الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
07.12.2013 23:15 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

تنازل فريق الجيش عن صدارة دوري نجوم قطر في الأسبوع الحادي عشر لمصلحة السد، بفارق الأهداف، مجبراً بعد تعرضه للخسارة من الأهلي، وله مع السد 24 نقطة، واستفاد السد من تسجيله لعدد أكبر من الأهداف ليحتل الصدارة، ويعتبر فوز الأهلي على الجيش هو النتيجة الأبرز في هذا الأسبوع، والذي أكبر نتيجة فيه لمصلحة السد على السيلية 5/2، وتعادل الخور مع معيذر 0/0 .

وحقق العربي الفوز في الديربي على الريان بهدف دون مقابل، وتعادل قطر مع الوكرة بهدف لكل فريق، وتعادل الغرافة مع الخريطيات 2/2، وفاز لخويا على أم صلال بهدف دون رد، السد اعتلى الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم، وخلفه الجيش، فيما تقدم لخويا للمركز الثالث برصيد 18 نقطة مستفيداً من فوزه على الأهلي، وخسارة السيلية الكبيرة أمام السد.

ليتراجع السيلية الى المركز الرابع، ويتقدم قطر الى المركز الخامس وله نفس رصيد السيلية (16)، والغرافة من تعادله مع الخريطيات ارتفع رصيده الى 15 نقطة في المركز السادس متقدماً على العربي الذي حقق فوزاً ثميناً على الريان بفارق الأهداف، وحل الوكرة في المركز الثامن برصيد 15 نقطة متساوياً مع الأهلي في النقاط ومتقدماً عليه بالأهداف.

ثم الخريطيات في المركز العاشر برصيد 13 نقطة، والخور في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط متقدماً على الريان بالأهداف، ثم معيذر في المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط، وأخيراً أم صلال ظل في المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط، ويعتبر فريقا الخور وأم صلال هما الوحيدان في الدوري اللذان لم ينجحا في تحقيق أي فوز، فتعادل الخور في 9 مواجهات وخسر مواجهتين، أما أم صلال فخسر في ستة مباريات وتعادل في خمسة.

ويعتبر السد الذي اعتلى الصدارة صاحب أفضل خط هجوم حيث سجل 25 هدفاً، أما أقل الفريق تسجيلاً للأهداف فهو الخور الذي وصل لاعبيه الى شباك منافسيهم 10 مرات فقط، أما أسوأ خط دفاع فهو معيذر الذي استقبلت شباكه 27 هدفاً.

والأفضل يظل هو الجيش الذي استقبلت شباكه 9 أهداف فقط، ويعتبر السد والجيش هما أقل الفرق تعرضاً للخسارة حيث خسر كل واحد منهما مرة واحدة فقط، أما أكثر الفرق تعرضاً للخسارة فهو معيذر.