى الآن على الرغم من الهزيمة .
والخسارة رغم قسوتها – وهي الاولى لفريق الجيش – إلا أنه انتقل إلى الدور القادم على رأس مجموعته بعشر نقاط ومن ثم العين بسبع نقاط والاهلي بست نقاط وناساف بخمس نقاط ، وتبقى جولة واحدة بالمجموعة .

وشهدت الدقيقة 90 حصول الأهلي على ركلة جزاء فشل في تسجيلها مهند عسيري بعد تصدي حارس الجيش خليفة أبو بكر لها، لتنتهي المباراة بخسارة الجيش أمام الأهلي برباعية مقابل هدف وحيد.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم /الثلاثاء/ 3 مايو المقبل ، حيث يلتقي الأهلي مع الجيش في جدة والعين مع ناساف في العين.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الجيش على العين 2-1 في العين وفوز الأهلي على ناساف 2-1 في جدة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الجيش على العين 2-1 في الدوحة وفوز ناساف على الأهلي 2-1 في قرشي.

وشهدت الجولة الثالثة فوز الجيش على ناساف بهدف دون رد في الدوحة وفوز العين على الأهلي بهدف دون رد في العين، في حين شهدت الجولة الرابعة فوز العين على الأهلي 2-1 في جدة وتعادل ناساف مع الجيش سلبيا في قرشي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر مايو المقبل.

وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة دارت اليوم أيضا، تعادل ناساف الأوزبكي مع ضيفه العين الإماراتي على الاستاد المركزي في قرشي بهدف لمثله.
اهلي جدة فرحة